Header


  • الصفحة الرئيسية

من نحن في التاريخ :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • معنى الشيعة (13)
  • نشأة الشيعة (24)
  • الشيعة من الصحابة (10)
  • الشيعة في العهد الاموي (10)
  • الشيعة في العهد العباسي (4)
  • الشيعة في عهد المماليك (1)
  • الشيعة في العهد العثماني (2)
  • الشيعة في العصر الحديث (1)

من نحن في السيرة :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • الشيعة في أحاديث النبي(ص) (1)
  • الشيعة في احاديث الائمة (ع) (0)
  • غدير خم (0)
  • فدك (3)
  • واقعة الطف ( كربلاء) (0)

سيرة اهل البيت :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

عقائدنا (الشيعة الامامية) :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • في اصول الدين (0)
  • في توحيد الله (8)
  • في صفات الله (32)
  • في النبوة (9)
  • في الانبياء (4)
  • في الامامة الالهية (11)
  • في الائمة المعصومين (14)
  • في المعاد يوم القيامة (16)
  • معالم الايمان والكفر (30)
  • حول القرآن الكريم (22)

صفاتنا :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • الخلقية (2)
  • العبادية (5)
  • الاجتماعية (1)

أهدافنا :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • في تنشئة الفرد (0)
  • في تنشئة المجتمع (0)
  • في تطبيق احكام الله (1)

إشكالاتنا العقائدية على فرق المسلمين :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • في توحيد الله (41)
  • في صفات الله (17)
  • في التجسيم (34)
  • في النبوة (1)
  • في عصمة الانبياء (7)
  • في عصمة النبي محمد (ص) (9)
  • في الامامة (68)
  • في السقيفة (7)
  • في شورى الخليفة الثاني (1)
  • طاعة الحكام الظلمة (6)
  • المعاد يوم القيامة (22)
  • التقمص (3)

إشكالاتنا التاريخية على فرق المسلمين :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • في عهد النبي (ص) (14)
  • في عهد الخلفاء (20)
  • في العهد الاموي (14)
  • في العهد العباسي (3)
  • في عهد المماليك (5)
  • في العهود المتأخرة (18)

إشكالاتنا الفقهية على فرق المسلمين :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • كيفية الوضوء (4)
  • كيفية الصلاة (5)
  • اوقات الصلاة (0)
  • مفطرات الصوم (0)
  • احكام الزكاة (0)
  • في الخمس (0)
  • في الحج (2)
  • في القضاء (0)
  • في النكاح (7)
  • مواضيع مختلفة (64)

إشكالاتنا على أهل الكتاب (النصارى) :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • في عقيدة التثليث (32)
  • على التناقض بين الاناجيل (41)
  • صلب المسيح (17)

إشكالاتنا على أهل الكتاب (اليهود) :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • عدم تصديقهم الانبياء (6)
  • تشويههم صورة الانبياء (8)
  • نظرية شعب الله المختار (1)
  • تحريف التوراة (0)

إشكالاتنا على الماديين :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • التفسير المادي للكون (1)
  • نظرية الصدفة وبناء الكون (0)
  • النشوء والارتقاء (0)
  • اصل الانسان (0)

ردودنا التاريخية على فرق المسلمين :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • في عهد الرسول(ص) (9)
  • في عهد الخلفاء (12)

ردودنا العقائدية على فرق المسلمين :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • حول توحيد الله (2)
  • حول صفات الله (7)
  • حول عصمة الانبياء (3)
  • حول الامامة (34)
  • حول اهل البيت (ع) (45)
  • حول المعاد (1)

ردودنا الفقهية على فرق المسلمين :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • حول النكاح (2)
  • حول الطهارة (0)
  • حول الصلاة (3)
  • حول الصوم (0)
  • حول الزكاة (0)
  • حول الخمس (0)
  • حول القضاء (0)
  • مواضيع مختلفة (6)

ردودنا على أهل الكتاب (النصارى) :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

ردودنا على أهل الكتاب (اليهود) :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

ردودنا على الماديين :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • اثبات وجود الله (0)
  • العلم يؤيد الدين (2)

كتابات القراء في التاريخ :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

كتابات القراء في السيرة :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

كتابات القراء في العقائد :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

كتابات القراء في الفقه :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

كتابات القراء في التربية والأخلاق :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

كتابات القراء العامة :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

خدمات :

  • الصفحة الرئيسية لهذا القسم
  • أرشيف مواضيع هذا القسم
  • إجعل الموقع رئيسية المتصفح
  • أضف الموقع للمفضلة
  • إتصل بنا

  • القسم الرئيسي : عقائدنا (الشيعة الامامية) .

        • القسم الفرعي : في الائمة المعصومين .

 ردّ شبهة ان الامامة في ولد الحسين لا الحسن اقصاء له ؟ 

التاريخ : 2012/10/13   ||   القرّاء : 348

من الشبة المثارة من قبل السلفية وهي لماذا كانت الإمامة في نسل الحسين دون الحسن المجتبى !!مع ان الحسن من أصحاب الكساء والولد الأكبر لعلي بن ابي طالب وهذا يعد اقصاء للحسن ؟؟

 فضائل مسروقة وحق مغتصب وتناقض واضح 

التاريخ : 2012/09/25   ||   القرّاء : 348

بسم الله الرحمن الرحيم
وبه تعالى نستعين وصلى الله على محمد واله الطيبين الطاهرين
في الواقع الذي يطلع على تراث اهل السنة والجماعة يجد وبكل وضوح هناك ورايات متناقضة , حيث يتبادر الى الذهنه هذا السؤال, لو كانت هذه الاحاديث الصحيحة صادرة فعلاً من رسول الله (صلى الله عليه واله) لما كان هناك أي تناقض بينها, ويبقى السؤال يتردد كيف تكون كلا الروايات صحيحة وهي متناقضة ؟؟ فلا ريب ان تكون هناك ايادي قد عبثت بها لغايات أخرى ؟؟
 

 فضائل مسروقة وحق مغتصب وتناقض واضح 

التاريخ : 2012/09/25   ||   القرّاء : 390

بسم الله الرحمن الرحيم
وبه تعالى نستعين وصلى الله على محمد واله الطيبين الطاهرين
في الواقع الذي يطلع على تراث اهل السنة والجماعة يجد وبكل وضوح هناك ورايات متناقضة , حيث يتبادر الى الذهنه هذا السؤال, لو كانت هذه الاحاديث الصحيحة صادرة فعلاً من رسول الله (صلى الله عليه واله) لما كان هناك أي تناقض بينها, ويبقى السؤال يتردد كيف تكون كلا الروايات صحيحة وهي متناقضة ؟؟ فلا ريب ان تكون هناك ايادي قد عبثت بها لغايات أخرى ؟؟
 

 وهن أدلة الوهابية في هدم قبور أئمة البقيع ؟؟ 

التاريخ : 2012/09/24   ||   القرّاء : 253

 بسم الله الرحمن الرحيم
وبه تعالى نستعين وصلى الله على محمد واله الطيبين الطاهرين
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
من الأدلة التي اعتمدوها الوهابية في تهديم قبور أئمة البقيع هي مما تضحك الثكلى لوهنها وبعدها عن الحق والصواب ؟حيث يقولون :ان دليل جواز تهديم القبور هي: إنّ البقيع أرض موقوفة، و يجب أن يُستفاد منها لنفس الغرض الّذي وقفها صاحبها، و يجب القضاء على كلّ ما يوجب الحدّ من الاستفادة عن الغرض المقصود، و البناء و نصب الأعمدة و الجدران في هذه الأرض يوجب الحدّ من الاستفادة من جزء منها، فأرض البقيع موقوفة لدفن الموتى، و من الواضح أنّ نصب الأعمدة و الجدران ـ للبناء ـ يحتلّ جزءاً من الأرض، إذ لا يمكن الدفن تحت الأعمدة و الجدران، و هذا يؤدّي إلى الحدّ من الاستفادة للغرض المقصود، و لهذا تجب إزالة ما على هذه الأرض من بناء كي يمكن الدفن في كلّ بقعة فيها.

 الإمام المهدي وطول العمر  : موسّع

التاريخ : 2012/02/06   ||   القرّاء : 242

بسم الله الرحمن الرحيم

قد وُلِدَ الإمامُ المهديّ (عجّل اللَّه فرجَه الشَريف) عام 255 هجرية، وعلى هذا الأساس يكونُ عُمرُه الآن (عام 1418هـ) قد تجاوَزَ أحَدَ عشر قرناً.
إنّ الإذعان بهذا العُمُر الطَويل جداً، مع أخذ القُدرة الإلهيّة المطلقة بعين الإعتبار ليس أمراً مشكلًا. وفي الحقيقة إنّ الذين يَعتَبروُن طولَ عُمُر الإمام المهَديّ(عليه السلام) مشكلةً في طريق الإيمان بوجوده، ومانعاً من القول بولادته، يَغْفَلُون عن قدرة اللَّه اللّامتناهية فهم كمن قالَ عنهم سبحانه: «وَما قَدَرُوا اللَّهَ حقَّ قَدْرِهِ» .. هذا مضافاً إلى أنّ في الأُمَم السالِفة معمَّرين كثيرين عاشوا طويلًا ذكرهم القرآن الكريم.

 حديث (نحن بنو عبد المطلب سادة أهل الجنة) ودلالته على افضلية الائمة   : موسّع

التاريخ : 2012/02/06   ||   القرّاء : 276

بسم الله الرحمن الرحيم

من الامور المهمة التي دار عليها الخلاف هي مسألة افضلية الامام علي (عليه السلام) على ابي بكر وعمر وعثمان فبعد الاتفاق بين محققي علم الكلام على عدم ورود نص على امامة ابي بكر حاولوا اثبات امامته عن طريق الافضلية كما نجد هذا واضحا في المواقف وشرحه وكذا في شرح المقاصد والعقائد النسفية وهي اهم كتب الكلام عند القوم.  والادلة على افضلية الامام علي (عليه السلام) كثيرة كحديث الطائر المشوي ونحوه وهنا نشير الى دليل اخر من كتب القوم:

 الغاية من غيبة الامام المهدي عليه السلام  : موسّع

التاريخ : 2012/02/06   ||   القرّاء : 230

بسم الله الرحمن الرحيم

إنّ علّة غَيبة الإمام المَهديّ (عَجّل اللَّه فرجَه الشريفُ) هي من الأسرار الإلهيّة التي لا نستطِع الوقوف على حقيقتها وكنهها، كما أنّ لهذه الغَيبة المؤقتة نظائر في حياة أولياء اللَّه السابقين والأمم السابقة.
فقد غابَ النبيُّ موسى الكليمُ (عليه السلام) عن أُمّته أربعين يوماً، وقضى كلَّ هذه المدة في الميقات «1».
وغاب السيدُ المسيح (عليه السلام) بمشيئة اللَّه عن أنظار أُمّته، فلم يقدر أعداؤُه على قَتْله، والقضاء عليه «2». وغاب النبيُّ يونس (عليه السلام) عن قومه مدّةً من الزَمان «3».

 وكلاء الإمام المهدي (عجل اللَّه فرجه الشريف)  : موسّع

التاريخ : 2012/02/06   ||   القرّاء : 235

بسم الله الرحمن الرحيم

إنّ الطَّريقة المتعارَفة والمَعْمُول بها بين البشر - ماضياً وحاضراً - هو أنّ الحاكمَ والقائد يقوم ببعض الأعمال بنفسه مباشرةً، ويقومُ بالبعض الآخر وكلاؤُهُ ونوّابه.
صحيح أنّ عِلَلًا مختَلِفَة تَسَبَّبت في غيبة الإمامِ المَهْدي (عجّل الله فَرَجَه الشريف) فحُرِمت البشريةُ من الاستفادة المباشرة من ذلك الإمام ولكنه ولحسن الحظ لم يُغلَقْ بابُ الاستفادة من وُكَلائه ونوّابه - وهم الفقهاء العُدول الأتقياء - في وجه أتباعه، ومريديه.

 الإمام المهدي وليّ إلهيّ غائب عن الأنظار  : موسّع

التاريخ : 2012/02/06   ||   القرّاء : 246

بسم الله الرحمن الرحيم

إنّ أولياءَ - الله حَسْب نَظَر القرآن - على نوعين: وَليٌّ ظاهرٌ يعرفُه الناسُ. ووَليٌّ غائَبٌ عن أنظارِ الناس لا يعرفُه أحدٌ منهم، وإن كان يعيشُ بينَهم، ويعرفُ هو أحوالَهُمْ وأخبارهم. وقد ذُكر في سورة الكَهف كلا النوعين منَ الأولياء في مكانٍ واحدٍ أحدهما «موسى بن عمران» والآخر مصاحبُهُ ورفيقهُ المؤقّت، الذي صحِبَه في سَفَره البرّي والبَحْري، ويُعْرَف بالخِضر. إنّ هذا الوليّ الإلهيَّ كانَ بِحَيْث لم يعرفُه مصاحِبهُ ومرافِقُه النبيُّ موسى وإنّما صاحَبَه ورافقه بتعليمٍ وأَمرٍ من اللَّه، واستفاد من عِلمه خلال مرافَقَته إيّاه كما يقول تعالى: «فَوَجَدَا عَبْداً مّنْ عِبَادِنَا ءاتَيْناهُ رَحْمَةً مّنْ عِندِنَا وَعَلَّمْناهُ مِن لَّدُنَّا عِلْماً* قَالَ لَهُ مُوسَى هَلْ أَتَّبِعُكَ عَلَى أَن تُعَلّمَنِ ممَّا عُلّمْتَ رُشْداً» «1».

 المصلح العالمي هو الإمام المهدي (عجل اللَّه فرجه الشريف)  : موسّع

التاريخ : 2012/02/06   ||   القرّاء : 316

بسم الله الرحمن الرحيم

لقد جاءَت خصوصياتُ هذا المصلِحِ العالَميّ في الرّوايات الإسلامية نَقَلها الفريقان، وهي على النحو التالي:

1. أنّه من أهل بيت النبي (صلى الله عليه و آله و سلم) 389 رواية.

2. أنّه من أولاد الإمام علي (عليه السلام) 214 رواية.

3. أنّه من أولاد فاطمة الزهراء (عليها السلام) 192 رواية.

4. أنّه تاسع وُلد الحسين (عليه السلام) 148 رواية.

 5. أنّه من أولاد الإمام علي بن الحسين عليه السلام 185 رواية.


الصفحات : -1- | 2 | التالي » [النهاية »»]

عدد الصفحات : 2 - انت في الصفحة رقم : 1 .

البحث في القسم :


  

جديد القسم :



 كيف تأخذون دينكم عن الصحابة واغلبهم مرتدون ؟؟؟.

 ردّ شبهة ان الامامة في ولد الحسين لا الحسن اقصاء له ؟

 ردّ شبهة ان علي خان الامانة بعد ستة اشهر من رحيل رسول الله ؟؟؟.

 ردّ شبهة ان الحسن بايع معاوية وتنازل له عن الخلافة ؟؟.

 فضائل مسروقة وحق مغتصب وتناقض واضح

 فضائل مسروقة وحق مغتصب وتناقض واضح

 أعتراف الألباني بصحة حديث الحوأب

 الجزاء الشديد لمن نقض العهد الأكيد ؟؟؟

 حديث الثقلين وبعض الحقائق الكامنة

 حديث الغدير/ وكفر من لا يأخذ بكلام رسول الله بحكم ابن باز؟؟

ملفات عشوائية :



 ابن تيمية يفسّر حديث النزول بحسب الجسمية بشهادة علماء عصره

 شبهة نزول الرب عند الشيعة والرد عليها

 أحكام العقود والمعاملات في القرآن

 اية التطهير وبيان العصمة فيها

 أسئلة وإشكالات حول عمر خاصة

 تفضيل الأئمّة على الأنبياء عليهم السّلام

 رد شبهة (حديث اصحابي كالنجوم9

 الشيعة وتدوين الحديث والفقه في عهد التابعين

 ربهم له صورة فكيف يجيبوا عن هذا الاشكال؟

 وضع اليد اليمنى على اليسرى في القراءة

إحصاءات :

  • الأقسام الرئيسية : 24

  • الأقسام الفرعية : 90

  • عدد المواضيع : 841

  • التصفحات : 253412

  • التاريخ : 25/03/2019 - 23:51

Footer