Header


  • الصفحة الرئيسية

من نحن في التاريخ :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • معنى الشيعة (13)
  • نشأة الشيعة (24)
  • الشيعة من الصحابة (10)
  • الشيعة في العهد الاموي (10)
  • الشيعة في العهد العباسي (4)
  • الشيعة في عهد المماليك (1)
  • الشيعة في العهد العثماني (2)
  • الشيعة في العصر الحديث (1)

من نحن في السيرة :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • الشيعة في أحاديث النبي(ص) (1)
  • الشيعة في احاديث الائمة (ع) (0)
  • غدير خم (0)
  • فدك (3)
  • واقعة الطف ( كربلاء) (0)

سيرة اهل البيت :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

عقائدنا (الشيعة الامامية) :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • في اصول الدين (0)
  • في توحيد الله (8)
  • في صفات الله (32)
  • في النبوة (9)
  • في الانبياء (4)
  • في الامامة الالهية (11)
  • في الائمة المعصومين (14)
  • في المعاد يوم القيامة (16)
  • معالم الايمان والكفر (30)
  • حول القرآن الكريم (22)

صفاتنا :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • الخلقية (2)
  • العبادية (5)
  • الاجتماعية (1)

أهدافنا :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • في تنشئة الفرد (0)
  • في تنشئة المجتمع (0)
  • في تطبيق احكام الله (1)

إشكالاتنا العقائدية على فرق المسلمين :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • في توحيد الله (41)
  • في صفات الله (17)
  • في التجسيم (34)
  • في النبوة (1)
  • في عصمة الانبياء (7)
  • في عصمة النبي محمد (ص) (9)
  • في الامامة (68)
  • في السقيفة (7)
  • في شورى الخليفة الثاني (1)
  • طاعة الحكام الظلمة (6)
  • المعاد يوم القيامة (22)
  • التقمص (3)

إشكالاتنا التاريخية على فرق المسلمين :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • في عهد النبي (ص) (14)
  • في عهد الخلفاء (20)
  • في العهد الاموي (14)
  • في العهد العباسي (3)
  • في عهد المماليك (5)
  • في العهود المتأخرة (18)

إشكالاتنا الفقهية على فرق المسلمين :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • كيفية الوضوء (4)
  • كيفية الصلاة (5)
  • اوقات الصلاة (0)
  • مفطرات الصوم (0)
  • احكام الزكاة (0)
  • في الخمس (0)
  • في الحج (2)
  • في القضاء (0)
  • في النكاح (7)
  • مواضيع مختلفة (64)

إشكالاتنا على أهل الكتاب (النصارى) :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • في عقيدة التثليث (32)
  • على التناقض بين الاناجيل (41)
  • صلب المسيح (17)

إشكالاتنا على أهل الكتاب (اليهود) :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • عدم تصديقهم الانبياء (6)
  • تشويههم صورة الانبياء (8)
  • نظرية شعب الله المختار (1)
  • تحريف التوراة (0)

إشكالاتنا على الماديين :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • التفسير المادي للكون (1)
  • نظرية الصدفة وبناء الكون (0)
  • النشوء والارتقاء (0)
  • اصل الانسان (0)

ردودنا التاريخية على فرق المسلمين :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • في عهد الرسول(ص) (9)
  • في عهد الخلفاء (12)

ردودنا العقائدية على فرق المسلمين :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • حول توحيد الله (2)
  • حول صفات الله (7)
  • حول عصمة الانبياء (3)
  • حول الامامة (34)
  • حول اهل البيت (ع) (45)
  • حول المعاد (1)

ردودنا الفقهية على فرق المسلمين :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • حول النكاح (2)
  • حول الطهارة (0)
  • حول الصلاة (3)
  • حول الصوم (0)
  • حول الزكاة (0)
  • حول الخمس (0)
  • حول القضاء (0)
  • مواضيع مختلفة (6)

ردودنا على أهل الكتاب (النصارى) :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

ردودنا على أهل الكتاب (اليهود) :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

ردودنا على الماديين :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • اثبات وجود الله (0)
  • العلم يؤيد الدين (2)

كتابات القراء في التاريخ :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

كتابات القراء في السيرة :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

كتابات القراء في العقائد :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

كتابات القراء في الفقه :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

كتابات القراء في التربية والأخلاق :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

كتابات القراء العامة :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

خدمات :

  • الصفحة الرئيسية لهذا القسم
  • أرشيف مواضيع هذا القسم
  • إجعل الموقع رئيسية المتصفح
  • أضف الموقع للمفضلة
  • إتصل بنا

  • القسم الرئيسي : إشكالاتنا العقائدية على فرق المسلمين .

        • القسم الفرعي : في عصمة النبي محمد (ص) .

 ما رُوِيَ في سهو النبي صلى الله عليه وآله ونومه عن الصلاة  

التاريخ : 2012/03/29   ||   القرّاء : 252

خلط بعضهم بين روايات سهو النبي ((صلى الله عليه وآله وسلم)) ونومه عن الصلاة، وبين السهو والإسهاء، والنوم والإنامة، وبين مقام الثبوت فيها والإثبات. وهذه مسائلها:
المسألة الأولى: ما روته مصادر المذاهب من نوم النبي (صلى الله عليه وآله وسلم) عن صلاة الصبح نوماً عادياً، حتى طلعت الشمس وأيقظه عمر.
المسألة الثانية: ما ورد في مصادرنا من أن الله تعالى أنام نبيه (صلى الله عليه وآله وسلم) عن صلاة الصبح رحمةً للأمة حتى لا يقال من تركها هلك.
المسألة الثالثة: ما روته مصادر المذاهب من سهو النبي (صلى الله عليه وآله وسلم) في صلاته وأنواع اشتباهه فيها !
المسألة الرابعة: ما ورد في مصادرنا من أن الله تعالى أسهى نبيه في صلاة واحدة رحمة بالأمة ليعرفوا أنه عبد مخلوق فلا يعبدون.
المسألة الخامسة: هل نقبل أخبار الإسهاء، أم يجب ردها لأنها تنافي عصمة النبي (صلى الله عليه وآله وسلم) ومقامه ؟

 لم ترو مصادرهم أن النبي صلى الله عليه وآله كان يبغض اللات والعزى ! 

التاريخ : 2012/03/15   ||   القرّاء : 252

بسم الله الرحمن الرحيم

من افتراءات مصادرهم على النبي (صلى الله عليه وآله) أنه كان قبل بعثته يحب أصنام قريش اللات والعزى ومناة وهبل، وكان يأكل من لحم القرابين التي تذبح لها وأن زيداً بن عمرو بن نفيل الذي هو ابن عم عمر، كان ينهاه عن ذلك! ففي مجمع الزوائد: (باب ماجاء في زيد بن عمرو بن نفيل... قال فمر زيد بن عمرو بالنبي (صلى الله عليه واله) وزيد بن حارثة، وهما يأكلان من سفرة فدعياه، فقال: يا ابن أخي لا آكل ما ذبح على النصب! قال فما رؤي النبي (صلى الله عليه واله) يأكل ما ذبح على النصب من يومه ذلك حتى بعث)!!

 افتراؤهم على النبي صلى الله عليه وآله أنه شهد بشفاعة الأصنام وسجد لها! 

التاريخ : 2012/03/15   ||   القرّاء : 231

بسم الله الرحمن الرحيم

زعموا أن النبي (صلى الله عليه وآله) مدح الأصنام وسجد لها! وتبنت صحاح الخلافة القرشية رواية هذه الفرية مع الأسف!

قال السيوطي: (وأخرج البزار والطبراني وابن مردويه والضياء في المختارة بسند رجاله ثقات من طريق سعيد بن جبير عن ابن عباس قال: إن رسول الله (صلى الله عليه واله) قرأ أفرأيتم اللات والعزى ومنات الثالثة الأخرى تلك الغرانيق العلى وإن شفاعتهن لترتجى! ففرح المشركون بذلك وقالوا قد ذكر آلهتنا! فجاء جبريل فقال: إقرأ على ماجئتك به، فقرأ:

 النبي يجتهد ويخطأ فما بقى للنبوة؟ 

التاريخ : 2012/02/26   ||   القرّاء : 224

بسم الله الرحمن الرحيم

نعتقد ـ نحن الشيعة ـ بعصمة النبي وآله عليه وعليهم السلام، وأنه لا يخطأ ولا يسهو ولا يفعل الحرام، وهذا المعتقد موافق للعقل باعتبار أنه المبلغ للشريع الإسلامية فلو جاز عليه الخطأ لم يكن أسوة وقدوة ولا يمكن اتباعه في أمره فلعله قد أخطأ في أمره هذا، فالعقل يحكم بضرورة كونه معصوماً عن الخطأ حتى يكون يمكن للأمة اتباعه في أقواله وأفعاله وأوامره ونواهيه. لكن البعض يجوّز الخطأ على النبي (صلى الله عليه وآله وسلم)، فيقول يمكن للنبي أن يخطأ بل وأثبت الخطأ على النبي بروايات ما أنزل الله بها من سلطان، قد كتبت بأيدي مأجورة، سخّرها الحكّام الظلمة لما يوافق حكمهم ومعتقدهم ويساعد على دوام حكمهم وسلطانهم.

 عصمة الخلفاء والصحابة عند اهل السنة!! 

التاريخ : 2012/02/26   ||   القرّاء : 267

بسم الله الرحمن الرحيم

مفارقة عجيبة وغريبة عند اخوتنا اهل السنة والجماعة فهم في الوقت الذي يثبتون العصمة لغير النبي (صلى الله عليه واله وسلم) من خلفاء وسلاطين وان بعض الخلفاء كان مسدد لدرجة ان ملكاً كان ينطق على لسانه ينفونها عن النبي (صلى الله عليه واله وسلم) ويجيزون عليه الاجتهاد والخطا فلنقرأ بعض نصوصهم في هذا المجال:
1- يقول الذهبي في سير اعلام النبلاء(1): [ومن تتبع رخص المذاهب وزلات المجتهدين فقد رق دينه كما قال الاوزاعي وغيره: من اخذ بقول المكيين في المتعة والكوفيين في النبيذ والمدنيين في الغناء والشاميين في عصمة الخلفاء فقد جمع الشر] انتهى.
اقول: انظر سلمك الله ان الشاميين يقولون بعصمة الخلفاء مطلقا ولا استبعد ان منشا هذه العقيدة هم بنو امية.

 ابو هريرة معصوم من النسيان اما النبي فلا 

التاريخ : 2012/02/26   ||   القرّاء : 235

بسم الله الرحمن الرحيم

إن من هوان الدنيا أن يقارن رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم) بأبي هريرة، إن جرأة القوم على رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم) وصلت بهم إلى إثبات النسيان عليه ونفيه عن أبي هريرة. فهم يروون ويصدّقون أن أبا هريرة لم ينس حديث سمعه من رسول الله، وأما رسول الله فيجوّزون عليه الخطأ.

 شهادة خزيمة بن ثابت للنبي دليل على عصمته من السهو والنسيان 

التاريخ : 2012/02/26   ||   القرّاء : 242

بسم الله الرحمن الرحيم

إن قصة شهادة خزيمة تدل دلالة صريحة على عصمة النبي من الخطأ والسهو والنسيان لان النبي (صلى الله عليه واله) اقرها وتقرير النبي (صلى الله عليه واله) حجة فهو سنة وتفاصيل القصة:
ان رسول الله (صلى الله عليه واله وسلم) اشترى من اعرابي فرساً ثم ان الاعرابي انكر البيع وليس هناك من شاهد فاقبل خزيمة بن ثابت ففرج الناس بيده حتى انتهى للنبي (صلى الله عليه واله وسلم) فقال: اشهد يارسول الله لقد اشتريته فقال الاعرابي اتشهد ولم تحضرنا؟ - سؤال وجيه، لان الشهادة يجب ان تكون عن علم ـ وقال النبي (صلى الله عليه واله وسلم) اشهدتنا؟ قال: لا يارسول الله افنصدق بما جئت به من عند الله ولا اصدقك على هذا الاعرابي الخبيث؟ قال فعجب رسول الله (صلى الله عليه واله وسلم) وقال يا خزيمة شهادتك شهادة رجلين.
 

 أمر الله بطاعة النبي طاعة مطلقة دليل على عصمته 

التاريخ : 2012/02/26   ||   القرّاء : 240

بسم الله الرحمن الرحيم

كثيرة هي الادلة من الكتاب والسنة على وجوب الانقياد والطاعة للنبي (صلى الله عليه واله وسلم) طاعة مطلقة غير مقيدة كقوله تعالى: (ومن يطع الله ورسوله فاولائك مع الذين انعم الله عليهم من الصديقين والشهداء والصالحين وحسن اولائك رفيقاً) وقوله تعالى: (قل ان كنتم تحبون الله فاتبعوني يحببكم الله ويغفر لكم ذنوبكم والله غفور رحيم قل اطيعوا الله والرسول فان تولوا فان الله لا يحب الكافرين) وقوله تعالى: (من يطع الرسول فقد اطاع الله) وقال: (من يطع الله ورسوله ويخشى الله ويتقه فاولائك هم الفائزون).
 

 ابن باز يقول: إن تدخل الشيطان في الوحي أمر ثابت فاين العصمة في التبليغ؟ 

التاريخ : 2012/02/26   ||   القرّاء : 220

بسم الله الرحمن الرحيم

العصمة في اخذ الشريعة وتبليغها الى الناس هي كذلك من المسائل التي وقع الكلام فيها بين فرق المسلمين.
فعقيدتنا أنه لا خلاف ايضاً في عصمة الانبياء في تلقي الوحي وابلاغه الى الناس. فالنبي لا يخطأ في تلقيه فيما يتلقاه من الاحكام والمعارف الالهية ولا يكذب عمداً او سهواً في ابلاغ ذلك ولا يعرضه سهو ولا نسيان في ذلك وانما نسب الى الباقلاني تجويز الخطأ في تبليغ الشريعة سهواً زعماً منه ان المعجزة تدل على صدقه فيما قصد تبليغه لا مطلقاً وقال بعضهم: ان الباقلاني لا ينكر العصمة في التبليغ ولكنه يقول: إن دليلهم لا يثبت العصمه في التبليغ مطلقاً بل ان الدليل هو الاجماع والنصوص لا المعجزة.

البحث في القسم :


  

جديد القسم :



 كيف تأخذون دينكم عن الصحابة واغلبهم مرتدون ؟؟؟.

 ردّ شبهة ان الامامة في ولد الحسين لا الحسن اقصاء له ؟

 ردّ شبهة ان علي خان الامانة بعد ستة اشهر من رحيل رسول الله ؟؟؟.

 ردّ شبهة ان الحسن بايع معاوية وتنازل له عن الخلافة ؟؟.

 فضائل مسروقة وحق مغتصب وتناقض واضح

 فضائل مسروقة وحق مغتصب وتناقض واضح

 أعتراف الألباني بصحة حديث الحوأب

 الجزاء الشديد لمن نقض العهد الأكيد ؟؟؟

 حديث الثقلين وبعض الحقائق الكامنة

 حديث الغدير/ وكفر من لا يأخذ بكلام رسول الله بحكم ابن باز؟؟

ملفات عشوائية :



 ربيع المدخلي يصف ثوار ليبيا بالخوارج

 الإمام المهدي وليّ إلهيّ غائب عن الأنظار

 من هو زيد بن ثابت الذي تبناه عمر وقربه ؟!

 احتجاج المأمون على الفقهاء في فضل أمير المؤمنين عليه السلام

 فرضيّات وهميّة لمبدأ التشيّع

 اضطهاد الموحدين (الأريوسية) من قبل الكنيسة الرسمية

 هل رجع ابن تيمية عن رأيه وجوَّز التوسل بالنبي (صلى الله عليه وآله)؟!

 أغلاط الأناجيل

 التقية وأحكامها

 هويّة التشيُّع العقائديّة

إحصاءات :

  • الأقسام الرئيسية : 24

  • الأقسام الفرعية : 90

  • عدد المواضيع : 841

  • التصفحات : 253449

  • التاريخ : 26/03/2019 - 00:16

Footer