Header


  • الصفحة الرئيسية

من نحن في التاريخ :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • معنى الشيعة (13)
  • نشأة الشيعة (24)
  • الشيعة من الصحابة (10)
  • الشيعة في العهد الاموي (10)
  • الشيعة في العهد العباسي (4)
  • الشيعة في عهد المماليك (1)
  • الشيعة في العهد العثماني (2)
  • الشيعة في العصر الحديث (1)

من نحن في السيرة :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • الشيعة في أحاديث النبي(ص) (1)
  • الشيعة في احاديث الائمة (ع) (0)
  • غدير خم (0)
  • فدك (3)
  • واقعة الطف ( كربلاء) (0)

سيرة اهل البيت :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

عقائدنا (الشيعة الامامية) :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • في اصول الدين (0)
  • في توحيد الله (8)
  • في صفات الله (32)
  • في النبوة (9)
  • في الانبياء (4)
  • في الامامة الالهية (11)
  • في الائمة المعصومين (14)
  • في المعاد يوم القيامة (16)
  • معالم الايمان والكفر (30)
  • حول القرآن الكريم (22)

صفاتنا :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • الخلقية (2)
  • العبادية (5)
  • الاجتماعية (1)

أهدافنا :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • في تنشئة الفرد (0)
  • في تنشئة المجتمع (0)
  • في تطبيق احكام الله (1)

إشكالاتنا العقائدية على فرق المسلمين :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • في توحيد الله (41)
  • في صفات الله (17)
  • في التجسيم (34)
  • في النبوة (1)
  • في عصمة الانبياء (7)
  • في عصمة النبي محمد (ص) (9)
  • في الامامة (68)
  • في السقيفة (7)
  • في شورى الخليفة الثاني (1)
  • طاعة الحكام الظلمة (6)
  • المعاد يوم القيامة (22)
  • التقمص (3)

إشكالاتنا التاريخية على فرق المسلمين :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • في عهد النبي (ص) (14)
  • في عهد الخلفاء (20)
  • في العهد الاموي (14)
  • في العهد العباسي (3)
  • في عهد المماليك (5)
  • في العهود المتأخرة (18)

إشكالاتنا الفقهية على فرق المسلمين :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • كيفية الوضوء (4)
  • كيفية الصلاة (5)
  • اوقات الصلاة (0)
  • مفطرات الصوم (0)
  • احكام الزكاة (0)
  • في الخمس (0)
  • في الحج (2)
  • في القضاء (0)
  • في النكاح (7)
  • مواضيع مختلفة (64)

إشكالاتنا على أهل الكتاب (النصارى) :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • في عقيدة التثليث (32)
  • على التناقض بين الاناجيل (41)
  • صلب المسيح (17)

إشكالاتنا على أهل الكتاب (اليهود) :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • عدم تصديقهم الانبياء (6)
  • تشويههم صورة الانبياء (8)
  • نظرية شعب الله المختار (1)
  • تحريف التوراة (0)

إشكالاتنا على الماديين :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • التفسير المادي للكون (1)
  • نظرية الصدفة وبناء الكون (0)
  • النشوء والارتقاء (0)
  • اصل الانسان (0)

ردودنا التاريخية على فرق المسلمين :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • في عهد الرسول(ص) (9)
  • في عهد الخلفاء (12)

ردودنا العقائدية على فرق المسلمين :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • حول توحيد الله (2)
  • حول صفات الله (7)
  • حول عصمة الانبياء (3)
  • حول الامامة (34)
  • حول اهل البيت (ع) (45)
  • حول المعاد (1)

ردودنا الفقهية على فرق المسلمين :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • حول النكاح (2)
  • حول الطهارة (0)
  • حول الصلاة (3)
  • حول الصوم (0)
  • حول الزكاة (0)
  • حول الخمس (0)
  • حول القضاء (0)
  • مواضيع مختلفة (6)

ردودنا على أهل الكتاب (النصارى) :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

ردودنا على أهل الكتاب (اليهود) :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

ردودنا على الماديين :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • اثبات وجود الله (0)
  • العلم يؤيد الدين (2)

كتابات القراء في التاريخ :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

كتابات القراء في السيرة :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

كتابات القراء في العقائد :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

كتابات القراء في الفقه :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

كتابات القراء في التربية والأخلاق :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

كتابات القراء العامة :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

خدمات :

  • الصفحة الرئيسية لهذا القسم
  • أرشيف مواضيع هذا القسم
  • إجعل الموقع رئيسية المتصفح
  • أضف الموقع للمفضلة
  • إتصل بنا

  • القسم الرئيسي : عقائدنا (الشيعة الامامية) .

        • القسم الفرعي : في صفات الله .

 ابن تيمية يخالف مبانيه!! 

التاريخ : 2012/02/14   ||   القرّاء : 366

بسم الله الرحمن الرحيم


قال ابن تيمية في الفتوى الحموية الكبرى
فصل:
ثم القول الشامل في جميع هذا الباب: أن يوصف الله بما وصف به نفسه أو وصفه به رسوله وبما وصفه به السابقون ؛ الأولون لا يتجاوز القرآن والحديث قال الإمام أحمد رضي الله عنه لا يوصف الله إلا بما وصف به نفسه أو وصفه به رسوله (صلى الله عليه وسلم) لا يتجاوز القرآن والحديث . ومذهب السلف : أنهم يصفون الله بما وصف به نفسه وبما وصفه به رسوله من غير تحريف ولا تعطيل ومن غير تكييف ولا تمثيل ونعلم أن ما وصف الله به من ذلك فهو حق ليس فيه لغز ولا أحاجي ؛ بل معناه يعرف من حيث يعرف مقصود المتكلم بكلامه ؛ لا سيما إذا كان المتكلم أعلم الخلق بما يقول وأفصح الخلق في بيان العلم وأفصح الخلق في البيان والتعريف والدلالة والإرشاد .

 شذوذ الوهابية عن اهل السنة 

التاريخ : 2012/02/14   ||   القرّاء : 372

بسم الله الرحمن الرحيم

صدر كتاب بالعنوان المذكور أعلاه، واسم مؤلفه: علي بن عبدالعزيز بن علي الشبل، وقد نقل المؤلف في مقدمة كتابه جملة من التقاريظ وهي كما يلي:

1 - تقريظ سماحة الشيخ عبد العزيز بن باز - المفتي العام، ورئيس هيئة كبار العلماء.

2 - تقريظ معالي الشيخ صالح بن فوزان الفوزان - عضو اللجنة الدائمة للإفتاء، وعضو هيئة كبار العلماء.

3 - تقريظ معالي الشيخ عبد الله بن سليمان المنيع - عضو هيئة كبار العلماء.

4 - تقريظ معالي الشيخ عبدالله بن عقيل - رئيس الهيئة الدائمة بمجلس القضاء الأعلى سابقاً.

5 - تقريظ فضيلة الشيخ عبدالله بن محمد الغنيمان - رئيس قسم الدراسات العليا، والمدرس بالمسجد النبوي سابقاً. ولا بأس بنقل جملة من الموارد التي تعقب فيها الشبل على ما ورد في فتح الباري لابن حجر العسقلاني مما يراه الوهابيون مخالفة للعقيدة الصحيحة!!! والغرض من ذلك أمرين:

1 - إثبات شذوذ المذهب الوهابي عن مذهب أهل السنة والجماعة.

2 - إثبات أن عقيدة التجسيم هي عقيدة عريقة وراسخة في قلوب الوهابيين.والله المستعان...

 اثبات صفة الشم لله والعياذ بالله 

التاريخ : 2012/02/13   ||   القرّاء : 365

بسم الله الرحمن الرحيم


د. عبد العزيز بن محمد العبد اللطيف عضو هيئة التدريس بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية هل يصح إثبات صفة الشم لله تعالى؟فقد قال (عليه الصلاة والسلام)(لخلوف فم الصائم أطيب عند الله من ريح المسك)

 اشكال على من قال ان الله في جهة العلو 

التاريخ : 2012/02/12   ||   القرّاء : 384

بسم الله الرحمن الرحيم

نقول للسلفي الذي يعتقد أن الله في الجهة العليا:
أنت تعتقد أن الله في الجهة العليا، وأنه ينزل إلى السماء الدنيا في أوقات محددة. وهذا يعني أن الله إما هو بالأسفل بالنسبة إلى الذين هم في الجهة الأخرى من الكرة الأرضية؛ لأن الكرة الأرضية مدورة، أوهو بالأعلى للجميع. وافتراض أنه بالأسفل بالنسبة إلى بعض الخلق هو خلاف العقيدة التي ينادي بها السلفية.

 مالك بن أنس ينكر والوهابية يثبتون الساق لله!!!  

التاريخ : 2012/02/12   ||   القرّاء : 381

بسم الله الرحمن الرحيم

مرة اخرى نعود الى الوهابية وتجسيمهم فهاهم يثبتون ان لله ساق والعياذ بالله فعن ابن تيمية: أنه من أين في ظاهر القرآن [أنَّ] لله ساقاً وليس معه إلا قوله: { يَوْمَ يُكْشَفُ عَنْ سَاقٍ }، والصحابة قد تنازعوا في تفسير الآية؛ هل المراد به الكشف عن الشِّدَّة، أو المراد به أنه يكشف الرب عن ساقه؟ ولم تتنازع الصحابة والتابعون فيما يذكر من آياتِ الصفات إلا في هذه الآية؛ بخلاف قوله: { لِمَا خَلَقْتُ بِيَدَيَّ }، { وَيَبْقَى وَجْهُ رَبِّكَ }… ونحو ذلك؛ فإنه لم يتنازع فيها الصحابة والتابعون، وذلك أنه ليس في ظاهر القرآن أنَّ ذلك صفة لله تعالى؛ لأنه قال: { يَوْمَ يُكْشَفُ عَنْ سَاقٍ }، ولم يقل: عن ساق الله، ولا قال: يكشف الرب عن ساقه، وإنما ذكر ساقاً نكرة غير معرفة ولا مضافة، وهذا اللفظ بمجرده لا يدل على أنها ساق الله، والذين جعلوا ذلك من صفات الله تعالى أثبتوه بالحديث الصحيح المفسر للقرآن، وهو حديث أبي سعيد الخدري المخرج في (الصحيحين)، الذي قال فيه (فيكشف الرب عن ساقهوقد يقال:

 ابن تيمية يؤول صفة الوجه فهو جهمي!! 

التاريخ : 2012/02/12   ||   القرّاء : 377

بسم الله الرحمن الرحيم

من المعلوم والمشهور التزام اتباع ابن تيمية بعدم وجود المجاز اصلا في اللغة وخصوصا في مجال الصفات فهم يرفضون التأويل جملة وتفصيلا مع اننا نجد امامهم يؤول اية (كل شيء هالك إلا وجهه) وما هذا التهافت الا لضعف الحجة وضيق الخناق فتراه يقول في مجموع فتاواه:

 ابن باز يثبت صفة الظل لله وابن عثيمين يصفه بابلد من الحمار 

التاريخ : 2012/02/11   ||   القرّاء : 374

بسم الله الرحمن الرحيم

مسألة في الصفات
في حديث السبعة الذين يظلهم الله في ظله يوم لا ظل إلا ظله، فهل يوصف الله تعالى بأن له ظلاً؟ الجواب :نعم كما جاء في الحديث، وفي بعض الروايات: ((في ظل عرشه)) لكن الصحيحين ((في ظله))، فهو له ظل يليق به سبحانه لا نعلم كيفيته مثل سائر الصفات، الباب واحد عند أهل السنة والجماعة. والله ولي التوفيق.

 يضع الله كتفه على المؤمن!! 

التاريخ : 2012/02/11   ||   القرّاء : 355

بسم الله الرحمن الرحيم

سمعت رسول الله (صلى الله عليه  وآله ) وسلم يقول : يدنو المؤمن من ربه يوم القيامة حتى يـضــع كتـفه علـيـه فيقرره بذنوبه

 ابن باز يثبت صفة الشم لله والعياذ بالله 

التاريخ : 2012/02/11   ||   القرّاء : 364

بسم الله الرحمن الرحيم

 

يستمر الوهابيون في اثبات صفات الاجسام لله سبحانه وتعالى فهذا شيخهم ابن باز يصرح وبلا حياء ان الله يشم والعياذ بالله ويقنعون اتباعهم بقولهم بما يليق به او بلا كيف وما شاكل من العبائر التي يحاولون بها التعتيم على مايلزم من حملهم هذه الصفات على معناها من غير تأويل بقول ابن باز:

سؤال: هل يؤخذ من الحديث: (

أطيب عند الله من ريح المسك

) إثبات صفة الشم

لله

عز وجل؟


الجواب: ليس ببعيد.

 علمائهم يثبتون الجلوس لله 

التاريخ : 2012/02/11   ||   القرّاء : 368

بسم الله الرحمن الرحيم

ابن القيم في اجتماع الجيوش الاسلامية (ص69): وفي مسند الإمام أحمد من حديث ابن عباس رضي الله عنهما قصة الشفاعة الحديث بطوله مرفوعاً وفيه: فأتي ربي عز وجل فأجده على كرسيه أو سريره جالساً.


الصفحات : -1- | 2 | 3 | 4 | التالي » [النهاية »»]

عدد الصفحات : 4 - انت في الصفحة رقم : 1 .

البحث في القسم :


  

جديد القسم :



 كيف تأخذون دينكم عن الصحابة واغلبهم مرتدون ؟؟؟.

 ردّ شبهة ان الامامة في ولد الحسين لا الحسن اقصاء له ؟

 ردّ شبهة ان علي خان الامانة بعد ستة اشهر من رحيل رسول الله ؟؟؟.

 ردّ شبهة ان الحسن بايع معاوية وتنازل له عن الخلافة ؟؟.

 فضائل مسروقة وحق مغتصب وتناقض واضح

 فضائل مسروقة وحق مغتصب وتناقض واضح

 أعتراف الألباني بصحة حديث الحوأب

 الجزاء الشديد لمن نقض العهد الأكيد ؟؟؟

 حديث الثقلين وبعض الحقائق الكامنة

 حديث الغدير/ وكفر من لا يأخذ بكلام رسول الله بحكم ابن باز؟؟

ملفات عشوائية :



 حمل الالفاظ على الظاهر وبطلان التاويل هل هو مذهب السلف؟

 معاوية يحنث العهد ولا يلتزم ببنود وثيقة الصلح

 شبهة مخالفة امير المؤمنين لرسول الله والرد عليها

 الخلود في الجحيم خاصّ بالكفّار

 يقول الذهبي: فزيارة قبره من أفضل القرب

 رد شبهة الجاحظ في افضلية الامام علي (عليه السلام)

 ربهم له عين واحدة

 مَعْبُودُ الوَهّْاَبِية..!!

 سبب رفض الناس استخلاف علي (عليه السلام)

 الردّ على مزعمة الأناجيل أنّ المسيح أنكر كونه ابن داود

إحصاءات :

  • الأقسام الرئيسية : 24

  • الأقسام الفرعية : 90

  • عدد المواضيع : 841

  • التصفحات : 372531

  • التاريخ : 24/07/2019 - 09:32

Footer