Header


  • الصفحة الرئيسية

من نحن في التاريخ :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • معنى الشيعة (13)
  • نشأة الشيعة (24)
  • الشيعة من الصحابة (10)
  • الشيعة في العهد الاموي (10)
  • الشيعة في العهد العباسي (4)
  • الشيعة في عهد المماليك (1)
  • الشيعة في العهد العثماني (2)
  • الشيعة في العصر الحديث (1)

من نحن في السيرة :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • الشيعة في أحاديث النبي(ص) (1)
  • الشيعة في احاديث الائمة (ع) (0)
  • غدير خم (0)
  • فدك (3)
  • واقعة الطف ( كربلاء) (0)

سيرة اهل البيت :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

عقائدنا (الشيعة الامامية) :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • في اصول الدين (0)
  • في توحيد الله (8)
  • في صفات الله (32)
  • في النبوة (9)
  • في الانبياء (4)
  • في الامامة الالهية (11)
  • في الائمة المعصومين (14)
  • في المعاد يوم القيامة (16)
  • معالم الايمان والكفر (30)
  • حول القرآن الكريم (22)

صفاتنا :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • الخلقية (2)
  • العبادية (5)
  • الاجتماعية (1)

أهدافنا :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • في تنشئة الفرد (0)
  • في تنشئة المجتمع (0)
  • في تطبيق احكام الله (1)

إشكالاتنا العقائدية على فرق المسلمين :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • في توحيد الله (41)
  • في صفات الله (17)
  • في التجسيم (34)
  • في النبوة (1)
  • في عصمة الانبياء (7)
  • في عصمة النبي محمد (ص) (9)
  • في الامامة (68)
  • في السقيفة (7)
  • في شورى الخليفة الثاني (1)
  • طاعة الحكام الظلمة (6)
  • المعاد يوم القيامة (22)
  • التقمص (3)

إشكالاتنا التاريخية على فرق المسلمين :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • في عهد النبي (ص) (14)
  • في عهد الخلفاء (20)
  • في العهد الاموي (14)
  • في العهد العباسي (3)
  • في عهد المماليك (5)
  • في العهود المتأخرة (18)

إشكالاتنا الفقهية على فرق المسلمين :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • كيفية الوضوء (4)
  • كيفية الصلاة (5)
  • اوقات الصلاة (0)
  • مفطرات الصوم (0)
  • احكام الزكاة (0)
  • في الخمس (0)
  • في الحج (2)
  • في القضاء (0)
  • في النكاح (7)
  • مواضيع مختلفة (64)

إشكالاتنا على أهل الكتاب (النصارى) :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • في عقيدة التثليث (32)
  • على التناقض بين الاناجيل (41)
  • صلب المسيح (17)

إشكالاتنا على أهل الكتاب (اليهود) :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • عدم تصديقهم الانبياء (6)
  • تشويههم صورة الانبياء (8)
  • نظرية شعب الله المختار (1)
  • تحريف التوراة (0)

إشكالاتنا على الماديين :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • التفسير المادي للكون (1)
  • نظرية الصدفة وبناء الكون (0)
  • النشوء والارتقاء (0)
  • اصل الانسان (0)

ردودنا التاريخية على فرق المسلمين :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • في عهد الرسول(ص) (9)
  • في عهد الخلفاء (12)

ردودنا العقائدية على فرق المسلمين :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • حول توحيد الله (2)
  • حول صفات الله (7)
  • حول عصمة الانبياء (3)
  • حول الامامة (34)
  • حول اهل البيت (ع) (45)
  • حول المعاد (1)

ردودنا الفقهية على فرق المسلمين :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • حول النكاح (2)
  • حول الطهارة (0)
  • حول الصلاة (3)
  • حول الصوم (0)
  • حول الزكاة (0)
  • حول الخمس (0)
  • حول القضاء (0)
  • مواضيع مختلفة (6)

ردودنا على أهل الكتاب (النصارى) :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

ردودنا على أهل الكتاب (اليهود) :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

ردودنا على الماديين :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • اثبات وجود الله (0)
  • العلم يؤيد الدين (2)

كتابات القراء في التاريخ :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

كتابات القراء في السيرة :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

كتابات القراء في العقائد :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

كتابات القراء في الفقه :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

كتابات القراء في التربية والأخلاق :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

كتابات القراء العامة :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

خدمات :

  • الصفحة الرئيسية لهذا القسم
  • أرشيف مواضيع هذا القسم
  • إجعل الموقع رئيسية المتصفح
  • أضف الموقع للمفضلة
  • إتصل بنا

  • القسم الرئيسي : إشكالاتنا العقائدية على فرق المسلمين .

        • القسم الفرعي : طاعة الحكام الظلمة .

 ابن تيمية: كان في خروج الحسين وقتله من الفساد ما لم يكن حصل لو قعد في بلده 

التاريخ : 2012/03/25   ||   القرّاء : 2008



قال ابن تيمية بالحرف الواحد في منهاج السنة:
ففي الجملة: أهل السنة يجتهدون في طاعة الله ورسوله بحسب الإمكان، كما قال تعالى: فاتقوا الله ما استطعتم، وقال النبي ( صلى الله عليه وسلم ): (إذا أمرتكم بأمر فأتوا منه ما استطعتم), ويعلمون أن الله تعالى بعث محمدا (صلى الله عليه وسلم ) بصلاح العباد في المعاش والمعاد، وأنه أمر بالصلاح، ونهى عن الفساد، فإذا كان الفعل فيه صلاح وفساد رجَّحوا الرَّاجح منهما، فإذا كان صلاحه أكثر من فساده رجَّحوا فعله، وإن كان فساده أكثر من صلاحه رجَّحوا تركه. فإن الله تعالى بعث رسوله ( صلى الله عليه وسلم ) بتحصيل المصالح وتكميلها، وتعطيل المفاسد وتقليلها، فإذا تولى خليفة من الخلفاء، كيزيد وعبد الملك والمنصور وغيرهم.. فإما أن يقال يجب منعه من الولاية وقتاله حتى يُولَّى غيره، كما يفعله من يرى السيف، فهذا رأيٌ فاسد، فإن مفسدة هذا أعظم من مصلحته، وقلَّ من خرج على إمام ذي سلطان إلاَّ كان ما تولَّدَ على فعله من الشر أعظم مما تولد من الخير كالذين خرجوا على يزيد بالمدينة، وكابن الأشعث الذي خرج على عبد الملك بالعراق، وكابن المهلب الذي خرج على ابنه بخراسان، وكأبي مسلم صاحب الدعوة الذي خرج عليهم بخراسان أيضاً، وكالذين خرجوا على المنصور بالمدينة والبصرة، وأمثال هؤلاء.

  حتى العلمانيين المتشددين متعصبون للشيخين ! 

التاريخ : 2012/03/25   ||   القرّاء : 1642

   يتصور بعض المثقفين أن الخلاف بين السنة والشيعة بسبب أبي بكر وعمر وعلي (عليه السلام)  قد انتهى، لأن الدولة الدينية انتهت وحلت محلها الدولة العصرية!
   لقد بدأ العالم في الغرب والشرق يتشكل في أوطان ومجموعات بشرية، تتعايش وتتحد على أساس الحقوق الإنسانية في الحرية والديمقراطية والمساواة، بعيداً عن الإنتماء القومي والديني والمذهبي!
   لكن هذا التصور لا ينطبق على بلادنا، فواقع ملايين الناس في الرباط والقاهرة وبيروت والرياض وبغداد وطهران وكراتشي وجاوة، يناقض هذا التصور تماماً!
   فالواقع هو ديكتاتورية الحكومات وأتباع المذاهب، الذين يتبنون سياسة إجبار الشيعة على ولاية أبي بكر وعمر! وإلا فجزاؤك القمع والقهر والحرمان من كل الحقوق المدنية، بل من حق الحياة! إن شيوخهم يُفْتُونَ بهدر دمك ووجوب قتلك، وبأن أموالك غنائم شرعية لهم، وعِرْضُكَ أي زوجتك وأختك وأمك، إماءٌ مملوكات لمن يستولي عليهن منهم!

  الحسن ثم الحسين(عليهما السلام) يتحديان أبا بكر وعمر ! 

التاريخ : 2012/03/25   ||   القرّاء : 2292

روت مصادر السنة بسند صحيح أن أبا بكر كان على المنبر فصعد اليه الإمام الحسن (عليه السلام) وكان صبياً فقال له: «إنزل عن منبر أبي واجلس على منبر أبيك ! فقال له أبو بكر: نعم إنه منبر أبيك وأبي لا منبر له، وإن كل ما عندنا منكم، فهل أنبت الشعر على رؤوسنا إلا الله وأنتم» ! «أن أبا بكر خطب يوماً فجاء الحسن فصعد إليه المنبر فقال: إنزل عن منبر أبي! فقال علي: إن هذا لشيء عن غير ملامنا» (تاريخ دمشق:30/307، وكنز العمال:5/616، عن طبقات ابن سعد ).
   وفي تهذيب التهذيب لابن حجر الهيثمي (بالثاء):2/300:

 ربيع المدخلي يصف ثوار ليبيا بالخوارج 

التاريخ : 2012/02/22   ||   القرّاء : 1619

بسم الله الرحمن الرحيم

غريبة هي امور الوهابيين فهم في الوقت الذي يحاربون المسلمين على زيارة قبر او سجود على تربة او تشفع باحد الاولياء اوغيرها من الامور التي تعد من المسائل الفقهية الفرعية ويعدونها من مظاهر الكفر والعياذ بالله تجدهم يدافعوا عن الطواغيت والظلمة ويعدونه من مظاهر الايمان مع ما لهذا الامر من مفاسد عظيمة ويتباكون على الاسلام الذي سوف يضيع اذا قامت ثورة من الثورات وكأن هذا الطاغية المخلوع كان حافظا للاسلام مدافعا عنه .ونحن وان خصصنا الكلام بالوهابية مع ان هذا الامر مما يقول به عامة اهل السنة فلان موضوع كلامنا حول بيان الشيخ ربيع المدخلي الوهابي الذي اصدره دفاعا عن طاغية ليبيا (معمر القذافي )فيقول:[فإن الإسلام لِكمال هديه وكمال حِكمته يمنع الخروج على الحكام وما يؤدي إلى الخروج، ويأمر بالنصيحة والموعظة الحسنة النافعة بالطرق الحكيمة البعيدة عن الإفساد والمفاسد.لكن الخوارج يرون الخروج على الأئمة –بارك الله فيكم- يعني إذا كانوا يُكَفِّرُون بالكبيرة فهم يُكَفرون الإمام أو الحاكم، إذا خالف ووقع في معصية استحلوا الخروج عليه، فيخرجون يسفكون الدماء وينتهكون الأعراض ويستبيحون أخذ أموال المسلمين وسبي ذراريهم؛ إلى آخر مخازيهم التي وقعوا فيها بسبب هواهم وبسبب خلافهم لمنهج الله تبارك وتعالى ولما قرره الرسول (عليه الصلاة والسلام) وقرره القرآن وسار عليه العلماء وسار عليه الخلفاء الراشدون. خالفوا هذا بأهوائهم فأثخنوا في الأمة ومزقوهم شر ممزق، وتلاحقت البدع بعد ذلك، هم فتحوا هذا الباب بل أبواب الشرور والفتن، لهذا أمر الرسول (صلى الله عليه وسلم) بقتلهم، فقال: (هُم شَرّ الخلقِ والخليقة) (فَأَيْنَمَا لَقِيتُمُوهُمْ فَاقْتُلُوهُمْ) (يَمْرُقُونَ مِن الدِّينِ كَمَا يَمرُق السَّهمُ مِن الرَّمِيَّة) فهذه طريقة الخوارج في كل زمان ومكان.فلاحظ وصفه للثوار بالخوارج.

 تكفير السلفية للدولة العثمانية!! 

التاريخ : 2012/02/22   ||   القرّاء : 1688

بسم الله الرحمن الرحيم

 

ان ظاهرة التكفير هي افة تنخر في جسد الامة الاسلامية منذ القدم الى ان وصلت الامة لمرحلة من النضوج التفتت الى خطورة هذا الامر فانحسر التكفير الى ان وصلت النوبة الى اتباع محمد بن عبد الوهاب فاعادوا هذا الامر بشدة فراحوا يكفرون المسلمين عند ادنى اختلاف معهم وكانهم لم يقرأوا قوله تعالى: (وَلاَ تَقُولُوا لِمَنْ أَلْقَى إِلَيْكُمُ السَّلاَمَ لَسْتَ مُؤْمِنًا تَبْتَغُونَ عَرَضَ الْحَيَاةِ الدُّنْيَا). وفي الأحاديث الصحيحة النهي الشديد والوعيد لمن يرمي غيره بالكفر، فقد روى البخاري وأحمد: «من رمي مؤمنًا بكفر فهو كقتله». «إذا قال الرجل لأخيه: يا كافر، فقد باء بها أحدهما». والأحاديث بمثل هذا المعنى كثيرة، وما ذلك إلا لما يستلزمه الكفر من النتائج الخطيرة التي من جملتها إباحة الدم، والمال، وفسخ عصمة الزوجية، وامتناع التوارث، وعدم الصلاة عليه، ومنع دفنه في مقابر المسلمين، وغيرها من البلايا والرزايا نعوذ بالله تعالى منها. وبسبب ما ورد فيه من الوعيد حذّر أشد التحذير من التكفير جماعة من العلماء حتى قال الإمام السبكي: «ما دام الإنسان يعتقد شهادة أن لا إله إلا الله وأن محمدًا رسول الله (صلى الله عليه وسلم) فتكفيره صعب».

 

 الولاء للسلطان البر والفاجر عند اهل السنة والوهابيين 

التاريخ : 2012/02/22   ||   القرّاء : 1805

بسم الله الرحمن الرحيم

إن من القضايا المهمة والمفصلية التي تعد من أسباب الخلاف القائم بيننا وبين مخالفينا من أهل السنة والجماعة وبين الخوارج الوهابية هي الولاء للسلاطين. يقول الله في كتابه: (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ أَطِيعُواْ اللّهَ وَأَطِيعُواْ الرَّسُولَ وَأُوْلِي الأَمْرِ مِنكُمْ فَإِن تَنَازَعْتُمْ فِي شَيْءٍ فَرُدُّوهُ إِلَى اللهِ وَالرَّسُولِ إِن كُنتُمْ تُؤْمِنُونَ بِاللهِ وَالْيَوْمِ الآخِرِ ذَلِكَ خَيْرٌ وَأَحْسَنُ تَأْوِيلاً)(59) سورة النساء.
وفسرته الشيعة على أنهم أئمة الهدى ومصابيح الدجى أهل البيت (صلوات الله عليهم وسلم) لدلالة هذه الاية المباركة على العصمة ووجوب الاتباع... بينما تخبط المخالفون في تفسيره ولم يستقروا الا على آراء وكل الاراء يخرج منها ولم يتطرق احد الاراء على أنهم الخلفاء الثلاث عندهم وأعني عمر وابا بكر وعثمان بل ساقوها الى الحكام...

البحث في القسم :


  

جديد القسم :



 كيف تأخذون دينكم عن الصحابة واغلبهم مرتدون ؟؟؟.

 ردّ شبهة ان الامامة في ولد الحسين لا الحسن اقصاء له ؟

 ردّ شبهة ان علي خان الامانة بعد ستة اشهر من رحيل رسول الله ؟؟؟.

 ردّ شبهة ان الحسن بايع معاوية وتنازل له عن الخلافة ؟؟.

 فضائل مسروقة وحق مغتصب وتناقض واضح

 فضائل مسروقة وحق مغتصب وتناقض واضح

 أعتراف الألباني بصحة حديث الحوأب

 الجزاء الشديد لمن نقض العهد الأكيد ؟؟؟

 حديث الثقلين وبعض الحقائق الكامنة

 حديث الغدير/ وكفر من لا يأخذ بكلام رسول الله بحكم ابن باز؟؟

ملفات عشوائية :



 ابن باز يحرم لبس الكعب العالي على النساء لأنه خطير !!

 كشف كذب ابن تيمية في ارسال ابي بكر في جيش اسامة

 اتفاق المسلمين على العمل بالتقية بشهادة الشوكاني

 معنى البنوة الصحيح

 آثار المنع من تدوين الحديث والفقه على التشريع الإسلامي

 بعض الصور من عصر المماليك والدولة العثمانية

 ضعف حديث كتاب الله وسنتي بكل أسانيده

 عقائدنا في القضاء والقدر

 ابن القيم الجوزية يدافع عن المشبهة والممثلة والمجسمة

 زواج ام كلثوم من عمر حقيقة ام خيال؟

إحصاءات :

  • الأقسام الرئيسية : 24

  • الأقسام الفرعية : 90

  • عدد المواضيع : 841

  • التصفحات : 1800591

  • التاريخ : 19/03/2024 - 08:31

Footer