Header


  • الصفحة الرئيسية

من نحن في التاريخ :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • معنى الشيعة (13)
  • نشأة الشيعة (24)
  • الشيعة من الصحابة (10)
  • الشيعة في العهد الاموي (10)
  • الشيعة في العهد العباسي (4)
  • الشيعة في عهد المماليك (1)
  • الشيعة في العهد العثماني (2)
  • الشيعة في العصر الحديث (1)

من نحن في السيرة :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • الشيعة في أحاديث النبي(ص) (1)
  • الشيعة في احاديث الائمة (ع) (0)
  • غدير خم (0)
  • فدك (3)
  • واقعة الطف ( كربلاء) (0)

سيرة اهل البيت :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

عقائدنا (الشيعة الامامية) :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • في اصول الدين (0)
  • في توحيد الله (8)
  • في صفات الله (32)
  • في النبوة (9)
  • في الانبياء (4)
  • في الامامة الالهية (11)
  • في الائمة المعصومين (14)
  • في المعاد يوم القيامة (16)
  • معالم الايمان والكفر (30)
  • حول القرآن الكريم (22)

صفاتنا :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • الخلقية (2)
  • العبادية (5)
  • الاجتماعية (1)

أهدافنا :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • في تنشئة الفرد (0)
  • في تنشئة المجتمع (0)
  • في تطبيق احكام الله (1)

إشكالاتنا العقائدية على فرق المسلمين :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • في توحيد الله (41)
  • في صفات الله (17)
  • في التجسيم (34)
  • في النبوة (1)
  • في عصمة الانبياء (7)
  • في عصمة النبي محمد (ص) (9)
  • في الامامة (68)
  • في السقيفة (7)
  • في شورى الخليفة الثاني (1)
  • طاعة الحكام الظلمة (6)
  • المعاد يوم القيامة (22)
  • التقمص (3)

إشكالاتنا التاريخية على فرق المسلمين :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • في عهد النبي (ص) (14)
  • في عهد الخلفاء (20)
  • في العهد الاموي (14)
  • في العهد العباسي (3)
  • في عهد المماليك (5)
  • في العهود المتأخرة (18)

إشكالاتنا الفقهية على فرق المسلمين :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • كيفية الوضوء (4)
  • كيفية الصلاة (5)
  • اوقات الصلاة (0)
  • مفطرات الصوم (0)
  • احكام الزكاة (0)
  • في الخمس (0)
  • في الحج (2)
  • في القضاء (0)
  • في النكاح (7)
  • مواضيع مختلفة (64)

إشكالاتنا على أهل الكتاب (النصارى) :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • في عقيدة التثليث (32)
  • على التناقض بين الاناجيل (41)
  • صلب المسيح (17)

إشكالاتنا على أهل الكتاب (اليهود) :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • عدم تصديقهم الانبياء (6)
  • تشويههم صورة الانبياء (8)
  • نظرية شعب الله المختار (1)
  • تحريف التوراة (0)

إشكالاتنا على الماديين :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • التفسير المادي للكون (1)
  • نظرية الصدفة وبناء الكون (0)
  • النشوء والارتقاء (0)
  • اصل الانسان (0)

ردودنا التاريخية على فرق المسلمين :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • في عهد الرسول(ص) (9)
  • في عهد الخلفاء (12)

ردودنا العقائدية على فرق المسلمين :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • حول توحيد الله (2)
  • حول صفات الله (7)
  • حول عصمة الانبياء (3)
  • حول الامامة (34)
  • حول اهل البيت (ع) (45)
  • حول المعاد (1)

ردودنا الفقهية على فرق المسلمين :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • حول النكاح (2)
  • حول الطهارة (0)
  • حول الصلاة (3)
  • حول الصوم (0)
  • حول الزكاة (0)
  • حول الخمس (0)
  • حول القضاء (0)
  • مواضيع مختلفة (6)

ردودنا على أهل الكتاب (النصارى) :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

ردودنا على أهل الكتاب (اليهود) :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

ردودنا على الماديين :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • اثبات وجود الله (0)
  • العلم يؤيد الدين (2)

كتابات القراء في التاريخ :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

كتابات القراء في السيرة :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

كتابات القراء في العقائد :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

كتابات القراء في الفقه :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

كتابات القراء في التربية والأخلاق :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

كتابات القراء العامة :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

خدمات :

  • الصفحة الرئيسية لهذا القسم
  • أرشيف مواضيع هذا القسم
  • إجعل الموقع رئيسية المتصفح
  • أضف الموقع للمفضلة
  • إتصل بنا

  • القسم الرئيسي : إشكالاتنا الفقهية على فرق المسلمين .

        • القسم الفرعي : كيفية الوضوء .

 المسح على الرجلين فى الوضوء 

التاريخ : 2012/04/23   ||   القرّاء : 284

بسم اللَّه الرحمن الرحيم‏

الحمد للَّه رب العالمين، والصلاة والسلام على سيّدنا محمّد وآله الطاهرين ولعنة اللَّه على أعدائهم أجمعين من الأوّلين والآخرين.بحثنا في مسألة المسح على الرجلين في الوضوء.وهي مسألة علمية تحقيقيّة فقهيّة، مطروحة في كتب العلماء في الفقه والكلام والحديث والتفسير. وأُلّفت في هذه المسألة رسائل كثيرة، لكون المسألة تتعلّق بالوضوء، والوضوء مقدّمة الصلاة، والصلاة عمود الدين، فريضة يقوم بها كلّ فرد من المكلّفين في كلّ يوم خمس مرات. ورسول اللَّه (صلّى اللَّه عليه وآله وسلم) كان يصلّي بالناس، ولعلّه كان يتوضّأ أمامهم وفي حضورهم، والصحابة أيضاً لا سيّما الملازمون له، المطّلعون على جزئيّات حالاته، لابدّ وأن يكونوا على اطّلاع من وضوئه (صلّى اللَّه عليه وآله وسلم)، ومع هذه التفاصيل، وتعليم النبي (صلّى اللَّه عليه وآله وسلم) الوضوء للناس، نرى هذا الخلاف الشديد بين المسلمين في كيفيّة الوضوء. وبحثنا الآن في مسألة المسح على الرجلين في الوضوء، وإلّا فالمسائل الأُخرى المتعلّقةُ بالوضوء، التي وقع النزاع فيها بين المسلمين أيضاً موجودة، لكنّا نتعرّض الآن لمسألة المسح على الرجلين أو غسل الرجلين على الخلاف الموجود.

 من قال بنسخ التلاوة يلزم عليه القول بالتحريف؟ 

التاريخ : 2012/03/05   ||   القرّاء : 265

 بسم الله الرحمن الرحيم

من المعلوم كثرة الروايات الموجودة في اهم الصحاح الدالة على وجود آيات كثيرة قد تعادل ضعفي ما موجود من القران وهي أشهر من ان تذكر وعندما نسال اليس هذا تحريف فان هذه الروايات تدل على ان القران الذي بين ايدينا ناقص والعياذ بالله وهو معنى التحريف ؟

 مخالفة بن عمر و أبو هريرة لسنة النبي(صلى الله عليه وآلة)في الوضوء 

التاريخ : 2012/02/28   ||   القرّاء : 276

 بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ

يقول ابن تيمية في مجموعة الفتاوى:( كَانَ ابْنُ عُمَرَ يُدْخِلُ الْمَاءَ فِي عَيْنَيْهِ فِي الْوُضُوءِ وَيَأْخُذُ لِأُذُنَيْهِ مَاءً جَدِيدًا وَكَانَ أَبُو هُرَيْرَةَ يَغْسِلُ يَدَيْهِ إلَى الْعَضُدَيْنِ فِي الْوُضُوءِ وَيَقُولُ : مَنْ اسْتَطَاعَ أَنْ يُطِيلَ غُرَّتَهُ فَلْيَفْعَلْ وَرُوِيَ عَنْهُ أَنَّهُ كَانَ يَمْسَحُ عُنُقَهُ وَيَقُولُ هُوَ مَوْضِعُ الْغُلِّ . فَ

 النبي يصلي من غير وضوء 

التاريخ : 2012/02/26   ||   القرّاء : 282

بسم الله الرحمن الرحيم

إن المقولة المشهورة أو المثل القائل (حدّث العاقل بما لا يليق فإن لاق له (أو صدق به) فلا عقل له) تنطبق على هذه الأحاديث الآتية التي يذكرها البخاري في صحيحه (المزعوم). يأتي بأحاديث لا يمكن أن يصدقها العقل فضلاً عن العاقل، حيث يذكر أن النبي يصلي من غير وضوء. فهو صاحب الرسالة والمبلغ لرسالة رب العالمين والمؤمّن عليها من قبله سبحانه وتعالى، حيث اصطفاه واختاره من بين كل البشر ليكون الرسول والحامل للشريعة الإسلامية إلى الأمة، فهل يعقل أن يكون أول المخالفين للتعاليم الإسلامية؟

البحث في القسم :


  

جديد القسم :



 كيف تأخذون دينكم عن الصحابة واغلبهم مرتدون ؟؟؟.

 ردّ شبهة ان الامامة في ولد الحسين لا الحسن اقصاء له ؟

 ردّ شبهة ان علي خان الامانة بعد ستة اشهر من رحيل رسول الله ؟؟؟.

 ردّ شبهة ان الحسن بايع معاوية وتنازل له عن الخلافة ؟؟.

 فضائل مسروقة وحق مغتصب وتناقض واضح

 فضائل مسروقة وحق مغتصب وتناقض واضح

 أعتراف الألباني بصحة حديث الحوأب

 الجزاء الشديد لمن نقض العهد الأكيد ؟؟؟

 حديث الثقلين وبعض الحقائق الكامنة

 حديث الغدير/ وكفر من لا يأخذ بكلام رسول الله بحكم ابن باز؟؟

ملفات عشوائية :



 لماذا سمي الامام علي (عليه السلام) بلقب (ابي تراب)؟

 ردّ مزعمة أن يعقوب وجميع المشايخ أمروا بولس أن يرائي

 ارقام قياسية لطلحة والزبير: اول شهادة زور في الاسلام واول قتل للمسلمين ظلما وصبرا

 المهدي امام بالنص لا بالشورى

 هل تدل اية (وكذلِكَ جعلناكُم أُمَّةً وسطاً) على عدالة جميع الصحابة؟

 اما ان يكون ابو بكر او عمر كاذبا

 ابن باز يحرم لبس الكعب العالي على النساء لأنه خطير !!

 خلاصة نظرية ابن تيمية في التجسيم

 الدليل على خروج المؤمنين من بني امية من دائرة اللعن

 الشهاب الثاقب في رجم محمد بن عبد الوهاب

إحصاءات :

  • الأقسام الرئيسية : 24

  • الأقسام الفرعية : 90

  • عدد المواضيع : 841

  • التصفحات : 298027

  • التاريخ : 23/05/2019 - 00:50

Footer