Header


  • الصفحة الرئيسية

من نحن في التاريخ :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • معنى الشيعة (13)
  • نشأة الشيعة (24)
  • الشيعة من الصحابة (10)
  • الشيعة في العهد الاموي (10)
  • الشيعة في العهد العباسي (4)
  • الشيعة في عهد المماليك (1)
  • الشيعة في العهد العثماني (2)
  • الشيعة في العصر الحديث (1)

من نحن في السيرة :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • الشيعة في أحاديث النبي(ص) (1)
  • الشيعة في احاديث الائمة (ع) (0)
  • غدير خم (0)
  • فدك (3)
  • واقعة الطف ( كربلاء) (0)

سيرة اهل البيت :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

عقائدنا (الشيعة الامامية) :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • في اصول الدين (0)
  • في توحيد الله (8)
  • في صفات الله (32)
  • في النبوة (9)
  • في الانبياء (4)
  • في الامامة الالهية (11)
  • في الائمة المعصومين (14)
  • في المعاد يوم القيامة (16)
  • معالم الايمان والكفر (30)
  • حول القرآن الكريم (22)

صفاتنا :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • الخلقية (2)
  • العبادية (5)
  • الاجتماعية (1)

أهدافنا :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • في تنشئة الفرد (0)
  • في تنشئة المجتمع (0)
  • في تطبيق احكام الله (1)

إشكالاتنا العقائدية على فرق المسلمين :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • في توحيد الله (41)
  • في صفات الله (17)
  • في التجسيم (34)
  • في النبوة (1)
  • في عصمة الانبياء (7)
  • في عصمة النبي محمد (ص) (9)
  • في الامامة (68)
  • في السقيفة (7)
  • في شورى الخليفة الثاني (1)
  • طاعة الحكام الظلمة (6)
  • المعاد يوم القيامة (22)
  • التقمص (3)

إشكالاتنا التاريخية على فرق المسلمين :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • في عهد النبي (ص) (14)
  • في عهد الخلفاء (20)
  • في العهد الاموي (14)
  • في العهد العباسي (3)
  • في عهد المماليك (5)
  • في العهود المتأخرة (18)

إشكالاتنا الفقهية على فرق المسلمين :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • كيفية الوضوء (4)
  • كيفية الصلاة (5)
  • اوقات الصلاة (0)
  • مفطرات الصوم (0)
  • احكام الزكاة (0)
  • في الخمس (0)
  • في الحج (2)
  • في القضاء (0)
  • في النكاح (7)
  • مواضيع مختلفة (64)

إشكالاتنا على أهل الكتاب (النصارى) :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • في عقيدة التثليث (32)
  • على التناقض بين الاناجيل (41)
  • صلب المسيح (17)

إشكالاتنا على أهل الكتاب (اليهود) :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • عدم تصديقهم الانبياء (6)
  • تشويههم صورة الانبياء (8)
  • نظرية شعب الله المختار (1)
  • تحريف التوراة (0)

إشكالاتنا على الماديين :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • التفسير المادي للكون (1)
  • نظرية الصدفة وبناء الكون (0)
  • النشوء والارتقاء (0)
  • اصل الانسان (0)

ردودنا التاريخية على فرق المسلمين :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • في عهد الرسول(ص) (9)
  • في عهد الخلفاء (12)

ردودنا العقائدية على فرق المسلمين :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • حول توحيد الله (2)
  • حول صفات الله (7)
  • حول عصمة الانبياء (3)
  • حول الامامة (34)
  • حول اهل البيت (ع) (45)
  • حول المعاد (1)

ردودنا الفقهية على فرق المسلمين :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • حول النكاح (2)
  • حول الطهارة (0)
  • حول الصلاة (3)
  • حول الصوم (0)
  • حول الزكاة (0)
  • حول الخمس (0)
  • حول القضاء (0)
  • مواضيع مختلفة (6)

ردودنا على أهل الكتاب (النصارى) :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

ردودنا على أهل الكتاب (اليهود) :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

ردودنا على الماديين :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • اثبات وجود الله (0)
  • العلم يؤيد الدين (2)

كتابات القراء في التاريخ :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

كتابات القراء في السيرة :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

كتابات القراء في العقائد :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

كتابات القراء في الفقه :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

كتابات القراء في التربية والأخلاق :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

كتابات القراء العامة :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

خدمات :

  • الصفحة الرئيسية لهذا القسم
  • أرشيف مواضيع هذا القسم
  • إجعل الموقع رئيسية المتصفح
  • أضف الموقع للمفضلة
  • إتصل بنا

  • القسم الرئيسي : ردودنا التاريخية على فرق المسلمين .

        • القسم الفرعي : في عهد الرسول(ص) .

 شُبهة حديث في ( كتاب المشارق ) يذكر ان عائشة زانية والعياذ بالله 

التاريخ : 2012/07/16   ||   القرّاء : 6838

بسم الله الرحمن الرحيم


يقول البرسي في كتاب المشارق يحكي مجئ الامام الحسن (عليه السلام) الى المدينة بعد استشهاد والده امير المؤمنين (صلوات الله عليه) حيث قال ص 128 " أنه لما قدم من الكوفة جاءت النسوة يعزينه في أمير المؤمنين (عليه السلام) ، ودخلت عليه أزواج النبي (صلى الله عليه وآله) ، فقالت عائشة : يا أبا محمد ما مثل فقد جدك إلا يوم فقد أبوك ، فقال لها الحسن : نسيت نبشك في بيتك ليلا بغير قبس بحديدة ، حتى ضربت الحديدة كفك فصارت جرحا إلى الآن فأخرجت جردا أخضر فيه ما جمعته من خيانة حتى أخذت منه أربعين دينارا عددا لا تعلمين لها وزنا ففرقتيها في مبغضي علي (صلوات الله عليه) من تيم وعدي ، وقد تشفيت بقتله ، فقالت : قد كان ذلك."انتهى

 الالوسي :اتهام الشيعة بطعن عرض الرسول كذب وان كان شائعا 

التاريخ : 2012/07/16   ||   القرّاء : 1649

بسم الله الرحمن الرحيم

كثر الكذابة على الشيعة الى درجة اتهامهم بانهم يتهمون ازواج النبي (صلى الله عليه واله) بالزنى والعياذ بالله وهي من الشبه التي تنطلي على السذج الذين يحسنون الظن باشياخهم ويتبعونهم على غير هدى ومن غير التاكد من كلامهم ونحن نقول لهؤلاء السذج هاهو احد كبار مفسريكم وهو الالوسي صاحب تفسير روح المعاني للألوسي : وهو ممن كان يعيش في اوساط الشيعة وهي مدينة بغداد وعلى اطلاع تام يكذب هذه الدعوة ويردها بكل صراحة يقول:

 اثبات كذب حديث اصحابي كالنجوم 

التاريخ : 2012/06/04   ||   القرّاء : 1617

بسم الله الرحمان الرحيم

في الرؤية السنيّة أنّ الله قد زكّى أصحاب النبيّ صلّى الله عليه وآله وطهّرهم، فهم جميعاً عُدول. وما ورد من تصرّفات وأقوال للصحابة منافية لنصوص القرآن ومخالفة للسنّة الصريحة فيجب تأويله وحمله على الصحة. وقد استندت هذه الرؤية إلى روايات في الكتب السنية تذكر فضائل الصحابة، ومن أشهر هذه الروايات: « أصحابي كالنجوم، بأيّهم اقتديتم اهتديتم ».
وسنذكر في هذه المقالة آراءً لأعلام محدّثي وحفّاظ أهل السنة فيما يخص « حديث النجوم »، ثمّ نورد نقدهم للحديث، وندرس حال رواة هذا الحديث وفق ما أورده حولهم علماء الجرح والتعديل، ونختم بقراءة هذا الحديث من حيث المتن والمضمون.. ليتكامل البحث فيه من حيث السند ومن حيث الدلالة.

 الرد على مزعمة شرب امير المؤمنين (عليه السلام) الخمر 

التاريخ : 2012/03/26   ||   القرّاء : 2001

بسم الله الرحمن الرحيم

في إحدى المجلات هنالك مقال تحت عنوان: الدين للحياة، ألا لا يقربن الصلاة سكران.
روى الترمذي بسنده عن علي بن أبي طالب... قال: صنع لنا عبد الرحمن بن عوف طعاماً فدعانا وسقانا من الخمر.. فأخذت الخمر منا..وحضرت الصلاة.. فقدموني فقرأت على سبيل الخطأ (قل يا أيها الكافرون لا أعبد ما تعبدون ونحن نعبد ما تعبدون) ولذلك كان منادي رسول الله ينادي إذا أقيمت الصلاة: ألا لا يقربن الصلاة سكران... إنتهى كلام المعد، وبعد هذه الفقرة يتطرق إلى قضية تحريم الخمر حتى يصل إلى هذه الفقرة.. طلب عمر بن الخطاب الذي حين قرئت عليه آية البقرة تمنى أن ينزل القرآن بتحريم الخمر فتوجه إلى الله قائلاً: اللهم بيّن لنا في الخمر بياناً شافياً..فنزلت الآية من سورة النساء: (ياأيها الذين آمنوا لا تقربوا الصلاة وأنتم سكارى حتى تعلموا ما تقولون...).

 الطبري: آية (ولكل قوم هاد) نزلت في علي  

التاريخ : 2012/03/26   ||   القرّاء : 1619

بسم الله الرحمن الرحيم

آيات عديدة من القرآن الكريم نزلت في حق أهل البيت (عليهم السلام) وفي حق أمير المؤمنين (عليه السلام) بالخصوص، تبين فضلهم ومنزلتهم ومقامهم عند الله وعند رسوله (صلى الله عليه وآله وسلم)، من الآيات التي نزلت في حق علي (عليه السلام) هي قوله تعالى: (وَيَقُول الَّذِينَ كَفَرُوا لَوْلَا أُنْزِلَ عَلَيْهِ آيَة مِنْ رَبّه إِنَّمَا أَنْتَ مُنْذِر وَلِكُلِّ قَوْم هَادٍ)، وقد أشار أكثر المفسرين إلى أنها نزلت في أمير المؤمنين (عليه السلام) ومن بين المفسرين هو الطبري الذي يقول في تفسير الآية:

قوله تعالى: (وَيَقُول الَّذِينَ كَفَرُوا لَوْلَا أُنْزِلَ عَلَيْهِ آيَة مِنْ رَبّه إِنَّمَا أَنْتَ مُنْذِر وَلِكُلِّ قَوْم هَادٍ). يَقُول ـ تَعَالَى ذِكْره ـ : (وَيَقُول الَّذِينَ كَفَرُوا) يَا مُحَمَّد مِنْ قَوْمك, { لَوْلَا أُنْزِلَ عَلَيْهِ آيَة مِنْ رَبّه } هَلَّا أُنْزِلَ عَلَى مُحَمَّد آيَة مِنْ رَبّه! يَعْنُونَ: عَلَامَة وَحُجَّة لَهُ عَلَى نُبُوَّته, وَذَلِكَ قَوْلهمْ: {لَوْلَا أُنْزِلَ عَلَيْهِ كَنْز أَوْ جَاءَ مَعَهُ مَلَك }

 تشييد اسانيد حديث الطائر المشوي 

التاريخ : 2012/03/25   ||   القرّاء : 1675

بسم الله الرحمن الرحيم

قال ابن تيمية: (أن حديث الطائر من المكذوبات الموضوعات عند أهل العلم و المعرفة بحقائق النقل).

فهل هناك اسانيد صحيحة لحديث الطائر المشوي؟...

 رد ابن تيمية وتصحيح حديث (إن الله يغضب لغضبك) 

التاريخ : 2012/03/25   ||   القرّاء : 1673

بسم الله الرحمن الرحيم

 

 

إنّ حديث (إن الله يغضب لغضبك) كذب.
يقول شيخ الاسلام ابن تيميّه: (وأما قوله: ورواه جميعاً أنّ النبي (صلى الله عليه واله) قال: يافاطمة إن الله يغضب لغضبك ويرضى لرضاك, فهذا كذب منه, ما رووا هذا عن النبي (صلى الله عليه واله), ولا يعرف هذا في شيء من كتب الحديث المعروفة, ولا إسناد معروف عن النبي (صلى الله عليه واله), لا صحيح ولا حسن),

 رد شبهة (حديث اصحابي كالنجوم9 

التاريخ : 2012/03/25   ||   القرّاء : 1890

بسم الله الرحمن الرحيم

 

احتج احدهم بالقول: انكم معشر الشيعة تنكرون حديث اصحابي كالنجوم بمن اقتديتم اهتديتم مع انه موجود في مصادركم وبسند موثق، والرواية: روى المحدِّث الإمامي الثقة الجليل: محمد بن الحسن الصفار رضي الله عنه (ت 290 هـ) في كتابه الشهير بصائر الدرجات، (1)قال الصفار - قُدِّس سرُّه -: حدثني الحسن بن موسى الخشَّاب، عن غياث بن كلوب، عن إسحاق بن عمار، عن جعفر، عن أبيه (عليهما السلام)، أن رسول الله (صلى الله عليه وآله) قال: فإنما مثل أصحابي فيكم كمثل النجوم، فبأيها أُخِذَ اهتُدِيَ، وبأي أقاويل أصحابي أخذتم اهتديتم.

الجواب:

 بحث مفصل في قصة خطبة ابن أبي جهل المزعومة !!!  

التاريخ : 2012/03/24   ||   القرّاء : 1829

بسم الله الرحمن الرحيم  

اخرج البخاري في صحيحه، بسنده عن عبد الله بن بريدة عن أبيه رضى الله عنه قال:
بعث النبي (صلى الله عليه وسلم) علياً إلى خالد ليقبض الخمس، وكنت ابغض علياً، وقد اغتسل، فقلت لخالد: ألا ترى إلى هذا؟ فلما قدمنا على النبي (صلى الله عليه وسلم) ذكرت ذلك له فقال: يا بريدة أتبغض عليا؟
قلت: نعم.
قال: لا تبغضه فان له في الخمس أكثر من ذلك. انتهى(1).
قلت: هكذا روى البخاري قصة الجارية باختصار وحذف لكثير من التفاصيل، وليس هذا بغريب عليه وهو الذي لا تطيب نفسه بذكر فضائل أمير المؤمنين (عليه السلام)، فلنقرأ تفاصيل القصة من مصادر أخرى:
1- روى الحاكم في المستدرك بسنده عن عبد الله بن بريدة الاسلمي قال:

البحث في القسم :


  

جديد القسم :



 كيف تأخذون دينكم عن الصحابة واغلبهم مرتدون ؟؟؟.

 ردّ شبهة ان الامامة في ولد الحسين لا الحسن اقصاء له ؟

 ردّ شبهة ان علي خان الامانة بعد ستة اشهر من رحيل رسول الله ؟؟؟.

 ردّ شبهة ان الحسن بايع معاوية وتنازل له عن الخلافة ؟؟.

 فضائل مسروقة وحق مغتصب وتناقض واضح

 فضائل مسروقة وحق مغتصب وتناقض واضح

 أعتراف الألباني بصحة حديث الحوأب

 الجزاء الشديد لمن نقض العهد الأكيد ؟؟؟

 حديث الثقلين وبعض الحقائق الكامنة

 حديث الغدير/ وكفر من لا يأخذ بكلام رسول الله بحكم ابن باز؟؟

ملفات عشوائية :



 شفاعة النبي صلى الله عليه وآله يوم القيامة بيد أهل بيته عليهم السلام

 العرفان عند الشيعة

 الإمامة والشورى

 لماذا تردون الأحاديث الصحيحة في تفسير المقام المحمود لنبينا بالشفاعة وتفسرونها بالإسرائيليات؟

 كيف تقولون إن معبودكم تحمل عرشه الحيوانات؟!

 امامهم بن عساكر يتبرك برمانة منبر النبي (صلى الله غليه واله)

 تجلّيات العدل الإلهي في مجالي التكوين والتقنين‏

 تحرير محل النزاع في العصمة

 عصمة الأنبياء

 ضريبة الزكاة في القرآن

إحصاءات :

  • الأقسام الرئيسية : 24

  • الأقسام الفرعية : 90

  • عدد المواضيع : 841

  • التصفحات : 1800451

  • التاريخ : 19/03/2024 - 03:50

Footer