Header


  • الصفحة الرئيسية

من نحن في التاريخ :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • معنى الشيعة (13)
  • نشأة الشيعة (24)
  • الشيعة من الصحابة (10)
  • الشيعة في العهد الاموي (10)
  • الشيعة في العهد العباسي (4)
  • الشيعة في عهد المماليك (1)
  • الشيعة في العهد العثماني (2)
  • الشيعة في العصر الحديث (1)

من نحن في السيرة :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • الشيعة في أحاديث النبي(ص) (1)
  • الشيعة في احاديث الائمة (ع) (0)
  • غدير خم (0)
  • فدك (3)
  • واقعة الطف ( كربلاء) (0)

سيرة اهل البيت :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

عقائدنا (الشيعة الامامية) :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • في اصول الدين (0)
  • في توحيد الله (8)
  • في صفات الله (32)
  • في النبوة (9)
  • في الانبياء (4)
  • في الامامة الالهية (11)
  • في الائمة المعصومين (14)
  • في المعاد يوم القيامة (16)
  • معالم الايمان والكفر (30)
  • حول القرآن الكريم (22)

صفاتنا :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • الخلقية (2)
  • العبادية (5)
  • الاجتماعية (1)

أهدافنا :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • في تنشئة الفرد (0)
  • في تنشئة المجتمع (0)
  • في تطبيق احكام الله (1)

إشكالاتنا العقائدية على فرق المسلمين :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • في توحيد الله (41)
  • في صفات الله (17)
  • في التجسيم (34)
  • في النبوة (1)
  • في عصمة الانبياء (7)
  • في عصمة النبي محمد (ص) (9)
  • في الامامة (68)
  • في السقيفة (7)
  • في شورى الخليفة الثاني (1)
  • طاعة الحكام الظلمة (6)
  • المعاد يوم القيامة (22)
  • التقمص (3)

إشكالاتنا التاريخية على فرق المسلمين :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • في عهد النبي (ص) (14)
  • في عهد الخلفاء (20)
  • في العهد الاموي (14)
  • في العهد العباسي (3)
  • في عهد المماليك (5)
  • في العهود المتأخرة (18)

إشكالاتنا الفقهية على فرق المسلمين :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • كيفية الوضوء (4)
  • كيفية الصلاة (5)
  • اوقات الصلاة (0)
  • مفطرات الصوم (0)
  • احكام الزكاة (0)
  • في الخمس (0)
  • في الحج (2)
  • في القضاء (0)
  • في النكاح (7)
  • مواضيع مختلفة (64)

إشكالاتنا على أهل الكتاب (النصارى) :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • في عقيدة التثليث (32)
  • على التناقض بين الاناجيل (41)
  • صلب المسيح (17)

إشكالاتنا على أهل الكتاب (اليهود) :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • عدم تصديقهم الانبياء (6)
  • تشويههم صورة الانبياء (8)
  • نظرية شعب الله المختار (1)
  • تحريف التوراة (0)

إشكالاتنا على الماديين :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • التفسير المادي للكون (1)
  • نظرية الصدفة وبناء الكون (0)
  • النشوء والارتقاء (0)
  • اصل الانسان (0)

ردودنا التاريخية على فرق المسلمين :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • في عهد الرسول(ص) (9)
  • في عهد الخلفاء (12)

ردودنا العقائدية على فرق المسلمين :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • حول توحيد الله (2)
  • حول صفات الله (7)
  • حول عصمة الانبياء (3)
  • حول الامامة (34)
  • حول اهل البيت (ع) (45)
  • حول المعاد (1)

ردودنا الفقهية على فرق المسلمين :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • حول النكاح (2)
  • حول الطهارة (0)
  • حول الصلاة (3)
  • حول الصوم (0)
  • حول الزكاة (0)
  • حول الخمس (0)
  • حول القضاء (0)
  • مواضيع مختلفة (6)

ردودنا على أهل الكتاب (النصارى) :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

ردودنا على أهل الكتاب (اليهود) :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

ردودنا على الماديين :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • اثبات وجود الله (0)
  • العلم يؤيد الدين (2)

كتابات القراء في التاريخ :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

كتابات القراء في السيرة :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

كتابات القراء في العقائد :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

كتابات القراء في الفقه :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

كتابات القراء في التربية والأخلاق :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

كتابات القراء العامة :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

خدمات :

  • الصفحة الرئيسية لهذا القسم
  • أرشيف مواضيع هذا القسم
  • إجعل الموقع رئيسية المتصفح
  • أضف الموقع للمفضلة
  • إتصل بنا

  • القسم الرئيسي : إشكالاتنا الفقهية على فرق المسلمين .

        • القسم الفرعي : في النكاح .

 عمر اول من حرم المتعة (بحث السيد الميلاني) 

التاريخ : 2012/04/21   ||   القرّاء : 292

 بسم  الله الرحمن الرحيم

متعة النساء هي: أن تزوّج المرأة العاقلة الكاملة الحرّة نفسها من رجل، بمهر مسمّى، وبأجلٍ معيّن، ويشترط في هذا النكاح كلّ ما يشترط في النكاح الدائم، أي لابدّ أن يكون العقد صحيحاً، جامعاً لجميع شرائط الصحّة، لابدّ وأن يكون هناك مهر، لابدّ وأن لا يكون هناك مانع من نسب أو محرميّة ورضاع مثلًا، وهكذا بقيّة الأُمور المعتبرة في العقد الدائم، إلّاأنّ هذا العقد المنقطع فرقه مع الدائم: أنّ الدائم يكون الافتراق فيه بالطلاق، والافتراق في هذا العقد المنقطع يكون بانقضاء المدّة أو أن يهب الزوج المدّة المعيّنة. وأيضاً: لا توارث في العقد المنقطع مع وجوده في الدائم. وهذا لا يقتضي أن يكون العقد المنقطع شيئاً في مقابل العقد الدائم، وإنّما يكون نكاحاً كذاك النكاح، إلّاأنّ له أحكامه الخاصّة. هذا هو المراد من المتعة والنكاح المنقطع، وحينئذٍ هل هذا النكاح موجود في الشريعة الإسلاميّة أو لا؟ هل هذا النكاح سائغ وجائز في الشريعة؟

  الشهاب الثاقب في رجم محمد بن عبد الوهاب  

التاريخ : 2012/03/14   ||   القرّاء : 274

بسم الله الرحمن الرحيم

وقال ايضا: تحت عنوان (مطلب المتعة) قال محمد بن عبد الوهاب: قد جوّز شيخهم الغالي علي بن العالي أن يتمتع إثنا عشر نفساً في ليلة واحدة بامرأة واحدة، وإذا جاءت بولد منهم أقرعوا، فمن خرجت قرعته كان الولد له.)...

 الآلوسي يثبت أن عائشة تقول برضاع الكبير 

التاريخ : 2012/03/13   ||   القرّاء : 271

بسم الله الرحمن الرحيم

 

من مفسري العامة من يثبت عن عائشة جواز رضاعة الكبير وهذه من البدع في دين الله وتشريع خارج عن النص القراني والسنة النبوية الطاهرة وفي قبالهما فاننا لم نعثر على دليل من القرآن او سيرة الائمة والنبي الاكرم ذُكر فيه رضاعة الكبير بل هو من مبتكرات ام المؤمنين عائشة.

 البخاري: اذا ارتضع صبي من شاة نشر الحرمة بينهما؟ 

التاريخ : 2012/03/12   ||   القرّاء : 289

بسم الله الرحمن الرحيم

 

من المعروف عند القاصي والداني مكانة البخاري عند اهل السنة فهم يعتبرون كتابه اوثق الكتب بعد القران ونحن هنا نريد ان نبين فتوى من فتاواه العجيبة الغريبة وهي ان ارتضاع صبي وصبية من شاة ينشر الحرمة بينهما!

 البخاري* اذا ارتضع صبي وصبية من شاة نشر الحرمة بينهما؟ 

التاريخ : 2012/02/23   ||   القرّاء : 261

بسم الله الرحمن الرحيم 

من المعروف عند القاصي والداني مكانة البخاري عند اهل السنة فهم يعتبرون كتابه اوثق الكتب بعد القران ونحن هنا نريد ان نبين فتوى من فتاواه العجيبة الغريبة وهي ان ارتضاع صبي وصبية من شاة ينشر الحرمة بينهما! وممن ذكر هذا الامر المفسر الالوسي في كتابه قال:

  الآلوسي يثبت أن عائشة تقول برضاع الكبير 

التاريخ : 2012/02/22   ||   القرّاء : 343

بسم الله الرحمن الرحيم

من مفسري العامة من يثبت عن عائشة جواز رضاعة الكبير وهذه من البدع في دين الله وتشريع خارج عن النص القراني والسنة النبوية الطاهرة وفي قبالهما فاننا لم نعثر على دليل من القران او سيرة الائمة والنبي الاكرم ذُكر فيه رضاعة الكبير بل هو من مبتكرات ام المومنين عائشة.

جاء عن المفسر الآلوسي  في تفسيره روح المعاني ((وقال داود: الإرضاع في الكبر محرم أيضا، ولا حد للمدة - وهو مروى عن عائشة رضي الله تعالى عنها - وكانت إذا أرادت أن يدخل عليها أحد من الرجال أمرت أختها أم كلثوم أو بعض بنات أختها أن ترضعه.

  الآلوسي يثبت أن عائشة تقول برضاع الكبير 

التاريخ : 2012/02/22   ||   القرّاء : 284

بسم الله الرحمن الرحيم

من مفسري العامة من يثبت عن عائشة جواز رضاعة الكبير وهذه من البدع في دين الله وتشريع خارج عن النص القراني والسنة النبوية الطاهرة وفي قبالهما فاننا لم نعثر على دليل من القران او سيرة الائمة والنبي الاكرم ذُكر فيه رضاعة الكبير بل هو من مبتكرات ام المومنين عائشة.جاء عن المفسر الآلوسي  في تفسيره روح المعاني ((وقال داود: الإرضاع في الكبر محرم أيضا، ولا حد للمدة - وهو مروى عن عائشة رضي الله تعالى عنها - وكانت إذا أرادت أن يدخل عليها أحد من الرجال أمرت أختها أم كلثوم أو بعض بنات أختها أن ترضعه. وروى مسلم عن أم سلمة وسائر أزواج النبي (صلى الله عليه وسلم) أنهن خالفن عائشة في هذا، وعمدة من رأى رأيها في هذا الباب خبر سهلة مع أن الآثار الصحيحة على خلافه، فقد صح مرفوعا وموقوفا " لا رضاع إلا ما كان في حولين " وفي " الموطأ ". و " سنن أبي داود " عن يحيى بن سعيد* " أن رجلا سأل أبا موسى الأشعري فقال: إني مصصت من امرأتي ثديها لبنا فذهب في بطني فقال: أبو موسى لا أراها إلا قد حرمت عليك فقال ابن مسعود انظر ما تفتي به الرجل فقال أبو موسى: فما تقول أنت؟ فقال ابن مسعود: لا رضاع إلا في حولين، فقال أبو موسى: لا تسألوني عن شيء ما دام هذا الخبر بين أظهركم..).


البحث في القسم :


  

جديد القسم :



 كيف تأخذون دينكم عن الصحابة واغلبهم مرتدون ؟؟؟.

 ردّ شبهة ان الامامة في ولد الحسين لا الحسن اقصاء له ؟

 ردّ شبهة ان علي خان الامانة بعد ستة اشهر من رحيل رسول الله ؟؟؟.

 ردّ شبهة ان الحسن بايع معاوية وتنازل له عن الخلافة ؟؟.

 فضائل مسروقة وحق مغتصب وتناقض واضح

 فضائل مسروقة وحق مغتصب وتناقض واضح

 أعتراف الألباني بصحة حديث الحوأب

 الجزاء الشديد لمن نقض العهد الأكيد ؟؟؟

 حديث الثقلين وبعض الحقائق الكامنة

 حديث الغدير/ وكفر من لا يأخذ بكلام رسول الله بحكم ابن باز؟؟

ملفات عشوائية :



 يوم القيامة

 ردّ مزعمة النصارى أن الله قال لعيسى: أنت ابني،أنا اليوم ولدتك

 عقائد عصر التنوير الأوروبي

 تاريخ ظهور فكره العصمة عند المسلمين

 اعتراف ابن تيمية بان توحيده مطابق لتوحيد اليهود!!

 الشفاعة يوم القيامة حقيقية وليست شكلية

 تَنَقُّل مركز التعصب الأموي ضد الشيعة

 عصمة الخلفاء والصحابة عند اهل السنة!!

 احمد بن حنبل :من زعم أنّ القرآن مخلوق فهو جهمي كافر

 الكشف عن أن بولس استعمل الرياء وختن تيموثاوس

إحصاءات :

  • الأقسام الرئيسية : 24

  • الأقسام الفرعية : 90

  • عدد المواضيع : 841

  • التصفحات : 297982

  • التاريخ : 23/05/2019 - 00:31

Footer