Header


  • الصفحة الرئيسية

من نحن في التاريخ :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • معنى الشيعة (13)
  • نشأة الشيعة (24)
  • الشيعة من الصحابة (10)
  • الشيعة في العهد الاموي (10)
  • الشيعة في العهد العباسي (4)
  • الشيعة في عهد المماليك (1)
  • الشيعة في العهد العثماني (2)
  • الشيعة في العصر الحديث (1)

من نحن في السيرة :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • الشيعة في أحاديث النبي(ص) (1)
  • الشيعة في احاديث الائمة (ع) (0)
  • غدير خم (0)
  • فدك (3)
  • واقعة الطف ( كربلاء) (0)

سيرة اهل البيت :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

عقائدنا (الشيعة الامامية) :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • في اصول الدين (0)
  • في توحيد الله (8)
  • في صفات الله (32)
  • في النبوة (9)
  • في الانبياء (4)
  • في الامامة الالهية (11)
  • في الائمة المعصومين (14)
  • في المعاد يوم القيامة (16)
  • معالم الايمان والكفر (30)
  • حول القرآن الكريم (22)

صفاتنا :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • الخلقية (2)
  • العبادية (5)
  • الاجتماعية (1)

أهدافنا :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • في تنشئة الفرد (0)
  • في تنشئة المجتمع (0)
  • في تطبيق احكام الله (1)

إشكالاتنا العقائدية على فرق المسلمين :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • في توحيد الله (41)
  • في صفات الله (17)
  • في التجسيم (34)
  • في النبوة (1)
  • في عصمة الانبياء (7)
  • في عصمة النبي محمد (ص) (9)
  • في الامامة (68)
  • في السقيفة (7)
  • في شورى الخليفة الثاني (1)
  • طاعة الحكام الظلمة (6)
  • المعاد يوم القيامة (22)
  • التقمص (3)

إشكالاتنا التاريخية على فرق المسلمين :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • في عهد النبي (ص) (14)
  • في عهد الخلفاء (20)
  • في العهد الاموي (14)
  • في العهد العباسي (3)
  • في عهد المماليك (5)
  • في العهود المتأخرة (18)

إشكالاتنا الفقهية على فرق المسلمين :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • كيفية الوضوء (4)
  • كيفية الصلاة (5)
  • اوقات الصلاة (0)
  • مفطرات الصوم (0)
  • احكام الزكاة (0)
  • في الخمس (0)
  • في الحج (2)
  • في القضاء (0)
  • في النكاح (7)
  • مواضيع مختلفة (64)

إشكالاتنا على أهل الكتاب (النصارى) :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • في عقيدة التثليث (32)
  • على التناقض بين الاناجيل (41)
  • صلب المسيح (17)

إشكالاتنا على أهل الكتاب (اليهود) :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • عدم تصديقهم الانبياء (6)
  • تشويههم صورة الانبياء (8)
  • نظرية شعب الله المختار (1)
  • تحريف التوراة (0)

إشكالاتنا على الماديين :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • التفسير المادي للكون (1)
  • نظرية الصدفة وبناء الكون (0)
  • النشوء والارتقاء (0)
  • اصل الانسان (0)

ردودنا التاريخية على فرق المسلمين :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • في عهد الرسول(ص) (9)
  • في عهد الخلفاء (12)

ردودنا العقائدية على فرق المسلمين :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • حول توحيد الله (2)
  • حول صفات الله (7)
  • حول عصمة الانبياء (3)
  • حول الامامة (34)
  • حول اهل البيت (ع) (45)
  • حول المعاد (1)

ردودنا الفقهية على فرق المسلمين :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • حول النكاح (2)
  • حول الطهارة (0)
  • حول الصلاة (3)
  • حول الصوم (0)
  • حول الزكاة (0)
  • حول الخمس (0)
  • حول القضاء (0)
  • مواضيع مختلفة (6)

ردودنا على أهل الكتاب (النصارى) :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

ردودنا على أهل الكتاب (اليهود) :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

ردودنا على الماديين :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • اثبات وجود الله (0)
  • العلم يؤيد الدين (2)

كتابات القراء في التاريخ :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

كتابات القراء في السيرة :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

كتابات القراء في العقائد :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

كتابات القراء في الفقه :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

كتابات القراء في التربية والأخلاق :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

كتابات القراء العامة :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

خدمات :

  • الصفحة الرئيسية لهذا القسم
  • أرشيف مواضيع هذا القسم
  • إجعل الموقع رئيسية المتصفح
  • أضف الموقع للمفضلة
  • إتصل بنا

  • القسم الرئيسي : عقائدنا (الشيعة الامامية) .

        • القسم الفرعي : معالم الايمان والكفر .

              • الموضوع : بيان قولنا في تعظيم القبور و التبرك بها .

بيان قولنا في تعظيم القبور و التبرك بها : مختصر

إننا نعتقد بالقرآن، وبما جاء به رسول الله «صلى الله عليه وآله»، ونؤمن بما قرره القرآن من أن الشهداء أحياء عند ربهم يرزقون.
ونؤمن بأن الأنبياء «عليهم السلام» شهداء على الناس، وأن نبينا «صلى الله عليه وآله» شهيد على أنبياء الأمم السابقة وفقاً للنص القرآني الصريح في ذلك، ونؤمن باستحباب زيارة رسول الله «صلى الله عليه وآله».. وباستحباب زيارة قبور المؤمنين أيضاً.
ونؤمن بأن رسول الله «صلى الله عليه وآله» قد زار بعض القبور أيضاً.. وأنه خاطب بعض الموتى، وأخبر أصحابه بأنهم يسمعون ما يخاطبهم به، ولكن لا يقدرون على رد الجواب.
من أجل ذلك كله.. وسواه مما ورد في كتب جميع المسلمين، وهو كثير.. صار المسلمون من أتباع أهل البيت «عليهم السلام»، وكذلك سائر المسلمين من غيرهم، باستثناء أتباع ابن تيمية ـ وهم شرذمة قليلون ـ يزورون القبور.
ثم رأينا: أن النبي «صلى الله عليه وآله» يقبل الحجر الأسود، ويقبله عمر بن الخطاب، وجميع المسلمين، وإلى يومنا هذا..
ورأينا: أنه لابد من احترام المصحف الشريف، ولا يجوز تعريضه ـ حتى الغلاف ـ للنجاسة، أو لما يوجب التقليل من شأنه..
ثم رأينا: أن الله قد تحدث عن اتخاذ المسجد على أهل الكهف.
ورأينا: أنه تعالى قد عظم الكعبة، وشرفها، وأوجب الطواف حولها، وفرض على الناس تعظيمها، بل هو قد اهتم بالمساجد وكرمها.. وجعل لها أحكاماً، وأوجب على الناس العمل بها..
ثم إنه تعالى قد أحب للناس أن يزوروا قبر نبيه «صلى الله عليه وآله»، وأن يقصدوا قبره الشريف من بلادهم مهما بعدت.
ثم رأينا: أن عمر بن الخطاب يستسقي لأهل المدينة، ويتوسل إلى الله تعالى بالعباس عم النبي «صلى الله عليه وآله»، ولم ير ذلك شركاً ولا رآه الناس كذلك.
ورأينا: أن الله تعالى قد جعل بعض البقاع مباركة، وبعض الليالي مباركة أيضاً، وبعض الأشجار كذلك و.. و.. الخ.. ووصف الكعبة بذلك أيضاً، ووصف تعالى كتابه بأنه مبارك، ووصف عيسى «عليه السلام» نفسه بذلك أيضاً، إلى كثير من الأمور الأخرى التي صرحت الآيات القرآنية الكثيرة بكونها مباركة..
فلماذا لا نفعل كما كان يفعل رسول الله «صلى الله عليه وآله»؟! فنزور القبور، كما كان يزورها، ونخاطب الشهداء الأحياء عند ربهم فيها كما كان يخاطبهم، ونلتمس البركة من هذه الأمور التي باركها الله. فنتبرك، أي نطلب اكتساب البركة، بالكعبة، وبالبقاع، وبالأشخاص المباركين.. ونقتدي بذلك بالنبي «صلى الله عليه وآله» وبجميع الذين تعلموا منه، وأخذوا عنه، حين قبل الحجر الأسود، والتزم الملتزم بالكعبة، واستلم أركانها.
ونطلب البركة من تراب قبره، كما كان الصحابة يتبركون بتراب قبره الشريف، حتى ضربت عائشة عليه حائطاً، وجعلت فيه كوة، فصاروا يأخذون التراب من الكوة، فسدتها أيضاً.. ولعلها خافت من نفاد التراب لكثرة الآخذين منه..
ونحن نستشفع برسول الله «صلى الله عليه وآله» وبالشهداء، لأننا نعتقد أنه «صلى الله عليه وآله» حي، ويشهد على أمته، وأن الشهداء أحياء عند ربهم يرزقون..
ونحن نجعل النبي «صلى الله عليه وآله» والأولياء «عليهم السلام» شفعاء إلى الله عز وجل، ووسائل لنا عنده، ليقضي حاجاتنا كما استشفع وتوسل عمر إلى الله تعالى بالعباس، لكي يستجيب تعالى له، وينزل المطر..
ونحن لا نرى أن عمر قد أشرك بذلك.. ولم يدع أن العباس إله مع الله..

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2012/04/04   ||   القرّاء : 1682



البحث في القسم :


  

جديد القسم :



 كيف تأخذون دينكم عن الصحابة واغلبهم مرتدون ؟؟؟.

 ردّ شبهة ان الامامة في ولد الحسين لا الحسن اقصاء له ؟

 ردّ شبهة ان علي خان الامانة بعد ستة اشهر من رحيل رسول الله ؟؟؟.

 ردّ شبهة ان الحسن بايع معاوية وتنازل له عن الخلافة ؟؟.

 فضائل مسروقة وحق مغتصب وتناقض واضح

 فضائل مسروقة وحق مغتصب وتناقض واضح

 أعتراف الألباني بصحة حديث الحوأب

 الجزاء الشديد لمن نقض العهد الأكيد ؟؟؟

 حديث الثقلين وبعض الحقائق الكامنة

 حديث الغدير/ وكفر من لا يأخذ بكلام رسول الله بحكم ابن باز؟؟

ملفات عشوائية :



 البراك يثبت الأعضاء لله والعياذ بالله

 الدفاع عن النفس والدين بنظر القرآن

 ربهم يتردد ويتعجب!!

 تصريح ابن عثيمين بالتجسيم

 تحرير محل النزاع في العصمة

 الشهاب الثاقب في رجم محمد بن عبد الوهاب

 من تهافت منطقهم: تكرار زيارة قبر النبي (صلى الله عليه وآله) حرام!

 الذات والصفات لله عز وجل في الإسلام عند الشيعة

 وجود الله عز وجل عندهم على ظهر حوت

 لماذا استمرار العقوبات حتى بعد الفداء؟

إحصاءات :

  • الأقسام الرئيسية : 24

  • الأقسام الفرعية : 90

  • عدد المواضيع : 841

  • التصفحات : 1846913

  • التاريخ : 19/04/2024 - 08:25

Footer