Header


  • الصفحة الرئيسية

من نحن في التاريخ :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • معنى الشيعة (13)
  • نشأة الشيعة (24)
  • الشيعة من الصحابة (10)
  • الشيعة في العهد الاموي (10)
  • الشيعة في العهد العباسي (4)
  • الشيعة في عهد المماليك (1)
  • الشيعة في العهد العثماني (2)
  • الشيعة في العصر الحديث (1)

من نحن في السيرة :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • الشيعة في أحاديث النبي(ص) (1)
  • الشيعة في احاديث الائمة (ع) (0)
  • غدير خم (0)
  • فدك (3)
  • واقعة الطف ( كربلاء) (0)

سيرة اهل البيت :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

عقائدنا (الشيعة الامامية) :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • في اصول الدين (0)
  • في توحيد الله (8)
  • في صفات الله (32)
  • في النبوة (9)
  • في الانبياء (4)
  • في الامامة الالهية (11)
  • في الائمة المعصومين (14)
  • في المعاد يوم القيامة (16)
  • معالم الايمان والكفر (30)
  • حول القرآن الكريم (22)

صفاتنا :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • الخلقية (2)
  • العبادية (5)
  • الاجتماعية (1)

أهدافنا :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • في تنشئة الفرد (0)
  • في تنشئة المجتمع (0)
  • في تطبيق احكام الله (1)

إشكالاتنا العقائدية على فرق المسلمين :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • في توحيد الله (41)
  • في صفات الله (17)
  • في التجسيم (34)
  • في النبوة (1)
  • في عصمة الانبياء (7)
  • في عصمة النبي محمد (ص) (9)
  • في الامامة (68)
  • في السقيفة (7)
  • في شورى الخليفة الثاني (1)
  • طاعة الحكام الظلمة (6)
  • المعاد يوم القيامة (22)
  • التقمص (3)

إشكالاتنا التاريخية على فرق المسلمين :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • في عهد النبي (ص) (14)
  • في عهد الخلفاء (20)
  • في العهد الاموي (14)
  • في العهد العباسي (3)
  • في عهد المماليك (5)
  • في العهود المتأخرة (18)

إشكالاتنا الفقهية على فرق المسلمين :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • كيفية الوضوء (4)
  • كيفية الصلاة (5)
  • اوقات الصلاة (0)
  • مفطرات الصوم (0)
  • احكام الزكاة (0)
  • في الخمس (0)
  • في الحج (2)
  • في القضاء (0)
  • في النكاح (7)
  • مواضيع مختلفة (64)

إشكالاتنا على أهل الكتاب (النصارى) :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • في عقيدة التثليث (32)
  • على التناقض بين الاناجيل (41)
  • صلب المسيح (17)

إشكالاتنا على أهل الكتاب (اليهود) :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • عدم تصديقهم الانبياء (6)
  • تشويههم صورة الانبياء (8)
  • نظرية شعب الله المختار (1)
  • تحريف التوراة (0)

إشكالاتنا على الماديين :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • التفسير المادي للكون (1)
  • نظرية الصدفة وبناء الكون (0)
  • النشوء والارتقاء (0)
  • اصل الانسان (0)

ردودنا التاريخية على فرق المسلمين :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • في عهد الرسول(ص) (9)
  • في عهد الخلفاء (12)

ردودنا العقائدية على فرق المسلمين :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • حول توحيد الله (2)
  • حول صفات الله (7)
  • حول عصمة الانبياء (3)
  • حول الامامة (34)
  • حول اهل البيت (ع) (45)
  • حول المعاد (1)

ردودنا الفقهية على فرق المسلمين :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • حول النكاح (2)
  • حول الطهارة (0)
  • حول الصلاة (3)
  • حول الصوم (0)
  • حول الزكاة (0)
  • حول الخمس (0)
  • حول القضاء (0)
  • مواضيع مختلفة (6)

ردودنا على أهل الكتاب (النصارى) :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

ردودنا على أهل الكتاب (اليهود) :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

ردودنا على الماديين :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • اثبات وجود الله (0)
  • العلم يؤيد الدين (2)

كتابات القراء في التاريخ :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

كتابات القراء في السيرة :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

كتابات القراء في العقائد :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

كتابات القراء في الفقه :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

كتابات القراء في التربية والأخلاق :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

كتابات القراء العامة :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

خدمات :

  • الصفحة الرئيسية لهذا القسم
  • أرشيف مواضيع هذا القسم
  • إجعل الموقع رئيسية المتصفح
  • أضف الموقع للمفضلة
  • إتصل بنا

  • القسم الرئيسي : إشكالاتنا التاريخية على فرق المسلمين .

        • القسم الفرعي : في العهد العباسي .

 رواية البخاري عن النواصب 

التاريخ : 2012/07/23   ||   القرّاء : 452

سم الله الرحمن الرحيم

من المعلوم ان كتاب البخاري هو اهم الكتب عند القوم بعد كتاب الله ويعللوا ذلك بانه أي الصنف اكثر المحدثين احتياطا في الرواية لكننا نجده كثير الرواية عن النواصب والخوارج كمعاوية وعمر بن العاص وابي هريرة وغيرهم وقبل بيان ذلك نذكر تعاريف القوم للنصب:

معنى النصب :
قال ابن منظور في ( لسان العرب ) : " ونصب له الحرب نصبا وضعها ، وناصبه الشر والحرب العداوة مناصبة أظهره له ونصبه وكله من الانتصاب … ويقال : نصب فلان لفلان نصبا إذا قصد له وعاداه وتجرد له … ، والنواصب قوم يتدينون ببغضة علي (عليه السلام) "

 وقال الزبيدي في ( تاج العروس ) : " من المجاز تنصبت لفلان عاديته نصبا ومنه النواصب والناصبية وأهل النصب وهم المتدينون ببغضة سيدنا أمير المؤمنين ويعسوب المسلمين أبي الحسن علي بن أبي طالب (رضي الله عنه) وكرم وجهه لأنهم نصبوا له أي عادوه وأظهروا له الخلاف وهم طائفة الخوارج وأخبارهم مستوفاة في كتاب المعالم للبلاذري ).
وقال ابن سيده في ( المحكم والمحيط ) : " وناصبه الشر أظهره ونصبه وكله من الانتصاب … والنواصب قوم يتدينون ببغضة علي "

 لهو ولعب خلفاء بني العباس 

التاريخ : 2012/05/02   ||   القرّاء : 453

بسم الله الرحمن الرحيم

ذكر الفخري في ادابه السلطانية هذا الامر بوضوح قال تحت عنوان:

الأمين ولهوه ولعبه

وممن دخل النقص عليه من الملوك بسبب اللهو واللعب محمد بن زبيدة الأمين، كان كثير اللهو واللعب منهمكاً في اللذات، قيل إنه لعب يوماً هو ووزيره الفضل بن الربيع بالنرد فتراهنا في خاتميهما ، فغلب الأمين فأخذ الخاتم، وأرسل في الحال وأحضر صائغاً ، وكان مكتوباً على خاتمه : ً الفضل ابن الربيعً، فقال للصائغ: اكتب تحته ....، فنقش الصائغ ذلك في الحال ثم أعاد الخاتم إلى الفضل بن الربيع، وهو لا يعلم ما نقش عليه، ثم مضت على ذلك مدة، فيعد أيام دخل الفضل بن الربيع عليه فقال له: ما على خاتمك مكتوب؟ قال: اسمي واسم أبي، فتناوله الأمين ثم قال له: ما هذا المكتوب تحت اسمك؟ فلما قرأه الفضل بن الربيع فهم القضية وقال: لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم، هذا والله هو الخذلان المبين، أنا وزيرك ولي اليوم كذا وكذا يوماً أختم الكتب بهذا إلى الأطراف وهو على هذه الصفة؟! هذا والله آخر الدولة ودمارها، والله لا أفلحت ولا أفلحنا معك! فكانت الفتنة بعد ذلك بيسير.

 الطبراني المحدث والفسر الشهير يروي عن الجن!! 

التاريخ : 2012/02/14   ||   القرّاء : 432

بسم الله الرحمن الرحيم

جاء في كتاب الفتاوى الحديثية للحافظ ابن حجر الهيثمي ما يلي: يعتبر أبو القاسم الطبراني من اكابر محدثي ومفسري القوم وحاله اوضح من ان يخفى ولنذكر بعض من ترجمته بقلم الذهبي:

البحث في القسم :


  

جديد القسم :



 كيف تأخذون دينكم عن الصحابة واغلبهم مرتدون ؟؟؟.

 ردّ شبهة ان الامامة في ولد الحسين لا الحسن اقصاء له ؟

 ردّ شبهة ان علي خان الامانة بعد ستة اشهر من رحيل رسول الله ؟؟؟.

 ردّ شبهة ان الحسن بايع معاوية وتنازل له عن الخلافة ؟؟.

 فضائل مسروقة وحق مغتصب وتناقض واضح

 فضائل مسروقة وحق مغتصب وتناقض واضح

 أعتراف الألباني بصحة حديث الحوأب

 الجزاء الشديد لمن نقض العهد الأكيد ؟؟؟

 حديث الثقلين وبعض الحقائق الكامنة

 حديث الغدير/ وكفر من لا يأخذ بكلام رسول الله بحكم ابن باز؟؟

ملفات عشوائية :



  مظلومية علي والزهراء

 جواب على من يريد أن يعرف من هم أولي الامر

 أدوار التشريع وأصوله بعد وفاة الرسول (صلى الله عليه واله) عند الشيعة

 رد شبهة الغزالي في الأمامة وسبب الخلاف والأنشقاق

 ابن تيمية:محمد بن عبد الوهاب مبتدع!!

 الصحابة علموا الناس التوسل بالنبي (صلى الله عليه وآله بعد وفاته).

 الردّ على نسبة الأناجيل الكذب إلى المسيح ويحيى

 التوحيد في الربوبية

 الصلاة على النبي وآله (صلى الله عليه وآله) شرط لقبول الصلاة!

 الجزاء الشديد لمن نقض العهد الأكيد ؟؟؟

إحصاءات :

  • الأقسام الرئيسية : 24

  • الأقسام الفرعية : 90

  • عدد المواضيع : 841

  • التصفحات : 458496

  • التاريخ : 19/10/2019 - 13:52

Footer