Header


  • الصفحة الرئيسية

من نحن في التاريخ :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • معنى الشيعة (13)
  • نشأة الشيعة (24)
  • الشيعة من الصحابة (10)
  • الشيعة في العهد الاموي (10)
  • الشيعة في العهد العباسي (4)
  • الشيعة في عهد المماليك (1)
  • الشيعة في العهد العثماني (2)
  • الشيعة في العصر الحديث (1)

من نحن في السيرة :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • الشيعة في أحاديث النبي(ص) (1)
  • الشيعة في احاديث الائمة (ع) (0)
  • غدير خم (0)
  • فدك (3)
  • واقعة الطف ( كربلاء) (0)

سيرة اهل البيت :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

عقائدنا (الشيعة الامامية) :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • في اصول الدين (0)
  • في توحيد الله (8)
  • في صفات الله (32)
  • في النبوة (9)
  • في الانبياء (4)
  • في الامامة الالهية (11)
  • في الائمة المعصومين (14)
  • في المعاد يوم القيامة (16)
  • معالم الايمان والكفر (30)
  • حول القرآن الكريم (22)

صفاتنا :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • الخلقية (2)
  • العبادية (5)
  • الاجتماعية (1)

أهدافنا :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • في تنشئة الفرد (0)
  • في تنشئة المجتمع (0)
  • في تطبيق احكام الله (1)

إشكالاتنا العقائدية على فرق المسلمين :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • في توحيد الله (41)
  • في صفات الله (17)
  • في التجسيم (34)
  • في النبوة (1)
  • في عصمة الانبياء (7)
  • في عصمة النبي محمد (ص) (9)
  • في الامامة (68)
  • في السقيفة (7)
  • في شورى الخليفة الثاني (1)
  • طاعة الحكام الظلمة (6)
  • المعاد يوم القيامة (22)
  • التقمص (3)

إشكالاتنا التاريخية على فرق المسلمين :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • في عهد النبي (ص) (14)
  • في عهد الخلفاء (20)
  • في العهد الاموي (14)
  • في العهد العباسي (3)
  • في عهد المماليك (5)
  • في العهود المتأخرة (18)

إشكالاتنا الفقهية على فرق المسلمين :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • كيفية الوضوء (4)
  • كيفية الصلاة (5)
  • اوقات الصلاة (0)
  • مفطرات الصوم (0)
  • احكام الزكاة (0)
  • في الخمس (0)
  • في الحج (2)
  • في القضاء (0)
  • في النكاح (7)
  • مواضيع مختلفة (64)

إشكالاتنا على أهل الكتاب (النصارى) :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • في عقيدة التثليث (32)
  • على التناقض بين الاناجيل (41)
  • صلب المسيح (17)

إشكالاتنا على أهل الكتاب (اليهود) :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • عدم تصديقهم الانبياء (6)
  • تشويههم صورة الانبياء (8)
  • نظرية شعب الله المختار (1)
  • تحريف التوراة (0)

إشكالاتنا على الماديين :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • التفسير المادي للكون (1)
  • نظرية الصدفة وبناء الكون (0)
  • النشوء والارتقاء (0)
  • اصل الانسان (0)

ردودنا التاريخية على فرق المسلمين :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • في عهد الرسول(ص) (9)
  • في عهد الخلفاء (12)

ردودنا العقائدية على فرق المسلمين :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • حول توحيد الله (2)
  • حول صفات الله (7)
  • حول عصمة الانبياء (3)
  • حول الامامة (34)
  • حول اهل البيت (ع) (45)
  • حول المعاد (1)

ردودنا الفقهية على فرق المسلمين :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • حول النكاح (2)
  • حول الطهارة (0)
  • حول الصلاة (3)
  • حول الصوم (0)
  • حول الزكاة (0)
  • حول الخمس (0)
  • حول القضاء (0)
  • مواضيع مختلفة (6)

ردودنا على أهل الكتاب (النصارى) :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

ردودنا على أهل الكتاب (اليهود) :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

ردودنا على الماديين :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • اثبات وجود الله (0)
  • العلم يؤيد الدين (2)

كتابات القراء في التاريخ :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

كتابات القراء في السيرة :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

كتابات القراء في العقائد :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

كتابات القراء في الفقه :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

كتابات القراء في التربية والأخلاق :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

كتابات القراء العامة :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

خدمات :

  • الصفحة الرئيسية لهذا القسم
  • أرشيف مواضيع هذا القسم
  • إجعل الموقع رئيسية المتصفح
  • أضف الموقع للمفضلة
  • إتصل بنا

  • القسم الرئيسي : إشكالاتنا العقائدية على فرق المسلمين .

        • القسم الفرعي : في الامامة .

              • الموضوع : الأعمال غير مقبولة إلا بحب أهل البيت (عليهم السلام) .

الأعمال غير مقبولة إلا بحب أهل البيت (عليهم السلام)

بسم الله الرحمن الرحيم

 نعتقد نحن الشيعة أن الأعمال منوطة بحب أهل البيت (عليهم السلام)، ولا يقبل أي عمل عبادي من الإنسان غير المحب لأهل بيت النبي (صلى الله عليه وآله وسلم)، ورداً على من أنكر هذا الشيء نذكر الأحاديث النبوية الدالة على ذلك من طرق أهل السنة.
المستدرك 4712 - حدثنا أبو جعفر أحمد بن عبيد بن إبراهيم الحافظ الأسدي بهمدان حدثنا إبراهيم بن الحسين بن دبزيل حدثنا إسماعيل بن أبي أويس حدثنا أبي عن حميد بن قيس المكي عن عطاء بن أبي رباح و غيره من أصحاب ابن عباس عن عبد الله بن عباس رضي الله عنهما: أن رسول الله (صلى الله عليه وسلم) قال: يا بني عبد المطلب إني سألت الله لكم ثلاثا أن يثبت قائمكم و أن يهدي ضالكم و أن يعلم جاهلكم وسألت الله أن يجعلكم جوداء نجداء رحماء فلو أن رجلا صفن بين الركن والمقام فصلى وصام ثم لقي الله وهو مبغض لأهل بيت محمد دخل النار.(1) هذا حديث حسن صحيح على شرط مسلم و لم يخرجاه. تعليق الذهبي في التلخيص: على شرط مسلم(2). وللحديث شاهد يقويه ويصححه: الألباني في السلسلة الصحيحة: " والذي نفسي بيده، لا يبغضنا أهل البيت أحد إلا أدخله الله النار "(3)

مجمع الزوائد: قال نور الدين الهيثمي: رواه الطبراني عن شيخه محمد بن زكريا الغلابي وهو ضعيف وذكره ابن حبان في الثقات وقال: يعتبر حديثه إذا روى عن الثقات فإن في روايته عن المجاهيل بعض المناكير. قلت: روى هذا عن سفيان الثوري وبقية رجاله رجال الصحيح. وقد تقدم في حديث طويل في هذا الباب من حديث عبد الله بن جعفر)(4).

وهذا مثل ما ذكر المحدث العلامة الحر العاملي قدس الله نفسه في كتاب وسائل الشيعة  19 حديثاً وقال قدس سره معلقاً عليها(5) (والأحاديث في ذلك كثيرةٌ جداً):
أبيات شعر عطرت بأريج من         * * *      ولاه أمر المسلمين المصطفى
في يوم عيد بالسعادة مشرق         * * *      حيث الضياء عن النواظر ما خفى
فاليوم آخر آية يأتي بها              * * *       جبريل من لدن الإله مكلفا
لو لم تنص على ولاية حيدر         * * *       ما بلغ المختار طه المصحفا
اليوم آخر رحلة كانت له             * * *       وعن الهبوط - على الرسول - توقفا
ويبلغ الأجيال إلا عارف              * * *       حق الذي بغدير خم عرفا
فاسلك إذا رمت السمو سبيل من    * * *        لولاه مصباح العقيدة لانطفا
واستوح من يوم الغدير مواعظا    * * *        فالثوب لا يجدي إذا العمر انطفا
واعلن ولاءك للوصي مسجلا       * * *        لك عنده يوم القيامة موقفا
إذ تستغيث فلا تغاث وأنت من      * * *         حفر الجحيم المظلمات على شفا
فهناك يجديك الولاء لحيدر          * * *         فالداء يهدأ إذ يلاقي المسعفا
إيه أبا السبطين جئت ملبيا          * * *         أمر الرسول ولم أكن متطرفا
قلبي يقول : بخ بخ لك صادقا      * * *          وبعهدتي إني أدوم على الوفا
والحمد لله رب العالمين.
ـــــــــــــــــــــــــــــــ
(1) المستدرك: جزء 3، صفحة 161.

(2) قال الشيخ أحمد محمد شاكر في (هامش المحلى [ جزء 6 - صفحة 14 ]): أبو أويس عبد الله بن عبد الله بن أويس، ابن عم مالك بن انس وزوج أخته، وهو صالح صدوق قال ابن عبد البر [لم يحك أحد عنه جرحة في دينه وأمانته، وإنما عابوه بسوء حفظه وإنه يخالف في بعض حديثه. يقول السيد حسن السقاف في كتاب (تناقضات الألباني الواضحات) 2/203 ما نصه: أبو أويس عبد الله بن عبد الله بن أويس: قال الألباني عنه وعن سند هو فيه في (صحيحته) (3 / 40) ما نصه: (وهذا إسناد حسن رجاله كلهم ثقات رجال الشيخين غير أبي أويس قال في التقريب (صدوق يهم) وأخرج له مسلم في الشواهد) اه‍ . ثم تناقض في موضع آخر وذلك في نفس المجلد من صحيحته ص (334) حيث قال عنه: (وأبو أويس وهو مع كون مسلم احتج به، ففيه ضعف) اه‍. فانظروا إلى تناقضه!! ثم إلى تخابطه في قوله هو (ممن احتج بهم مسلم) وقوله قبل ذلك (أخرج له مسلم في الشواهد)!

(3) السلسلة الصحيحة، للألباني: جزء 5، صفحة 643، ح 2488.

(4) مجمع الزوائد: الجزء 9، الصفحة 272، رقم 15006.

(5) وسائل الشيعة، للحر العاملي: ج1/118 باب (بطلان العبادة بدون ولاية الأئمة (عليهم السلام) واعتقاد إمامتهم).

.

 

 

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2012/03/24   ||   القرّاء : 2288



البحث في القسم :


  

جديد القسم :



 كيف تأخذون دينكم عن الصحابة واغلبهم مرتدون ؟؟؟.

 ردّ شبهة ان الامامة في ولد الحسين لا الحسن اقصاء له ؟

 ردّ شبهة ان علي خان الامانة بعد ستة اشهر من رحيل رسول الله ؟؟؟.

 ردّ شبهة ان الحسن بايع معاوية وتنازل له عن الخلافة ؟؟.

 فضائل مسروقة وحق مغتصب وتناقض واضح

 فضائل مسروقة وحق مغتصب وتناقض واضح

 أعتراف الألباني بصحة حديث الحوأب

 الجزاء الشديد لمن نقض العهد الأكيد ؟؟؟

 حديث الثقلين وبعض الحقائق الكامنة

 حديث الغدير/ وكفر من لا يأخذ بكلام رسول الله بحكم ابن باز؟؟

ملفات عشوائية :



 لماذا استمرار العقوبات حتى بعد الفداء؟

 هل تجسد الله أم أرسل ابنه الوحيد ؟

 القرآن عند الشيعة والسنة مصونٌ من التحريف

 قول المسيح: تضلون إذ لا تعرفون الكتب, أي كتب يقصد؟

 أحقاد قريش وبني أُميّة على النبي وأهل بيته‏

 الأدِلَّة على ضرورةِ النُبوّةِ

 التوحيد في الحاكمية والتقنين‏

 الجلوس على الكرسي وثبوت الحقو لله والعياذ بالله

 بحث رد الكاذب المفتري على امير المؤمنين علي (عليه السلام)

 ردّ مزعمة أن بولس وأهل كورنتوش لا يموتون

إحصاءات :

  • الأقسام الرئيسية : 24

  • الأقسام الفرعية : 90

  • عدد المواضيع : 841

  • التصفحات : 1848759

  • التاريخ : 20/04/2024 - 04:16

Footer