Header


  • الصفحة الرئيسية

من نحن في التاريخ :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • معنى الشيعة (13)
  • نشأة الشيعة (24)
  • الشيعة من الصحابة (10)
  • الشيعة في العهد الاموي (10)
  • الشيعة في العهد العباسي (4)
  • الشيعة في عهد المماليك (1)
  • الشيعة في العهد العثماني (2)
  • الشيعة في العصر الحديث (1)

من نحن في السيرة :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • الشيعة في أحاديث النبي(ص) (1)
  • الشيعة في احاديث الائمة (ع) (0)
  • غدير خم (0)
  • فدك (3)
  • واقعة الطف ( كربلاء) (0)

سيرة اهل البيت :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

عقائدنا (الشيعة الامامية) :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • في اصول الدين (0)
  • في توحيد الله (8)
  • في صفات الله (32)
  • في النبوة (9)
  • في الانبياء (4)
  • في الامامة الالهية (11)
  • في الائمة المعصومين (14)
  • في المعاد يوم القيامة (16)
  • معالم الايمان والكفر (30)
  • حول القرآن الكريم (22)

صفاتنا :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • الخلقية (2)
  • العبادية (5)
  • الاجتماعية (1)

أهدافنا :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • في تنشئة الفرد (0)
  • في تنشئة المجتمع (0)
  • في تطبيق احكام الله (1)

إشكالاتنا العقائدية على فرق المسلمين :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • في توحيد الله (41)
  • في صفات الله (17)
  • في التجسيم (34)
  • في النبوة (1)
  • في عصمة الانبياء (7)
  • في عصمة النبي محمد (ص) (9)
  • في الامامة (68)
  • في السقيفة (7)
  • في شورى الخليفة الثاني (1)
  • طاعة الحكام الظلمة (6)
  • المعاد يوم القيامة (22)
  • التقمص (3)

إشكالاتنا التاريخية على فرق المسلمين :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • في عهد النبي (ص) (14)
  • في عهد الخلفاء (20)
  • في العهد الاموي (14)
  • في العهد العباسي (3)
  • في عهد المماليك (5)
  • في العهود المتأخرة (18)

إشكالاتنا الفقهية على فرق المسلمين :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • كيفية الوضوء (4)
  • كيفية الصلاة (5)
  • اوقات الصلاة (0)
  • مفطرات الصوم (0)
  • احكام الزكاة (0)
  • في الخمس (0)
  • في الحج (2)
  • في القضاء (0)
  • في النكاح (7)
  • مواضيع مختلفة (64)

إشكالاتنا على أهل الكتاب (النصارى) :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • في عقيدة التثليث (32)
  • على التناقض بين الاناجيل (41)
  • صلب المسيح (17)

إشكالاتنا على أهل الكتاب (اليهود) :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • عدم تصديقهم الانبياء (6)
  • تشويههم صورة الانبياء (8)
  • نظرية شعب الله المختار (1)
  • تحريف التوراة (0)

إشكالاتنا على الماديين :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • التفسير المادي للكون (1)
  • نظرية الصدفة وبناء الكون (0)
  • النشوء والارتقاء (0)
  • اصل الانسان (0)

ردودنا التاريخية على فرق المسلمين :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • في عهد الرسول(ص) (9)
  • في عهد الخلفاء (12)

ردودنا العقائدية على فرق المسلمين :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • حول توحيد الله (2)
  • حول صفات الله (7)
  • حول عصمة الانبياء (3)
  • حول الامامة (34)
  • حول اهل البيت (ع) (45)
  • حول المعاد (1)

ردودنا الفقهية على فرق المسلمين :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • حول النكاح (2)
  • حول الطهارة (0)
  • حول الصلاة (3)
  • حول الصوم (0)
  • حول الزكاة (0)
  • حول الخمس (0)
  • حول القضاء (0)
  • مواضيع مختلفة (6)

ردودنا على أهل الكتاب (النصارى) :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

ردودنا على أهل الكتاب (اليهود) :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

ردودنا على الماديين :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • اثبات وجود الله (0)
  • العلم يؤيد الدين (2)

كتابات القراء في التاريخ :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

كتابات القراء في السيرة :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

كتابات القراء في العقائد :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

كتابات القراء في الفقه :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

كتابات القراء في التربية والأخلاق :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

كتابات القراء العامة :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

خدمات :

  • الصفحة الرئيسية لهذا القسم
  • أرشيف مواضيع هذا القسم
  • إجعل الموقع رئيسية المتصفح
  • أضف الموقع للمفضلة
  • إتصل بنا

  • القسم الرئيسي : إشكالاتنا العقائدية على فرق المسلمين .

        • القسم الفرعي : في التجسيم .

  كلام ابن تيمية في الجسم ونسبته للَّه‏ تعالى‏ 

التاريخ : 2012/04/28   ||   القرّاء : 1935

بسم الله الرحمن الرحيم                    

قال ابن تيميّة في تعريف الجسم:

 «وأمّا لفظ الجسم، فإنّ الجسم عند أهل اللغة- كما ذكره الأصمعي وأبو زيد وغيرهما- هو الجسد والبدن. وقال تعالى‏: «وَإِذَا رَأَيْتَهُمْ تُعْجِبُكَ أَجْسَامُهُمْ وَإِن يَقُولُوا تَسْمَعْ لِقَوْلِهِمْ» وقال تعالى‏: «وَزَادَهُ بَسْطَةً فِي الْعِلْمِ وَالْجِسْمِ» فهو يدل في اللغة على‏ معنى الكثافة والغلظ كلفظ الجسد، ثم قد يراد به نفس الغليظ، وقد يراد به غلظه فيقال: لهذا الثوب جسم، أي غلظ وكثافة ... ثم صار الجسم في اصطلاح‏ أهل الكلام أعم من ذلك، فيسمّون الهواء وغيره من الامور اللّطيفة جسماً وإن كانت العرب لا تسمي هذا جسماً ... والنظّار كلهم متّفقون- فيما أعلم- على‏ أنّ الجسم يشار إليه» «1». فإذا كان هذا معنى‏ الجسم عنده، فقد قال ما نصّه:

 أقوال ابن تيميّة في التجسيم‏ 

التاريخ : 2012/04/28   ||   القرّاء : 1710

 بسم الله الرحمن الرحيم                

 اشتهرت عن ابن تيميّة أقوال بالتجسيم، وإن حاول بعض المؤرخين التكتّم على‏ ذلك: كابن تغري بردى الذي قال: «وكان سجن بقلعة دمشق لُامور حكيناها في غير هذا المكان» . وقال الصفدي: «طلب إلى مصر أيام ركن الدين بيبرس الجاشنكير وعقد له مجلس في مقالةٍ قال بها» .

 إسقاطهم لعقيدتهم بالتشبيه والتجسيم على الشيعة! 

التاريخ : 2012/03/14   ||   القرّاء : 1679

بسم الله الرحمن الرحيم


جاء في كتاب (الف سؤال واشكال) للشيخ علي الكوراني العاملي الاشكال التالي:

قال ناصر القفاري في كتابه أصول مذهب الشيعة الإمامية:
الفصل الثالث :عقيدتهم في أسماء الله وصفاته.
للشيعة في هذا الفصل أربع ضلالات:

 ما هو موقفكم من علماء المذاهب الأربعة وأتباعهم؟ 

التاريخ : 2012/03/14   ||   القرّاء : 1662

بسم الله الرحمن الرحيم


وقف أئمة المذاهب قديماً، ثم في عصرنا، ضد مقولة التشبيه والتجسيم التي ظهرت في الحنابلة، وضد ابن تيمية الذي أحياها. وقد ألفوا في تنزيه الله تعالى ونفي تشبيههم كتباً متعددة، ومن أشهر مؤلفيهم من غير الشيعة: البيهقي، والسبكي الشافعي، وابن الجوزي الحنبلي، والفخر الرازي الأشعري، والمهدي ابن تومرت المالكي، وغيرهم، وغيرهم.

 ما رأيكم في هذه الأحاديث الموضوعة ؟ 

التاريخ : 2012/03/14   ||   القرّاء : 1703

بسم الله الرحمن الرحيم


جاء في كتاب (الف سؤال واشكال) للشيخ علي الكوراني العاملي الاشكال التالي:

أما نحن وعامة المنزهين من المسلمين، فنعتقد أنها أحاديث وأقوال موضوعة لتأييد مذهب كعب الأحبار، وأمثاله من المشبهين والمجسمين، وإن صح شبيه لها فلا بد من تأويله، لأن القاعدة اللغوية تقول يحمل اللفظ على معناه الحقيقي، حتى يمنع مانع لفظي أو عقلي فيحمل على المجازي:
فقالوا: إن الله تعالى له سمع وبصر كسمع الإنسان وبصره.

 يحرمون التأويل ويرتكبونه..وينفون المجاز ويستعملونه !! 

التاريخ : 2012/03/14   ||   القرّاء : 1682

بسم الله الرحمن الرحيم

 

جاء في كتاب (الف سؤال واشكال) للشيخ علي الكوراني العاملي الاشكال التالي:

قام مذهب ابن تيمية في التجسيم على أساس باطل هو تحريم تأويل صفات الله تعالى ووجوب حملها على ظاهرها الحسي المادي! فقال إن يد الله في قوله تعالى: (إِنَّ الَّذِينَ يُبَايِعُونَكَ إِنَّمَا يُبَايِعُونَ اللهَ يَدُ اللهِ فَوْقَ أَيْدِيهِمْ فَمَنْ نَكَثَ فَإِنَّمَا يَنْكُثُ عَلَى نَفْسِهِ وَمَنْ أَوْفَى بِمَا عَاهَدَ عَلَيْهُ اللهَ فَسَيُؤْتِيهِ أَجْراً عَظِيماً)(1), معناها أن الله تعالى له يد وهي جارحة كأيدينا! وخالف بذلك المسلمين الذين قالوا إن معنى (يَدُ اللهِ فَوْقَ أَيْدِيهِمْ) قدرته فوق قدرتهم, تعالى الله أن يكون حسياً له جوارح حسية مثلنا!

 عائشة: من حدثك أن محمداً رأى ربه فقد كذب  

التاريخ : 2012/03/14   ||   القرّاء : 2214

بسم الله الرحمن الرحيم


جاء في كتاب (الف سؤال واشكال) للشيخ علي الكوراني العاملي الاشكال التالي:

من المعروف عن السلفية التزامهم ان النبي (صلى الله عليه وآله) رأى ربه، بينما نجد عائشة تقول إن ذلك فرية عظيمة على الله تعالى!
وقد تجرئوا عليها حتى قال ابن خزيمة شيخ البخاري، الذي يلقبونه إمام الأئمة في كتابه المسمى التوحيد!

 الامام الرضا يرد على حديث الاطيط 

التاريخ : 2012/03/14   ||   القرّاء : 1686

بسم الله الرحمن الرحيم


فقد روى السلفية عن عمر وغيره، أن الله تعالى يجلس على عرشه، وأن العرش له أطيط، وصرير، وأزيز، من ثقل الله ! (سُبْحَانَهُ وَتَعَالَى عَمَّا يَصِفُونَ) .
ففي مجمع الزوائد:1/83: (عن عمر أن امرأة أتت النبي (صلى الله عليه واله) فقالت: أدع الله أن يدخلني الجنة، فَعَظَّمَ الرب تبارك وتعالى وقال: إن كرسيه وسع السموات والأرض، وإن له أطيطاً كأطيط الرَّحْل الجديد إذا رُكب من ثقله)!!
وقال الهيثمي: رواه البزار ورجاله رجال الصحيح ) !!

 حديث: أن الله خلق آدم على صورته وطوله ستون ذراعاً! 

التاريخ : 2012/03/14   ||   القرّاء : 1836

بسم الله الرحمن الرحيم


جاء في كتاب (الف سؤال واشكال) للشيخ علي الكوراني العاملي الاشكال التالي:

روي عن الإمام الرضا (عليه السلام) أن النبي (صلى الله عليه وآله) رأى شخصاً يسب صاحبه ويقول له: (قبح الله وجهك)، فقال له النبي (صلى الله عليه وآله) : (لا تقبح وجهه فإن الله خلق آدم على صورته) أي خلقه على صورة المشتوم، فلا تلعن صورة أخيك التي اختارها الله لأبينا آدم وأولاده.
ولكنهم حرفوه فقالوا كما قال اليهود إن الله على صورة البشر، وإن النبي (صلى الله عليه وآله) قال: إن الله خلق آدم على صورة الرحمن، وطوله ستون ذراعاً!

 كيف تقولون إن معبودكم تحمل عرشه الحيوانات؟! 

التاريخ : 2012/03/14   ||   القرّاء : 1647

بسم الله الرحمن الرحيم


صحح إمام الوهابية محمد عبد الوهاب في آخر كتابه ( التوحيد! ) حديث الأوعال التي تحمل عرش الله تعالى! ونسب إلى النبي (صلى الله عليه وآله) أنه قال: (كم ترون بينكم وبين السماء؟ قالوا: لا ندري، قال: فإن بينكم وبينها إما واحداً أو اثنين أو ثلاثاً وسبعين سنة (وكأن الشك من النبي (صلى الله عليه وآله) حيث لم يذكر ابن عبد الوهاب أن الشك من الراوي) والسماء فوقها كذلك حتى عد سبع سماوات، ثم فوق السماء السابعة بحر بين أعلاه وأسفله كما بين سماء إلى سماء، ثم فوق ذلك ثمانية أوعال بين أظلافهن وركبهن كما بين سماء إلى سماء، ثم على ظهورهن العرش بين أعلاه وأسفله كما بين سماء إلى سماء، ثم الله فوق ذلك تبارك وتعالى)!.


الصفحات : -1- | 2 | 3 | 4 | التالي » [النهاية »»]

عدد الصفحات : 4 - انت في الصفحة رقم : 1 .

البحث في القسم :


  

جديد القسم :



 كيف تأخذون دينكم عن الصحابة واغلبهم مرتدون ؟؟؟.

 ردّ شبهة ان الامامة في ولد الحسين لا الحسن اقصاء له ؟

 ردّ شبهة ان علي خان الامانة بعد ستة اشهر من رحيل رسول الله ؟؟؟.

 ردّ شبهة ان الحسن بايع معاوية وتنازل له عن الخلافة ؟؟.

 فضائل مسروقة وحق مغتصب وتناقض واضح

 فضائل مسروقة وحق مغتصب وتناقض واضح

 أعتراف الألباني بصحة حديث الحوأب

 الجزاء الشديد لمن نقض العهد الأكيد ؟؟؟

 حديث الثقلين وبعض الحقائق الكامنة

 حديث الغدير/ وكفر من لا يأخذ بكلام رسول الله بحكم ابن باز؟؟

ملفات عشوائية :



 الوهابيون يخالفون سلفهم ويدافعون عن الحجاج

 توضيح دليل اللطف

 مناقشة ادلة عدالة جميع الصحابة

 الولاء للسلطان البر والفاجر عند اهل السنة والوهابيين

 لماذا أغمضوا عيونهم عن قبر إمامهم أحمد في بغداد ؟!

 عائشة: من حدثك أن محمداً رأى ربه فقد كذب

 ما رُوِيَ في سهو النبي صلى الله عليه وآله ونومه عن الصلاة

 بنو أمية كانوا إذا سمعوا بمولود اسمه ( علي ) قتلوه!!

 اعتراف علماء السنة بوقوع الظلم على علي (عليه السلام)

 ابن عثيمين كافر بحسب الدارمي والدشتي

إحصاءات :

  • الأقسام الرئيسية : 24

  • الأقسام الفرعية : 90

  • عدد المواضيع : 841

  • التصفحات : 1800740

  • التاريخ : 19/03/2024 - 11:40

Footer