Header


  • الصفحة الرئيسية

من نحن في التاريخ :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • معنى الشيعة (13)
  • نشأة الشيعة (24)
  • الشيعة من الصحابة (10)
  • الشيعة في العهد الاموي (10)
  • الشيعة في العهد العباسي (4)
  • الشيعة في عهد المماليك (1)
  • الشيعة في العهد العثماني (2)
  • الشيعة في العصر الحديث (1)

من نحن في السيرة :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • الشيعة في أحاديث النبي(ص) (1)
  • الشيعة في احاديث الائمة (ع) (0)
  • غدير خم (0)
  • فدك (3)
  • واقعة الطف ( كربلاء) (0)

سيرة اهل البيت :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

عقائدنا (الشيعة الامامية) :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • في اصول الدين (0)
  • في توحيد الله (8)
  • في صفات الله (32)
  • في النبوة (9)
  • في الانبياء (4)
  • في الامامة الالهية (11)
  • في الائمة المعصومين (14)
  • في المعاد يوم القيامة (16)
  • معالم الايمان والكفر (30)
  • حول القرآن الكريم (22)

صفاتنا :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • الخلقية (2)
  • العبادية (5)
  • الاجتماعية (1)

أهدافنا :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • في تنشئة الفرد (0)
  • في تنشئة المجتمع (0)
  • في تطبيق احكام الله (1)

إشكالاتنا العقائدية على فرق المسلمين :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • في توحيد الله (41)
  • في صفات الله (17)
  • في التجسيم (34)
  • في النبوة (1)
  • في عصمة الانبياء (7)
  • في عصمة النبي محمد (ص) (9)
  • في الامامة (68)
  • في السقيفة (7)
  • في شورى الخليفة الثاني (1)
  • طاعة الحكام الظلمة (6)
  • المعاد يوم القيامة (22)
  • التقمص (3)

إشكالاتنا التاريخية على فرق المسلمين :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • في عهد النبي (ص) (14)
  • في عهد الخلفاء (20)
  • في العهد الاموي (14)
  • في العهد العباسي (3)
  • في عهد المماليك (5)
  • في العهود المتأخرة (18)

إشكالاتنا الفقهية على فرق المسلمين :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • كيفية الوضوء (4)
  • كيفية الصلاة (5)
  • اوقات الصلاة (0)
  • مفطرات الصوم (0)
  • احكام الزكاة (0)
  • في الخمس (0)
  • في الحج (2)
  • في القضاء (0)
  • في النكاح (7)
  • مواضيع مختلفة (64)

إشكالاتنا على أهل الكتاب (النصارى) :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • في عقيدة التثليث (32)
  • على التناقض بين الاناجيل (41)
  • صلب المسيح (17)

إشكالاتنا على أهل الكتاب (اليهود) :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • عدم تصديقهم الانبياء (6)
  • تشويههم صورة الانبياء (8)
  • نظرية شعب الله المختار (1)
  • تحريف التوراة (0)

إشكالاتنا على الماديين :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • التفسير المادي للكون (1)
  • نظرية الصدفة وبناء الكون (0)
  • النشوء والارتقاء (0)
  • اصل الانسان (0)

ردودنا التاريخية على فرق المسلمين :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • في عهد الرسول(ص) (9)
  • في عهد الخلفاء (12)

ردودنا العقائدية على فرق المسلمين :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • حول توحيد الله (2)
  • حول صفات الله (7)
  • حول عصمة الانبياء (3)
  • حول الامامة (34)
  • حول اهل البيت (ع) (45)
  • حول المعاد (1)

ردودنا الفقهية على فرق المسلمين :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • حول النكاح (2)
  • حول الطهارة (0)
  • حول الصلاة (3)
  • حول الصوم (0)
  • حول الزكاة (0)
  • حول الخمس (0)
  • حول القضاء (0)
  • مواضيع مختلفة (6)

ردودنا على أهل الكتاب (النصارى) :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

ردودنا على أهل الكتاب (اليهود) :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

ردودنا على الماديين :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • اثبات وجود الله (0)
  • العلم يؤيد الدين (2)

كتابات القراء في التاريخ :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

كتابات القراء في السيرة :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

كتابات القراء في العقائد :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

كتابات القراء في الفقه :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

كتابات القراء في التربية والأخلاق :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

كتابات القراء العامة :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

خدمات :

  • الصفحة الرئيسية لهذا القسم
  • أرشيف مواضيع هذا القسم
  • إجعل الموقع رئيسية المتصفح
  • أضف الموقع للمفضلة
  • إتصل بنا

  • القسم الرئيسي : إشكالاتنا التاريخية على فرق المسلمين .

        • القسم الفرعي : في عهد المماليك .

 الاعتراف باضطهاد الشيعة  

التاريخ : 2012/03/13   ||   القرّاء : 400

بسم الله الرحمن الرحيم

 

قال أحمد بن علي القلقشندي ( ت 821 هـ ) في " صبح الأعشى في صناعة الإنشاء " : الضرب الثاني مما يكتب في الأوامر والنواهي الدينية ما يكتب عن نواب السلطنة بالممالك...
وهذه نسخة توقيع كريم بمنع أهل صيدا وبيروت وأعمالهما من اعتقاد الرافضة والشيعة وردعهم والرجوع إلى السنة والجماعة واعتقاد مذهب أهل الحق، ومنع أكابرهم من العقود الفاسدة والأنكحة الباطلة، والتعرض إلى أحد من الصحابة رضوان الله عليهم أجمعين، وأن لا يدعوا سلوك طريق أهل السنة الواضحة ويمشوا في...

  الشهيد الأول ابرز ضحايا الإضطهاد المملوكي للشيعة  

التاريخ : 2012/03/13   ||   القرّاء : 398

بسم الله الرحمن الرحيم


المناخ السياسي العام منذ السيطرة الفاطمية
خضع جبل عامل للسيطرة الفاطمية منذ سنة 973 م، حتّى سنة 1124 م، ويقال أن البشاري المقدسي ( وهو محمد بن أحمد بن البناء، أبو عبد الله، سنّي المذهب، ثمّ اعتنق التشيع، وتوفي سنة 380 هـ ، مرّ بجبل عامل بين سنتي 375 هـ و سنة 380 هـ، وصرّح " بأن مذهب أهل هذا الأقليم وما يجاوره هو التشيع " ثم يتحدث عن جبل عامل فيقول: " جبل عامل ذو قرى نفيسه وأعناب وأثمار وزيتون وعيون، المطر يسقي زروعهم، يطلّ على البحر، ويتصل بجبل لبنان "، ويقول أيضاً:" خير العسل ما رعى السعتر بإيليا وجبل عاملة ".
في عهد الفاطميين قامت ثورة في صور، أعلنها أحد بحّارتها، ويدعى " علاّقه "، مطالباً بالإستقلال، وذلك سنة 387 هـ ، سنة 997 م، وقد دعمه البيزنطيون، لكن الفاطميين قضوا على هذه الثورة، وعلى من يدعمه الملك البيزنطي، وذلك في نهاية القرن الخامس الهجري.

 بعض الصور من عصر المماليك والدولة العثمانية 

التاريخ : 2012/03/13   ||   القرّاء : 384

 

بسم الله الرحمن الرحيم


بعد انتهاء حروب الفرنج في بلاد الشام، بسقوط مدينة (عكا) عام 1291، كانت عواقب هذه الحروب مفجعة على سوريا. فقد خشي المماليك، ومن قبلهم الأيوبيون، من رجوع الفرنج، فعمدوا إلى تخريب المدن والقلاع والمرافئ الساحلية (كما يذكر أبو الفداء وابن بطوطة) بدلا من تحصينها وتقويتها. وعلى سبيل المثال، فقد أمر (العزيز غياث الدين) حفيد صلاح الدين الأيوبي، عام 1223 بهدم قلعة (اللاذقية) هدما تاما، مثل هذا جرى في كل من بيروت وصيدا وصور وعكا وغيرها....

 ابن تيمية يستفز السلطان المملوكي ضد الشيعة بالكذب والافتراء 

التاريخ : 2012/03/13   ||   القرّاء : 464

بسم الله الرحمن الرحيم


هذه رسالة أرسلها ابن تيمية للسلطان الناصر محمد بن قلاوون وهو من أبرز سلاطين الأسرة القلاوونية والدولة المملوكية.
ولد في القاهرة سنة 684 هــ وتوفي عام 741 هـــ.
وهذه الرسالة وجهها إليه ابن تيمية بمناسبة حربه واضطهاده للشيعة في جبل كسروان على الشيعة النصيرية والإسماعيلية..., وحذره فيها من خطر الشيعة وبين له أنهم أخطر على الإسلام من الكفار المحاربين وادعى خيانتهم للمسلمين عندما يتعاونون مع الغزاة ويسلمونهم ديار المسلمين...

 فقهاء السنة ومنهم ابن خلدون يتسلقون الاسوار لتقبيل يد تيمور لنك ويسلموه المدينة  

التاريخ : 2012/03/12   ||   القرّاء : 374

بسم الله الرحمن الرحيم


طالما هرج الوهابيون تبعا لشيخ اسلامهم ان الشيعة هم سبب دخول المغول لبغداد وان علماء الشيعة هم من ساعد هولاكو في احتلال بلاد المسلمين وقد اكثر علمائنا الرد في دفع هذه الشبهة بما لامزيد عليه ونحن هنا لانريد ان ندفع هذه الشبهة بل هو مجرد عرض للواقع التاريخي لغزو سلطان المغول تيمور لنك لبلاد الشام التي لايوجد فيها فقيه واحد من فقهاء الامامية لنرى كيف تسارع علماء اهل السنة لاخذ الامان لهم ولاملاكهم ولم يطالب احدهم بامان اهل دمشق ولما رفض والي دمشق ذهابهم راحوا يتسلقون جدران المدينة ليذهبوا الى تيمور لنك لاخذ الامان لهم وفي مقابل هذا يسلموا له المدينة بلا قتال ومن هؤلاء قاضي المالكية وعالم الاجتماع والمؤرخ المشهور ابن خلدون حيث يقص لنا بنفسه القصة ويذكر انه قبل يد تيمور لنك وامره بان يصنع له خريطة تساعده على احتلال بلاد المسلمين ففعل ذلك يقوا ابن خلدون:

البحث في القسم :


  

جديد القسم :



 كيف تأخذون دينكم عن الصحابة واغلبهم مرتدون ؟؟؟.

 ردّ شبهة ان الامامة في ولد الحسين لا الحسن اقصاء له ؟

 ردّ شبهة ان علي خان الامانة بعد ستة اشهر من رحيل رسول الله ؟؟؟.

 ردّ شبهة ان الحسن بايع معاوية وتنازل له عن الخلافة ؟؟.

 فضائل مسروقة وحق مغتصب وتناقض واضح

 فضائل مسروقة وحق مغتصب وتناقض واضح

 أعتراف الألباني بصحة حديث الحوأب

 الجزاء الشديد لمن نقض العهد الأكيد ؟؟؟

 حديث الثقلين وبعض الحقائق الكامنة

 حديث الغدير/ وكفر من لا يأخذ بكلام رسول الله بحكم ابن باز؟؟

ملفات عشوائية :



 الكشف عن كذب التوراة بنسبة الكذب إلى الله تعالى على آدم

 الصفات الذاتية والفعلية

 العصمة

 صفة الحد لم ترد في كتاب ولا سنة

 البراك يثبت الأعضاء لله والعياذ بالله

 فضائل مسروقة وحق مغتصب وتناقض واضح

 الشافعي وابن حنبل قبوريان

 الإرادةُ والإختيار

 الهدف من بعثة الأنبياء

 الشيعة في القرن الخامس وحتى القرن التاسع الهجري

إحصاءات :

  • الأقسام الرئيسية : 24

  • الأقسام الفرعية : 90

  • عدد المواضيع : 841

  • التصفحات : 403150

  • التاريخ : 23/08/2019 - 22:30

Footer