Header


  • الصفحة الرئيسية

من نحن في التاريخ :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • معنى الشيعة (13)
  • نشأة الشيعة (24)
  • الشيعة من الصحابة (10)
  • الشيعة في العهد الاموي (10)
  • الشيعة في العهد العباسي (4)
  • الشيعة في عهد المماليك (1)
  • الشيعة في العهد العثماني (2)
  • الشيعة في العصر الحديث (1)

من نحن في السيرة :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • الشيعة في أحاديث النبي(ص) (1)
  • الشيعة في احاديث الائمة (ع) (0)
  • غدير خم (0)
  • فدك (3)
  • واقعة الطف ( كربلاء) (0)

سيرة اهل البيت :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

عقائدنا (الشيعة الامامية) :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • في اصول الدين (0)
  • في توحيد الله (8)
  • في صفات الله (32)
  • في النبوة (9)
  • في الانبياء (4)
  • في الامامة الالهية (11)
  • في الائمة المعصومين (14)
  • في المعاد يوم القيامة (16)
  • معالم الايمان والكفر (30)
  • حول القرآن الكريم (22)

صفاتنا :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • الخلقية (2)
  • العبادية (5)
  • الاجتماعية (1)

أهدافنا :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • في تنشئة الفرد (0)
  • في تنشئة المجتمع (0)
  • في تطبيق احكام الله (1)

إشكالاتنا العقائدية على فرق المسلمين :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • في توحيد الله (41)
  • في صفات الله (17)
  • في التجسيم (34)
  • في النبوة (1)
  • في عصمة الانبياء (7)
  • في عصمة النبي محمد (ص) (9)
  • في الامامة (68)
  • في السقيفة (7)
  • في شورى الخليفة الثاني (1)
  • طاعة الحكام الظلمة (6)
  • المعاد يوم القيامة (22)
  • التقمص (3)

إشكالاتنا التاريخية على فرق المسلمين :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • في عهد النبي (ص) (14)
  • في عهد الخلفاء (20)
  • في العهد الاموي (14)
  • في العهد العباسي (3)
  • في عهد المماليك (5)
  • في العهود المتأخرة (18)

إشكالاتنا الفقهية على فرق المسلمين :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • كيفية الوضوء (4)
  • كيفية الصلاة (5)
  • اوقات الصلاة (0)
  • مفطرات الصوم (0)
  • احكام الزكاة (0)
  • في الخمس (0)
  • في الحج (2)
  • في القضاء (0)
  • في النكاح (7)
  • مواضيع مختلفة (64)

إشكالاتنا على أهل الكتاب (النصارى) :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • في عقيدة التثليث (32)
  • على التناقض بين الاناجيل (41)
  • صلب المسيح (17)

إشكالاتنا على أهل الكتاب (اليهود) :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • عدم تصديقهم الانبياء (6)
  • تشويههم صورة الانبياء (8)
  • نظرية شعب الله المختار (1)
  • تحريف التوراة (0)

إشكالاتنا على الماديين :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • التفسير المادي للكون (1)
  • نظرية الصدفة وبناء الكون (0)
  • النشوء والارتقاء (0)
  • اصل الانسان (0)

ردودنا التاريخية على فرق المسلمين :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • في عهد الرسول(ص) (9)
  • في عهد الخلفاء (12)

ردودنا العقائدية على فرق المسلمين :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • حول توحيد الله (2)
  • حول صفات الله (7)
  • حول عصمة الانبياء (3)
  • حول الامامة (34)
  • حول اهل البيت (ع) (45)
  • حول المعاد (1)

ردودنا الفقهية على فرق المسلمين :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • حول النكاح (2)
  • حول الطهارة (0)
  • حول الصلاة (3)
  • حول الصوم (0)
  • حول الزكاة (0)
  • حول الخمس (0)
  • حول القضاء (0)
  • مواضيع مختلفة (6)

ردودنا على أهل الكتاب (النصارى) :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

ردودنا على أهل الكتاب (اليهود) :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

ردودنا على الماديين :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • اثبات وجود الله (0)
  • العلم يؤيد الدين (2)

كتابات القراء في التاريخ :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

كتابات القراء في السيرة :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

كتابات القراء في العقائد :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

كتابات القراء في الفقه :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

كتابات القراء في التربية والأخلاق :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

كتابات القراء العامة :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

خدمات :

  • الصفحة الرئيسية لهذا القسم
  • أرشيف مواضيع هذا القسم
  • إجعل الموقع رئيسية المتصفح
  • أضف الموقع للمفضلة
  • إتصل بنا

  • القسم الرئيسي : ردودنا الفقهية على فرق المسلمين .

        • القسم الفرعي : مواضيع مختلفة .

 نماذج من الافتراءات على الشيعة 

التاريخ : 2012/06/22   ||   القرّاء : 250

بسم الله الرحمن الرحيم

إن من افترى على شيعة أهل البيت (عليهم السلام) من افتراءات بقول أو تأليف سيقف يوم القيامة ليجيب ربه عن ذلك يوم يقف بين يدي عدل حكيم في ذلك اليوم الذي يأتي الإنسان وبيده كتابه لم يغادر لا صغيرة ولا كبيرة.
إن كتابة التأريخ بأقلام والتقرب إلى السلاطين ولو على حساب الدين والمعتقد هو السبب الرئيسي في تضمينه بعض بعض الافتراءات على شيعة أهل البيت (عليهم السلام)، وذلك يحتم علينا إعادة النظر في محتوى تاريخنا وعقائدنا ومحاولة تصحيح هذا المحتوى، لأنّ بقاء هذه الذخيرة الفاسدة في تاريخنا سيظل يعمل عمل السوس في أسس البناء حتى ينهار البناء فجأة ولا يكون ضحية هذا الانهيار إلا المسلمون أنفسهم.
إن من كتب وسطّر من افتراءات قد مضى إلى ربه وسيقف أمام حكم عدل، ولكنّنا نحن ملزمون في تصحيح أوضاعنا فلا يجوز بحال من الأحوال أن نلقح أنفسنا وأبنائنا ضد مرض الحصبة مثلاً وهو لا يمكث إلا بضعة أيام، ولا نلقح أنفسنا ضد الفرقة والتناحر، وضد الأوبئة الفكرية التي تبقى ويبقى أثرها طويلاً، وإليك نماذج من هذه المفتريات:

 عائشة والداجن والقرطبي والكذب 

التاريخ : 2012/04/03   ||   القرّاء : 250

بسم الله الرحمن الرحيم

قال القرطبي: وروى زر قال: قال لي أبي بن كعب: كم تعدون سورة الاحزاب؟ قلت: ثلاثاً وسبعين آية، قال: فوالذي يحلف به أبي بن كعب إن كانت لتعدل سورة البقرة أو أطول، ولقد قرأنا منها آية الرجم: الشيخ والشيخة إذا زنيا فارجموهما ألبتة نكالا من الله والله عزيز حكيم. أراد أبي أن ذلك من جملة ما نسخ من القرآن. وأما ما يحكى من أن تلك الزيادة كانت في صحيفة في بيت عائشة فأكلتها الداجن فمن تأليف الملاحدة والروافض.(1)
فهل فعلاً الداجن بريء وإنما افترى عليه الملاحدة والروافض؟!
لنقرأ هذه الشهادات حتى نعرف من هو المفتري، القرطبي أم الملاحدة والروافض:
1 - روى ابن ماجه بسنده عن عائشة قالت: لقد نزلت آية الرجم، ورضاعة الكبير عشراً، ولقد كان في صحيفة تحت سريري، فلما مات رسول الله صلى الله عليه وسلم وتشاغلنا بموته، دخل داجن فأكلها.(2)

 الشهاب الثاقب في رجم محمد بن عبد الوهاب 

التاريخ : 2012/04/01   ||   القرّاء : 260

بسم الله الرحمن الرحيم

في كتاب الرد على الرافضة. تأليف: محمد بن عبد الوهاب. قرأها وعلق عليها: محمد مال الله. الطبعة الأولى 1422 هـ. الصفحة رقم26: فهؤلاء الإمامية خارجون عن السنة بل الملّة، واقعون في الزنا وما أكثر ما فتحوا على أنفسهم أبواب الزنا في القُبُل والدبر، فما أحقهم بأن يكونوا أولاد الزنا، حمانا الله وإياكم معاشر الإخوان من إتباع خطوات الشيطان).
وقال ايضاً: كتاب (الرد على الرافضة) ص22، تعليق محمد مال الله ـ الطبعة الأولى 1422 هـ ، تحت عنوان (مطلب المتعة) قال محمد بن عبد الوهاب: قد جوّز شيخهم الغالي علي بن العالي أن يتمتع إثنا عشر نفساً في ليلة واحدة بامرأة واحدة، وإذا جاءت بولد منهم أقرعوا، فمن خرجت قرعته كان الولد له.)

 القرآن عند الشيعة والسنة مصونٌ من التحريف 

التاريخ : 2012/03/31   ||   القرّاء : 234

بسم الله الرحمن الرحيم

أطول معارضة في التاريخ تواجه أشرس الهجومات:
تعودنا نحن الشيعة على التعامل مع خصومنا بصَبْرٍ ونَفَس طويل، فقد بدأ اضطهادنا من يوم وفاة النبي (صلى الله عليه وآله وسلم) فكنا المعارضة لحكومات تحالف قريش ضد أهل البيت (عليهم السلام). والمعارضة يجب أن تتحمل أذى الدولة وإعلامها وحملات اضطهادها، وهي حملاتٌ لم تختلف علينا عبر العصور إلا بين الأشد والشديد!
وقد ابتلينا في عصرنا بفئة روَّجت لاتهامنا بعدم الإيمان بالقرآن، ووظفوا من يكتب ضدنا نيابة عنهم من الهند والشام، فكتب الهندي الوهابي إحسان إلهي ظهير في كتابه الشيعة والسنة/65، تحت عنوان: الشيعة والقرآن: (من أهم الخلافات التي تقع بين السنة والشيعة هو اعتقاد أهل السنة بأن القرآن المجيد الذي أنزله الله على نبينا (صلى الله عليه واله) هو الكتاب الأخير المنزل من عند الله الى الناس كافة وأنه لم يتغير ولم يتبدل... وأما الشيعة فإنهم لايعتقدون بهذا القرآن الكريم الموجود بأيدي الناس.. مكابرين للحق وتاركين للصواب. فهذا هو الاختلاف الحقيقي الأساسي بين أهل السنة والشيعة، بين المسلمين والشيعة لأنه لا يكون الإنسان مسلماً إلا باعتقاده أن القرآن هو الذي بلغه رسول الله (صلى الله عليه واله) الى الناس

 عمل الصحابة بالآيات ينافي نسخ التلاوة 

التاريخ : 2012/03/26   ||   القرّاء : 248

بسم الله الرحمن الرحيم

ان القول بنسخ التلاوة ينافى الروايات التي تدلّ على قراءة الصحابة هذه الآيات بعد وفاة النبي (ص ) ، كما في رواية عائشة في آية الرضاع : « فتوفّي رسول اللّه صلى اللّه عليه وسلّم ، وهنّ مّما تقرأ من القرآن » . (1)
وهكذا قولها : « كانت سورة الأحزاب تقرأ في زمان النبي صلى اللّه عليه وسلم مأتي آية ، فلمّا كتب عثمان المصاحف لم يقدر منها إلّا على ما هو الآن » . (2)
أي ان عثمان لم يستطع جمع الباقي والا فهو لم ينسخ.
 

 اقوال علماء السنة في الحلف بغير الله  

التاريخ : 2012/03/25   ||   القرّاء : 232

بسم الله الرحمن الرحيم

 ذهب الكثير من علماء أهل السنة الى كراهة الحلف بغير الله، مع ان كتبهم مليئة بهذا المعنى كما تشير اليه المصادر التالية:

1- ما في تكملة المجموع: قال المصنف رحمه الله: وتكره اليمين بغير الله عز وجل، فإنّ حلف بغير الله كالنبي والكعبة والآباء والأجداد لم تنعقد يمينه(1).

البحث في القسم :


  

جديد القسم :



 كيف تأخذون دينكم عن الصحابة واغلبهم مرتدون ؟؟؟.

 ردّ شبهة ان الامامة في ولد الحسين لا الحسن اقصاء له ؟

 ردّ شبهة ان علي خان الامانة بعد ستة اشهر من رحيل رسول الله ؟؟؟.

 ردّ شبهة ان الحسن بايع معاوية وتنازل له عن الخلافة ؟؟.

 فضائل مسروقة وحق مغتصب وتناقض واضح

 فضائل مسروقة وحق مغتصب وتناقض واضح

 أعتراف الألباني بصحة حديث الحوأب

 الجزاء الشديد لمن نقض العهد الأكيد ؟؟؟

 حديث الثقلين وبعض الحقائق الكامنة

 حديث الغدير/ وكفر من لا يأخذ بكلام رسول الله بحكم ابن باز؟؟

ملفات عشوائية :



 سبب رفض الناس استخلاف علي (عليه السلام)

 ضعف حديث كتاب الله وسنتي بكل أسانيده

 هل توجد علاقة منطقية ورابطة عقلية بين المعجزة وبين ما يدّعيه النبي

 لماذا تردون الأحاديث الصحيحة في تفسير المقام المحمود لنبينا بالشفاعة وتفسرونها بالإسرائيليات؟

 الشفاعة

 تصريح ابن عثيمين بالتجسيم

 ابن تيمية:محمد بن عبد الوهاب مبتدع!!

 قانون دفع الله الناس ببعضهم

 

 هل تقبلون بدعة إسقاط المحرمات عن أهل بدر؟

إحصاءات :

  • الأقسام الرئيسية : 24

  • الأقسام الفرعية : 90

  • عدد المواضيع : 841

  • التصفحات : 253378

  • التاريخ : 25/03/2019 - 23:46

Footer