Header


  • الصفحة الرئيسية

من نحن في التاريخ :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • معنى الشيعة (13)
  • نشأة الشيعة (24)
  • الشيعة من الصحابة (10)
  • الشيعة في العهد الاموي (10)
  • الشيعة في العهد العباسي (4)
  • الشيعة في عهد المماليك (1)
  • الشيعة في العهد العثماني (2)
  • الشيعة في العصر الحديث (1)

من نحن في السيرة :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • الشيعة في أحاديث النبي(ص) (1)
  • الشيعة في احاديث الائمة (ع) (0)
  • غدير خم (0)
  • فدك (3)
  • واقعة الطف ( كربلاء) (0)

سيرة اهل البيت :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

عقائدنا (الشيعة الامامية) :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • في اصول الدين (0)
  • في توحيد الله (8)
  • في صفات الله (32)
  • في النبوة (9)
  • في الانبياء (4)
  • في الامامة الالهية (11)
  • في الائمة المعصومين (14)
  • في المعاد يوم القيامة (16)
  • معالم الايمان والكفر (30)
  • حول القرآن الكريم (22)

صفاتنا :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • الخلقية (2)
  • العبادية (5)
  • الاجتماعية (1)

أهدافنا :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • في تنشئة الفرد (0)
  • في تنشئة المجتمع (0)
  • في تطبيق احكام الله (1)

إشكالاتنا العقائدية على فرق المسلمين :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • في توحيد الله (41)
  • في صفات الله (17)
  • في التجسيم (34)
  • في النبوة (1)
  • في عصمة الانبياء (7)
  • في عصمة النبي محمد (ص) (9)
  • في الامامة (68)
  • في السقيفة (7)
  • في شورى الخليفة الثاني (1)
  • طاعة الحكام الظلمة (6)
  • المعاد يوم القيامة (22)
  • التقمص (3)

إشكالاتنا التاريخية على فرق المسلمين :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • في عهد النبي (ص) (14)
  • في عهد الخلفاء (20)
  • في العهد الاموي (14)
  • في العهد العباسي (3)
  • في عهد المماليك (5)
  • في العهود المتأخرة (18)

إشكالاتنا الفقهية على فرق المسلمين :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • كيفية الوضوء (4)
  • كيفية الصلاة (5)
  • اوقات الصلاة (0)
  • مفطرات الصوم (0)
  • احكام الزكاة (0)
  • في الخمس (0)
  • في الحج (2)
  • في القضاء (0)
  • في النكاح (7)
  • مواضيع مختلفة (64)

إشكالاتنا على أهل الكتاب (النصارى) :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • في عقيدة التثليث (32)
  • على التناقض بين الاناجيل (41)
  • صلب المسيح (17)

إشكالاتنا على أهل الكتاب (اليهود) :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • عدم تصديقهم الانبياء (6)
  • تشويههم صورة الانبياء (8)
  • نظرية شعب الله المختار (1)
  • تحريف التوراة (0)

إشكالاتنا على الماديين :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • التفسير المادي للكون (1)
  • نظرية الصدفة وبناء الكون (0)
  • النشوء والارتقاء (0)
  • اصل الانسان (0)

ردودنا التاريخية على فرق المسلمين :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • في عهد الرسول(ص) (9)
  • في عهد الخلفاء (12)

ردودنا العقائدية على فرق المسلمين :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • حول توحيد الله (2)
  • حول صفات الله (7)
  • حول عصمة الانبياء (3)
  • حول الامامة (34)
  • حول اهل البيت (ع) (45)
  • حول المعاد (1)

ردودنا الفقهية على فرق المسلمين :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • حول النكاح (2)
  • حول الطهارة (0)
  • حول الصلاة (3)
  • حول الصوم (0)
  • حول الزكاة (0)
  • حول الخمس (0)
  • حول القضاء (0)
  • مواضيع مختلفة (6)

ردودنا على أهل الكتاب (النصارى) :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

ردودنا على أهل الكتاب (اليهود) :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

ردودنا على الماديين :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • اثبات وجود الله (0)
  • العلم يؤيد الدين (2)

كتابات القراء في التاريخ :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

كتابات القراء في السيرة :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

كتابات القراء في العقائد :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

كتابات القراء في الفقه :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

كتابات القراء في التربية والأخلاق :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

كتابات القراء العامة :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

خدمات :

  • الصفحة الرئيسية لهذا القسم
  • أرشيف مواضيع هذا القسم
  • إجعل الموقع رئيسية المتصفح
  • أضف الموقع للمفضلة
  • إتصل بنا

  • القسم الرئيسي : إشكالاتنا العقائدية على فرق المسلمين .

        • القسم الفرعي : في التجسيم .

              • الموضوع : ما رأيكم في هذه الأحاديث الموضوعة ؟ .

ما رأيكم في هذه الأحاديث الموضوعة ؟

بسم الله الرحمن الرحيم


جاء في كتاب (الف سؤال واشكال) للشيخ علي الكوراني العاملي الاشكال التالي:

أما نحن وعامة المنزهين من المسلمين، فنعتقد أنها أحاديث وأقوال موضوعة لتأييد مذهب كعب الأحبار، وأمثاله من المشبهين والمجسمين، وإن صح شبيه لها فلا بد من تأويله، لأن القاعدة اللغوية تقول يحمل اللفظ على معناه الحقيقي، حتى يمنع مانع لفظي أو عقلي فيحمل على المجازي:
 فقالوا: إن الله تعالى له سمع وبصر كسمع الإنسان وبصره.
وقالوا: رأى النبي ربه شاباً أجعد واقفاً على أرض خضرة، يلبس نعلين من ذهب!
وقالوا: له عينان سالمتان، أما الدجال فعينه عوراء.
وقالوا: له أيدي وأعين ورجلان... وأعضاء.
وقالوا: قد يكون له أذن وقد يكون بلا أذن، لكن له جنب وحقو.
وقالوا: إنه يمشي وقد يركض ويهرول.
وقالوا: إنه تعالى يرى بالعين في الدنيا.
وقالوا: إنه يلبس قباء وجبة ويركب على جمل.
وقالوا: إنه فتى أمرد جعد الشعر يلبس نعلين من ذهب.
وقالوا: إنه يغضب كغضب الانسان وإنه يضحك في الدنيا والآخرة.
وقالوا: إنه يظهر لعباده ضاحكاً.
وقالوا: إنه ضحك لطلحة وسعد.
وقالوا: إنه يضحك .. ويظل يضحك.
وقالوا: منطقه كالرعد، وضحكه كالبرق.
وقالوا: يظهر متجسداً لأبي بكر خاصة.
وقالوا: يجلس على العرش ولعرشه أطيط وصرير وأزيز من ثقله.
وقالوا: إنه تعالى أثقل من الحديد.
وقالوا: الشمس تذهب كل يوم إلى تحت العرش.
وقالوا: حملة العرش حيوانات كما في التوراة.
وقالوا: حملة العرش ملائكة صوفية يتكلمون الفارسية.
وقالوا: جالس على كرسيه وغائب عن العالم، وحوله الأنبياء على كراسي.
وقالوا: يجلس أبو بكر على كرسي عند العرش.
وقالوا: يجلس صاحب أحمد بن حنبل على سجاد العرش.
وقالوا: جنة عدن مسكن الله تعالى وعرشه فيها.
وقالوا: يرى بالعين في الآخرة وإن رؤيته بالعين من أكبر اللذات.
وقالوا: يكشف عن ساقه بل عن ساقيه، ويعفو عن المنافقين.
وقالوا: إنه يجلس على الجسر ويضع رجله على الأخرى.
وقالوا: لا تمتلئ النار حتى يضع الله رجله فيها.
وقالوا: إن الله تعالى جسم ينزل إلى الأرض كل ليلة.
وقالوا: إنه تعالى ينزل ليلة النصف من شعبان، ويوم عرفة....!!
إلى آخر مقولاتهم وافترائهم...!!

الأسئلة
1- ألا ترون أن أحاديث التشبيه والتجسيم إنما يرويها المتأثرون بالثقافة اليهودية، الذين سماهم النبي (صلى الله عليه وآله) (المتهوكون) وحذر المسلمين منهم؟!
2 ـ ما الذي تقبلونه من هذه النصوص، وما الذي تكذبونه؟
3 ـ عندما ينزل الله إلى الأرض بزعمكم، هل يصعد أم لا؟
4 ـ تزعمون أن معبودكم ينزل كل ليلة، والأرض دائماً عليها ليل، فبأي توقيت ينزل؟

 

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2012/03/14   ||   القرّاء : 1713



البحث في القسم :


  

جديد القسم :



 كيف تأخذون دينكم عن الصحابة واغلبهم مرتدون ؟؟؟.

 ردّ شبهة ان الامامة في ولد الحسين لا الحسن اقصاء له ؟

 ردّ شبهة ان علي خان الامانة بعد ستة اشهر من رحيل رسول الله ؟؟؟.

 ردّ شبهة ان الحسن بايع معاوية وتنازل له عن الخلافة ؟؟.

 فضائل مسروقة وحق مغتصب وتناقض واضح

 فضائل مسروقة وحق مغتصب وتناقض واضح

 أعتراف الألباني بصحة حديث الحوأب

 الجزاء الشديد لمن نقض العهد الأكيد ؟؟؟

 حديث الثقلين وبعض الحقائق الكامنة

 حديث الغدير/ وكفر من لا يأخذ بكلام رسول الله بحكم ابن باز؟؟

ملفات عشوائية :



 ما قولكم في شفاعات عمر المخترعة؟

 العرفان عند الشيعة

 الصِّفات الخَبَريّة

 ابو حنيفة يجيز عبادة النعال والبغال

 قول النبي (عليه السلام): «ما ينبغي لقوم فيهم أبو بكر أنْ يتقدم عليه غيره».

 المسح على الرجلين فى الوضوء

 قول النبي لابي بكر وعمر: «هما سيّدا كهول أهل الجنّة ما خلا النبيين والمرسلين».

 الأناجيل غير القانونية

 خير الناس بعد النبيين أبو بكر ثمّ عمر ثمّ الله أعلم. هل يصح؟

 

إحصاءات :

  • الأقسام الرئيسية : 24

  • الأقسام الفرعية : 90

  • عدد المواضيع : 841

  • التصفحات : 1815571

  • التاريخ : 28/03/2024 - 12:21

Footer