Header


  • الصفحة الرئيسية

من نحن في التاريخ :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • معنى الشيعة (13)
  • نشأة الشيعة (24)
  • الشيعة من الصحابة (10)
  • الشيعة في العهد الاموي (10)
  • الشيعة في العهد العباسي (4)
  • الشيعة في عهد المماليك (1)
  • الشيعة في العهد العثماني (2)
  • الشيعة في العصر الحديث (1)

من نحن في السيرة :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • الشيعة في أحاديث النبي(ص) (1)
  • الشيعة في احاديث الائمة (ع) (0)
  • غدير خم (0)
  • فدك (3)
  • واقعة الطف ( كربلاء) (0)

سيرة اهل البيت :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

عقائدنا (الشيعة الامامية) :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • في اصول الدين (0)
  • في توحيد الله (8)
  • في صفات الله (32)
  • في النبوة (9)
  • في الانبياء (4)
  • في الامامة الالهية (11)
  • في الائمة المعصومين (14)
  • في المعاد يوم القيامة (16)
  • معالم الايمان والكفر (30)
  • حول القرآن الكريم (22)

صفاتنا :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • الخلقية (2)
  • العبادية (5)
  • الاجتماعية (1)

أهدافنا :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • في تنشئة الفرد (0)
  • في تنشئة المجتمع (0)
  • في تطبيق احكام الله (1)

إشكالاتنا العقائدية على فرق المسلمين :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • في توحيد الله (41)
  • في صفات الله (17)
  • في التجسيم (34)
  • في النبوة (1)
  • في عصمة الانبياء (7)
  • في عصمة النبي محمد (ص) (9)
  • في الامامة (68)
  • في السقيفة (7)
  • في شورى الخليفة الثاني (1)
  • طاعة الحكام الظلمة (6)
  • المعاد يوم القيامة (22)
  • التقمص (3)

إشكالاتنا التاريخية على فرق المسلمين :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • في عهد النبي (ص) (14)
  • في عهد الخلفاء (20)
  • في العهد الاموي (14)
  • في العهد العباسي (3)
  • في عهد المماليك (5)
  • في العهود المتأخرة (18)

إشكالاتنا الفقهية على فرق المسلمين :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • كيفية الوضوء (4)
  • كيفية الصلاة (5)
  • اوقات الصلاة (0)
  • مفطرات الصوم (0)
  • احكام الزكاة (0)
  • في الخمس (0)
  • في الحج (2)
  • في القضاء (0)
  • في النكاح (7)
  • مواضيع مختلفة (64)

إشكالاتنا على أهل الكتاب (النصارى) :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • في عقيدة التثليث (32)
  • على التناقض بين الاناجيل (41)
  • صلب المسيح (17)

إشكالاتنا على أهل الكتاب (اليهود) :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • عدم تصديقهم الانبياء (6)
  • تشويههم صورة الانبياء (8)
  • نظرية شعب الله المختار (1)
  • تحريف التوراة (0)

إشكالاتنا على الماديين :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • التفسير المادي للكون (1)
  • نظرية الصدفة وبناء الكون (0)
  • النشوء والارتقاء (0)
  • اصل الانسان (0)

ردودنا التاريخية على فرق المسلمين :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • في عهد الرسول(ص) (9)
  • في عهد الخلفاء (12)

ردودنا العقائدية على فرق المسلمين :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • حول توحيد الله (2)
  • حول صفات الله (7)
  • حول عصمة الانبياء (3)
  • حول الامامة (34)
  • حول اهل البيت (ع) (45)
  • حول المعاد (1)

ردودنا الفقهية على فرق المسلمين :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • حول النكاح (2)
  • حول الطهارة (0)
  • حول الصلاة (3)
  • حول الصوم (0)
  • حول الزكاة (0)
  • حول الخمس (0)
  • حول القضاء (0)
  • مواضيع مختلفة (6)

ردودنا على أهل الكتاب (النصارى) :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

ردودنا على أهل الكتاب (اليهود) :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

ردودنا على الماديين :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • اثبات وجود الله (0)
  • العلم يؤيد الدين (2)

كتابات القراء في التاريخ :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

كتابات القراء في السيرة :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

كتابات القراء في العقائد :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

كتابات القراء في الفقه :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

كتابات القراء في التربية والأخلاق :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

كتابات القراء العامة :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

خدمات :

  • الصفحة الرئيسية لهذا القسم
  • أرشيف مواضيع هذا القسم
  • إجعل الموقع رئيسية المتصفح
  • أضف الموقع للمفضلة
  • إتصل بنا

  • القسم الرئيسي : إشكالاتنا العقائدية على فرق المسلمين .

        • القسم الفرعي : في السقيفة .

 سبب انفصال الأقلية الشيعية عن أكثرية السنة, وظهور الاختلافات فيما بينهم  

التاريخ : 2012/05/04   ||   القرّاء : 252

كان شيعة علي (عليه السلام) وأصحابه يعتقدون اعتقاداً راسخاً أن الخلافة ستكون لعلي (عليه السلام) بعد وفاة النبي الله وذلك لما كان يتسم به (عليه السلام) من مقام ومنزلة لدى الرسول (صلى الله عليه واله) والصحابة والمسلمين, وظواهر الأمور والحوادث تؤيد ذلك: عدا ما حدث في أيام مرضه (صلى الله عليه واله).

 اخذوا بيعتهم بالجبر فهل هي شرعية؟ 

التاريخ : 2012/05/03   ||   القرّاء : 234

بسم الله الرحمن الرحيم

من المعلوم في الفقه الاسلامي ان البيعة عقد بين الامام والمأموم والمتفق عليه بين المسلمين ان العقود مشروطة برضا الطرفين والا يكون العقد باطلا؛ ونحن اذا غضضنا الطرف عن كون الامامة منصب الهي وتتم بجعل من الله تبارك وتعالى نجد ان امامة ابي بكر اخذت بالقوة فتكون باطلة بحسب ما تقدم فقد قال الجوهري في كتابه (السقيفة): «سمعت البراء بن عازب، يقول: لم أزل لبني هاشم محباً، فلما قبض رسول الله خفت أن تتمالأ قريش على إخراج هذا الأمر عنهم، فأخذني ما يأخذ الوالهة العجول، مع ما في نفسي من الحزن لوفاة رسول الله (صلى الله عليه و آله) ! فكنت أتردد إلى بني هاشم وهم عند النبي

 أسئلة وإشكالات حول أبي بكر خاصة 

التاريخ : 2012/03/25   ||   القرّاء : 298

  لماذا أخذ النبي (صلى الله عليه وآله وسلم) أبا بكر معه في هجرته؟ 
   قال في الصحيح من السيرة: 4/212: (ولعل الصحيح هو الرواية التي تقول: إن النبي (صلى الله عليه وآله وسلم) قد لقي أبا بكر في الطريق وكان أبو بكر قد خرج ليتنسم الأخبار، وربما يكون استصحبه معه لكي لا يسأله سائل إن كان قد رأى رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم)  فيقر لهم بأنه رآه ثم يدلهم على الطريق التي سلكها، خوفاً من أن يتعرض لأذاهم).

 ذهول البراء بن عازب من انقلاب السقيفة 

التاريخ : 2012/03/14   ||   القرّاء : 233

بسم الله الرحمن الرحيم


جاء في كتاب (الف سؤال واشكال) للشيخ علي الكوراني العاملي الاشكال التالي:

قال الجوهري في كتابه (السقيفة)، وهو من أقدم الكتب في هذا الموضوع: { سمعت البراء بن عازب، يقول: لم أزل لبني هاشم محباً، فلما قبض رسول الله خفت أن تتمالأ قريش على إخراج هذا الأمر عنهم، فأخذني ما يأخذ الوالهة العجول مع ما في نفسي من الحزن لوفاة رسول الله! فكنت أتردد الى بني هاشم وهم عند النبي في الحجرة وأتفقد وجوه قريش، فإني كذلك إذ فقدت أبا بكر وعمر وعثمان، وإذ قائل يقول: القوم في سقيفة بني ساعدة، وإذ قائل آخر يقول: قد بويع أبو بكر! فلم ألبث وإذا أنا بأبي بكر قد أقبل ومعه عمر وأبو عبيدة وجماعة من أصحاب السقيفة، وهم محتجزون بالأزر الصنعانية لا يمرون بأحد إلا خبطوه وقدموه فمدوا يده فمسحوها على يد أبي بكر يبايعه شاء ذلك أو أبى!

 ظلامة الإسلام في السقيفة 

التاريخ : 2012/03/14   ||   القرّاء : 244

بسم الله الرحمن الرحيم


جاء في كتاب (الف سؤال واشكال) للشيخ علي الكوراني العاملي الاشكال التالي:

ظلامة الإسلام في السقيفة:

ونقصد بها الظلامة الفكرية للإسلام! لأن الإسلام علمٌ بكل معنى الكلمة، بل هو علم العلوم، لأن وظيفته أن يدير حياة الإنسان بكل علومه، ويوجهها الى هدفها المعنوي والمادي الأسمى. لذلك يتوقف تحقيق أهدافه في مجتمعه والعالم على شخص متخصص فيه يطبقه بعلم، ولا يكفي أن يقول شخص إني سمعت النبي (صلى الله عليه وآله وسلم) يبلغ كتاب ربه ووحيه، فأنا أستطيع أن أحكم بالإسلام وأطبقه! بل يحتاج الخليفة أو الإمام الى إعداد وإلهام إلهي، ولذلك أعدَّ الله عترة نبيه (صلى الله عليه وآله وسلم) لهداية الأمة بهذا العلم وأورثهم علم الكتاب الذي هو تبيان كل شيء فقال: (ثُمَّ أَوْرَثْنَا الْكِتَابَ الَّذِينَ اصْطَفَيْنَا مِنْ عِبَادِنَا)...

 

 الهجوم القرشي على بيت النبي (صلى الله عليه وآله وسلم) 

التاريخ : 2012/03/14   ||   القرّاء : 241

بسم الله الرحمن الرحيم


اتفق الرواة والمؤرخون أن الذي حصل في اليوم الثاني لوفاة النبي (صلى الله عليه وآله وسلم) هو أن مجموعة من الصحابة جاؤوا الى بيت علي وفاطمة (عليهما السلام)، لا لكي يعزُّوهم بوفاة النبي (صلى الله عليه وآله وسلم)، بل كانوا حاملين سيوفهم وأكداساً من الحطب ومشعل نار، ووضعوا الحطب على باب الدار، وأنذروا المجتمعين فيه أن يخرجوا ويبايعوا أبا بكر، وإلا أحرقوا الدار بمن فيه! وكان في الدار فاطمةُ بنت رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم) سيدة نساء أهل الجنة، وعليٌّ عضد رسول الله وابن عمه وصهره، والحسنُ والحسينُ سبطا رسول الله، وسيدا شباب أهل الجنة، وعدد من كبار الصحابة، من المهاجرين والأنصار!

 اما ان يكون ابو بكر او عمر كاذبا  

التاريخ : 2012/03/13   ||   القرّاء : 244

بسم الله الرحمن الرحيم


من المتفق عليه ان اصحاب سقيفة بني ساعدة احتجوا على الانصار بان الخلافة لابد ان تكون في خصوص قريش لكن عمر نفسه تخلى عن مبدأ قرشية الخليفة فقال إن بيعة أبي بكر فلتة، أي غير شرعية فمن فعل مثلها فاقتلوه، كما تقدم! وقال قبل موته: (لو شهدني أحد رجلين استخلفته..ثم وضعتها موضعها: أبو عبيدة بن الجراح وسالم مولى أبي حذيفة!). وسالم غلامٌ فارسي يملكه رجل أموي هو أبو حذيفة!.

البحث في القسم :


  

جديد القسم :



 كيف تأخذون دينكم عن الصحابة واغلبهم مرتدون ؟؟؟.

 ردّ شبهة ان الامامة في ولد الحسين لا الحسن اقصاء له ؟

 ردّ شبهة ان علي خان الامانة بعد ستة اشهر من رحيل رسول الله ؟؟؟.

 ردّ شبهة ان الحسن بايع معاوية وتنازل له عن الخلافة ؟؟.

 فضائل مسروقة وحق مغتصب وتناقض واضح

 فضائل مسروقة وحق مغتصب وتناقض واضح

 أعتراف الألباني بصحة حديث الحوأب

 الجزاء الشديد لمن نقض العهد الأكيد ؟؟؟

 حديث الثقلين وبعض الحقائق الكامنة

 حديث الغدير/ وكفر من لا يأخذ بكلام رسول الله بحكم ابن باز؟؟

ملفات عشوائية :



 ابن تيمية يقول ان النبي رأى ربه رؤية عين

 ردودنا على الاشكالات حول اية التطهير

 شبهة نزول الرب عند الشيعة والرد عليها

 التزام ابن تيمية بحديث (خلق الله آدم على صورة الرحمن)

 الارنؤوط: اخبار الاحاد لا تنسخ ما تواتر من القرآن الكريم

 سؤال عن معنى الاصول الاربعمائة عند الشيعة؟

 عقيدة ابن تيمية في الله بتقييم علماء أهل السنة !

 القول بفارسية التشيع وبيان منشأه

 عمل المعروف ينجي الكفار من النار.. إلا أبا طالب!

 عقائد ابن تيميّة ومواقفه من الشيعة الإماميّة وأئمّتهم وعقائدهم.

إحصاءات :

  • الأقسام الرئيسية : 24

  • الأقسام الفرعية : 90

  • عدد المواضيع : 841

  • التصفحات : 253410

  • التاريخ : 25/03/2019 - 23:51

Footer