Header


  • الصفحة الرئيسية

من نحن في التاريخ :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • معنى الشيعة (13)
  • نشأة الشيعة (24)
  • الشيعة من الصحابة (10)
  • الشيعة في العهد الاموي (10)
  • الشيعة في العهد العباسي (4)
  • الشيعة في عهد المماليك (1)
  • الشيعة في العهد العثماني (2)
  • الشيعة في العصر الحديث (1)

من نحن في السيرة :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • الشيعة في أحاديث النبي(ص) (1)
  • الشيعة في احاديث الائمة (ع) (0)
  • غدير خم (0)
  • فدك (3)
  • واقعة الطف ( كربلاء) (0)

سيرة اهل البيت :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

عقائدنا (الشيعة الامامية) :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • في اصول الدين (0)
  • في توحيد الله (8)
  • في صفات الله (32)
  • في النبوة (9)
  • في الانبياء (4)
  • في الامامة الالهية (11)
  • في الائمة المعصومين (14)
  • في المعاد يوم القيامة (16)
  • معالم الايمان والكفر (30)
  • حول القرآن الكريم (22)

صفاتنا :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • الخلقية (2)
  • العبادية (5)
  • الاجتماعية (1)

أهدافنا :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • في تنشئة الفرد (0)
  • في تنشئة المجتمع (0)
  • في تطبيق احكام الله (1)

إشكالاتنا العقائدية على فرق المسلمين :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • في توحيد الله (41)
  • في صفات الله (17)
  • في التجسيم (34)
  • في النبوة (1)
  • في عصمة الانبياء (7)
  • في عصمة النبي محمد (ص) (9)
  • في الامامة (68)
  • في السقيفة (7)
  • في شورى الخليفة الثاني (1)
  • طاعة الحكام الظلمة (6)
  • المعاد يوم القيامة (22)
  • التقمص (3)

إشكالاتنا التاريخية على فرق المسلمين :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • في عهد النبي (ص) (14)
  • في عهد الخلفاء (20)
  • في العهد الاموي (14)
  • في العهد العباسي (3)
  • في عهد المماليك (5)
  • في العهود المتأخرة (18)

إشكالاتنا الفقهية على فرق المسلمين :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • كيفية الوضوء (4)
  • كيفية الصلاة (5)
  • اوقات الصلاة (0)
  • مفطرات الصوم (0)
  • احكام الزكاة (0)
  • في الخمس (0)
  • في الحج (2)
  • في القضاء (0)
  • في النكاح (7)
  • مواضيع مختلفة (64)

إشكالاتنا على أهل الكتاب (النصارى) :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • في عقيدة التثليث (32)
  • على التناقض بين الاناجيل (41)
  • صلب المسيح (17)

إشكالاتنا على أهل الكتاب (اليهود) :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • عدم تصديقهم الانبياء (6)
  • تشويههم صورة الانبياء (8)
  • نظرية شعب الله المختار (1)
  • تحريف التوراة (0)

إشكالاتنا على الماديين :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • التفسير المادي للكون (1)
  • نظرية الصدفة وبناء الكون (0)
  • النشوء والارتقاء (0)
  • اصل الانسان (0)

ردودنا التاريخية على فرق المسلمين :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • في عهد الرسول(ص) (9)
  • في عهد الخلفاء (12)

ردودنا العقائدية على فرق المسلمين :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • حول توحيد الله (2)
  • حول صفات الله (7)
  • حول عصمة الانبياء (3)
  • حول الامامة (34)
  • حول اهل البيت (ع) (45)
  • حول المعاد (1)

ردودنا الفقهية على فرق المسلمين :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • حول النكاح (2)
  • حول الطهارة (0)
  • حول الصلاة (3)
  • حول الصوم (0)
  • حول الزكاة (0)
  • حول الخمس (0)
  • حول القضاء (0)
  • مواضيع مختلفة (6)

ردودنا على أهل الكتاب (النصارى) :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

ردودنا على أهل الكتاب (اليهود) :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

ردودنا على الماديين :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • اثبات وجود الله (0)
  • العلم يؤيد الدين (2)

كتابات القراء في التاريخ :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

كتابات القراء في السيرة :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

كتابات القراء في العقائد :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

كتابات القراء في الفقه :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

كتابات القراء في التربية والأخلاق :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

كتابات القراء العامة :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

خدمات :

  • الصفحة الرئيسية لهذا القسم
  • أرشيف مواضيع هذا القسم
  • إجعل الموقع رئيسية المتصفح
  • أضف الموقع للمفضلة
  • إتصل بنا

  • القسم الرئيسي : إشكالاتنا العقائدية على فرق المسلمين .

        • القسم الفرعي : المعاد يوم القيامة .

 احاديثهم الصحيحة في مقام فاطمة الزهراء عليها السلام يوم القيامة! 

التاريخ : 2012/03/17   ||   القرّاء : 2187

بسم الله الرحمن الرحيم

قد ينكر أهل السنة بعض مقامات أهل البيت (عليهم السلام) في أقوالهم ومحاضراتهم ومحافلهم، ولكنك لو رجعت إلى كتبهم ومؤلفاتهم لوجدت العديد من الروايات الدالة على مقامات وكرامات أهل بيت النبي (سلام الله عليهم أجمعين). ومن القضايا التي ينكرونها هي ما تميزت به فاطمة الزهراء من مقامات وفضل، فقد رووا أحاديث صحيحة تدل على مقامها العظيم ومكانتها (عليها السلام)، وأنها سيدة نساء أهل الجنة، وأنها تعبر المحشر في موكب خاص، ويأمر الله الخلائق أن يحنوا رؤوسهم احتراماً وإجلالاً لها! ففي كشف الخفاء للعجلوني: (إذا كان يوم القيامة نادى مناد من وراء الحجب يا أهل الجمع غضوا...

 شهدوا أن أكثر الصحابة في النار لا تشملهم الشفاعة! 

التاريخ : 2012/03/17   ||   القرّاء : 2029

بسم الله الرحمن الرحيم

 

لو تصفحت أصح صحاح أهل السنة لوجدت فيها: أن الصحابة من أهل النار ولا ينجو منهم إلا مثل همل النعم! وهمل النعم: ما ينفرد عن القطيع، ومعناه أن قطيع الصحابة في النار، والمنفرد عنهم الخارج عن قطيعهم قد يدخل الجنة! في البخاري: (عن أبي هريرة عن النبي (صلى الله عليه وآله) قال: بينا أنا قائم فإذا زمرة حتى إذا عرفتهم خرج رجل من بيني وبينهم فقال: هلمَّ فقلت أين؟ قال إلى النار والله! قلت وما شأنهم؟ قال: إنهم ارتدوا بعدك على أدبارهم القهقرى! ثم إذا زمرة حتى إذا عرفتهم خرج رجل من بيني وبينهم فقال: هلم! قلت أين؟ قال: إلى النار والله! قلت: ما شأنهم؟ قال: إنهم ارتدوا بعدك على أدبارهم القهقرى! فلا أراه يخلص منهم إلا مثل همل النعم)!!

 ما رأيكم في شفاعة أويس القرني أحد شيعة أهل البيت عليهم السلام؟ 

التاريخ : 2012/03/17   ||   القرّاء : 1966

بسم الله الرحمن الرحيم

 

استكثر المخالفون شفاعة أهل البيت (عليهم السلام) الواسعة يوم القيامة، مع أنهم رووا بأحاديث صحيحة شفاعة أويس القرني وهو أحد شيعة أهل البيت الذي بذل مهجته دونهم! وأن النبي (صلى الله عليه وآله وسلم) أخبر أنه سيأتي بعده وأنه يشفع لمثل ربيعة ومضر، فمن أدركه منكم فاستطاع أن يستغفر له فليستغفر له(1). وقد كان أويس رضي الله عنه من شيعة أمير المؤمنين (عليه السلام)، فقد تهرب من أبي بكر وعمر وعثمان، ولما تولى الخلافة علي (عليه السلام) ظهر أويس وحارب معه في الجمل وصفين، واستشهد بين يديه. في تاريخ الطبري: (وأويس القرني.... وكان ورعاً فاضلاً. روي أنه قتل يوم صفين: حدثنا أبو كريب قال: حدثنا أبو بكر قال: حدثنا هشام عن الحسن قال: قال رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم): ليدخلن الجنة بشفاعة رجل من أمتي مثل ربيعة ومضر.

 شفاعة النبي صلى الله عليه وآله يوم القيامة بيد أهل بيته عليهم السلام  

التاريخ : 2012/03/17   ||   القرّاء : 1665

بسم الله الرحمن الرحيم

ثبت عندنا وعندهم بأحاديث صحيحة أن علياً (عليه السلام) هو صاحب لواء النبي (صلى الله عليه وآله) يوم القيامة، وهو آمر السقاية على حوضه، وهو قسيم الله بين الجنة والنار! ففي الخصال للصدوق، عن علي (عليه السلام) قال: (أنا مع رسول الله صلى الله عليه وآله ومعي عترتي وسبطايَ على الحوض، فمن أرادنا فليأخذ بقولنا وليعمل عملنا، فإن لكل أهل بيت نجيب. ولنا شفاعة ولأهل مودتنا شفاعة ، فتنافسوا في لقائنا على الحوض، فإنا نذود عنه أعداءنا ونسقي منه أحباءنا وأولياءنا، ومن شرب منه شربةً لم يظمأ بعدها أبداً. حوضنا مترعٌ فيه مثعبان ينصبان من الجنة أحدهما من تسنيم، والآخر من معين، على حافتيه الزعفران، وحصاه اللؤلؤ والياقوت، وهو الكوثر).

 ما هو موقفكم من المرجئة؟ 

التاريخ : 2012/03/17   ||   القرّاء : 2994

بسم الله الرحمن الرحيم

كان اليهود أسبق الأمم إلى تحريف الدين وتعويم قانون العقوبة الإلهي، فقد أسقطوا المحرمات عن أنفسهم تجاه الأمم الأخرى، وقالوا إن الإيمان أمرٌ في القلب، مهما كان عمل الإنسان! وهذا هو بالضبط مذهب المرجئة الذي زرعه اليهود في عقائد المسلمين، عن طريق بعض الصحابة! وقد روت مصادر السنة والشيعة: أن النبي (صلى الله عليه وآله) أخبر بظهور المرجئة والقدرية في أمته وحذّر من خطرهم، وأنهم لا تنالهم شفاعته، لأنهم يحرفون الإسلام ويشوشون أمر الأمة من بعده.

 هل تؤمنون برب يعبث ويلغو في قوله وفعله؟ 

التاريخ : 2012/03/17   ||   القرّاء : 1636

بسم الله الرحمن الرحيم

 

روى البخاري: (عن أبي هريرة عن النبي (صلى الله عليه واله) قال: لا يموت لمسلم ثلاثة من الولد فيلج النار، إلا تحلَّةَ القسم).

ومقصودهم بالقسم قوله تعالى: (وَتَمَّتْ كَلِمَةُ رَبِّكَ لأمْلأنَّ جَهَنَّمَ مِنَ الْجِنَّةِ وَالنَّاسِ أَجْمَعِينَ). وقوله تعالى: (وَلَوْ شِئْنَا لآتَيْنَا كُلُّ نَفْسٍ هُدَاهَا وَلَكِنْ حَقَّ الْقَوْلُ مِنِّي لأمْلأنَّ جَهَنَّمَ مِنَ الْجِنَّةِ وَالنَّاسِ أَجْمَعِينَ ). فيكون المعنى أن هذا الوالد الذي خسر أولاده الثلاثة يستحق الجنة لكن يجب عليه أن يدفع ضريبة يمين الله تعالى، ويدخل النار لمدة قليلة، حتى لا يكون الله حانثاً بقسمه! وفكرة تحلة القسم فكرة يهودية، تقول إن الله تعالى وعد يعقوب أن لا يعذب أولاده إلا (تحلة القسم).

 هل تشمل الشفاعة من لم يعتقد بعدالة الصحابة؟ 

التاريخ : 2012/03/17   ||   القرّاء : 1644

بسم الله الرحمن الرحيم

من تناقضات المخالفين لمذهب أهل البيت (عليهم السلام) أنهم يوسعون الشفاعة من جهة لتشمل من يحبونهم من المنافقين وحتى اليهود والنصارى! فإذا وصلوا إلى من يخالفهم في صحابتهم المفضلين الستة ضيقوا عليهم الشفاعة وحكموا بحرمانهم من الشفاعة!

روى الديلمي في فردوس الأخبار: (عن عبد الرحمن بن عوف عن النبي (صلى الله عليه واله) أنه قال: شفاعتي مباحة إلا لمن سب أصحابي)!!

 هل تقبلون بدعة إسقاط المحرمات عن أهل بدر؟ 

التاريخ : 2012/03/17   ||   القرّاء : 1639

بسم الله الرحمن الرحيم

روى البخاري، في قصة حاطب بن بلتعة الذي خان المسلمين وكتب إلى مشركي مكة أن النبي (صلى الله عليه وآله) قاصد إليهم بجيشه، قال: ( فقال عمر إنه قد خان الله ورسوله والمؤمنين فدعني فلأضرب عنقه، فقال: أليس من أهل بدر؟ فقال ( صلى الله عليه وآله ): لعل الله اطلع على أهل بدر فقال اعملوا ما شئتم فقد وجبت لكم الجنة، أو فقد غفرت لكم. فدمعت عينا عمر وقال: الله ورسوله أعلم). انتهى.

أفهل تعتقدون أن جميع المسلمين البدريين مغفور لهم مهما عملوا، حتى لو ارتكبوا المحرمات، وخانوا الإسلام والمسلمين! ألا يتناقض ذلك مع قانون المجازاة وقانون العدل الإلهي؟!

 أحاديث نجت من الرقابة القرشية! 

التاريخ : 2012/03/17   ||   القرّاء : 1530

بسم الله الرحمن الرحيم

رغم كل المحاولات التي كان يقوم بها الحكام في دولة بني أمية وبني العباس في إخفاء فضائل أهل البيت (عليه السلام) لاسيما دأبهم على طمس كل الأحاديث الواردة في فضلهم ومنح كتابتها، لأنها تبين ما لأهل البيت من مقام عند الله وعند رسوله من جهة، ومن جهة أخرى فإنها تبين زيف وفساد وبطلان حكم من تسلط على رقاب المسلمين من الدولتين الأموية والعباسية، إلا أن هنا كم من الروايات لم تناله أيديهم، ولم يكن تحت رقابة الثقافة القرشية الحاكمة. والتي منها:

 عمل المعروف ينجي الكفار من النار.. إلا أبا طالب! 

التاريخ : 2012/03/15   ||   القرّاء : 1660

بسم الله الرحمن الرحيم

لقد ورد في أحاديث أهل البيت (عليهم السلام) ما لتقديم الخدمة والعون أو شربة لنبي من الأنبياء (عليهم السلام) من فضل وثواب وأجر عند الله، أو خدمة بسيطة يقدمها لمؤمن من المؤمنين، فإن الشفاعة تشمله، فكيف بأبي طالب الذي نذر كل وجوده وأولاده وعشيرته لنصرة النبي (صلى الله عليه وآله) ورسالته، وتحمّل أذى قريش ومكائدها وتهديدها؟


الصفحات : -1- | 2 | 3 | التالي » [النهاية »»]

عدد الصفحات : 3 - انت في الصفحة رقم : 1 .

البحث في القسم :


  

جديد القسم :



 كيف تأخذون دينكم عن الصحابة واغلبهم مرتدون ؟؟؟.

 ردّ شبهة ان الامامة في ولد الحسين لا الحسن اقصاء له ؟

 ردّ شبهة ان علي خان الامانة بعد ستة اشهر من رحيل رسول الله ؟؟؟.

 ردّ شبهة ان الحسن بايع معاوية وتنازل له عن الخلافة ؟؟.

 فضائل مسروقة وحق مغتصب وتناقض واضح

 فضائل مسروقة وحق مغتصب وتناقض واضح

 أعتراف الألباني بصحة حديث الحوأب

 الجزاء الشديد لمن نقض العهد الأكيد ؟؟؟

 حديث الثقلين وبعض الحقائق الكامنة

 حديث الغدير/ وكفر من لا يأخذ بكلام رسول الله بحكم ابن باز؟؟

ملفات عشوائية :



 من تهافت منطقهم: تكرار زيارة قبر النبي (صلى الله عليه وآله) حرام!

 ابن حجر العسقلاني يتهم الامام علي (عليه السلام) بالجهل، لكي يصحح حديثاً منكراً في البخاري

 ابن تيمية يقول ان النبي رأى ربه رؤية عين

 عقيدة البداء الشيعية من صحيح البخاري

 المفهوم الإسلامي في المنظار الشيعي للإنسان

 أحكام العقود والمعاملات في القرآن

 ارقام قياسية لطلحة والزبير: اول شهادة زور في الاسلام واول قتل للمسلمين ظلما وصبرا

 الالباني:ائمة السلف يثبتون صفات لم يرد بها حديث صحيح

 الردّ على نسبة الأناجيل الكذب إلى المسيح ويحيى

 الشيعة ويوم الجمل

إحصاءات :

  • الأقسام الرئيسية : 24

  • الأقسام الفرعية : 90

  • عدد المواضيع : 841

  • التصفحات : 1800570

  • التاريخ : 19/03/2024 - 07:37

Footer