Header


  • الصفحة الرئيسية

من نحن في التاريخ :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • معنى الشيعة (13)
  • نشأة الشيعة (24)
  • الشيعة من الصحابة (10)
  • الشيعة في العهد الاموي (10)
  • الشيعة في العهد العباسي (4)
  • الشيعة في عهد المماليك (1)
  • الشيعة في العهد العثماني (2)
  • الشيعة في العصر الحديث (1)

من نحن في السيرة :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • الشيعة في أحاديث النبي(ص) (1)
  • الشيعة في احاديث الائمة (ع) (0)
  • غدير خم (0)
  • فدك (3)
  • واقعة الطف ( كربلاء) (0)

سيرة اهل البيت :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

عقائدنا (الشيعة الامامية) :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • في اصول الدين (0)
  • في توحيد الله (8)
  • في صفات الله (32)
  • في النبوة (9)
  • في الانبياء (4)
  • في الامامة الالهية (11)
  • في الائمة المعصومين (14)
  • في المعاد يوم القيامة (16)
  • معالم الايمان والكفر (30)
  • حول القرآن الكريم (22)

صفاتنا :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • الخلقية (2)
  • العبادية (5)
  • الاجتماعية (1)

أهدافنا :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • في تنشئة الفرد (0)
  • في تنشئة المجتمع (0)
  • في تطبيق احكام الله (1)

إشكالاتنا العقائدية على فرق المسلمين :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • في توحيد الله (41)
  • في صفات الله (17)
  • في التجسيم (34)
  • في النبوة (1)
  • في عصمة الانبياء (7)
  • في عصمة النبي محمد (ص) (9)
  • في الامامة (68)
  • في السقيفة (7)
  • في شورى الخليفة الثاني (1)
  • طاعة الحكام الظلمة (6)
  • المعاد يوم القيامة (22)
  • التقمص (3)

إشكالاتنا التاريخية على فرق المسلمين :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • في عهد النبي (ص) (14)
  • في عهد الخلفاء (20)
  • في العهد الاموي (14)
  • في العهد العباسي (3)
  • في عهد المماليك (5)
  • في العهود المتأخرة (18)

إشكالاتنا الفقهية على فرق المسلمين :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • كيفية الوضوء (4)
  • كيفية الصلاة (5)
  • اوقات الصلاة (0)
  • مفطرات الصوم (0)
  • احكام الزكاة (0)
  • في الخمس (0)
  • في الحج (2)
  • في القضاء (0)
  • في النكاح (7)
  • مواضيع مختلفة (64)

إشكالاتنا على أهل الكتاب (النصارى) :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • في عقيدة التثليث (32)
  • على التناقض بين الاناجيل (41)
  • صلب المسيح (17)

إشكالاتنا على أهل الكتاب (اليهود) :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • عدم تصديقهم الانبياء (6)
  • تشويههم صورة الانبياء (8)
  • نظرية شعب الله المختار (1)
  • تحريف التوراة (0)

إشكالاتنا على الماديين :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • التفسير المادي للكون (1)
  • نظرية الصدفة وبناء الكون (0)
  • النشوء والارتقاء (0)
  • اصل الانسان (0)

ردودنا التاريخية على فرق المسلمين :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • في عهد الرسول(ص) (9)
  • في عهد الخلفاء (12)

ردودنا العقائدية على فرق المسلمين :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • حول توحيد الله (2)
  • حول صفات الله (7)
  • حول عصمة الانبياء (3)
  • حول الامامة (34)
  • حول اهل البيت (ع) (45)
  • حول المعاد (1)

ردودنا الفقهية على فرق المسلمين :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • حول النكاح (2)
  • حول الطهارة (0)
  • حول الصلاة (3)
  • حول الصوم (0)
  • حول الزكاة (0)
  • حول الخمس (0)
  • حول القضاء (0)
  • مواضيع مختلفة (6)

ردودنا على أهل الكتاب (النصارى) :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

ردودنا على أهل الكتاب (اليهود) :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

ردودنا على الماديين :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • اثبات وجود الله (0)
  • العلم يؤيد الدين (2)

كتابات القراء في التاريخ :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

كتابات القراء في السيرة :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

كتابات القراء في العقائد :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

كتابات القراء في الفقه :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

كتابات القراء في التربية والأخلاق :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

كتابات القراء العامة :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

خدمات :

  • الصفحة الرئيسية لهذا القسم
  • أرشيف مواضيع هذا القسم
  • إجعل الموقع رئيسية المتصفح
  • أضف الموقع للمفضلة
  • إتصل بنا

  • القسم الرئيسي : إشكالاتنا العقائدية على فرق المسلمين .

        • القسم الفرعي : في توحيد الله .

              • الموضوع : اقوال الصحابة برؤية النبي لربه يعينه .

اقوال الصحابة برؤية النبي لربه يعينه

بسم الله الرحمن الرحيم

هذه اقوال بعض الصحابة الذين نسب  اليهم القول برؤية النبي (صلى الله عليه واله) لربه عيانا اي بهذه العينين الدنيويتين ومن المعروف ما يلزم من هذا فان هذه العين لا ترى الا الاجسام الكثيفة فيلزم ان يكون الله - والعياذ بالله - جسم! اقوال الصحابة:

1- قول ابن عباس:عن عكرمة عن ابن عباس - رضي الله عنه - اتعجبون ان تكون الخلة لأبراهيم والكلام لموسى والرؤية لمحمد (صلى الله عليه وسلم)(1). وعن ابن عباس في قوله تعالى: (ولقد راه نزلة نزلة اخرى عند سدرة المنتهى )قال راى ربه فتدلى فكان قاب قوسين او ادنى.(2) عن عكرمة عن ابن عباس قال: راى محمد ربه قلت اليس الله يقول: (لا تدركه الابصار وهو يدرك الابصار) قال ويحك ذاك اذا تجلى بنوره الذي هو نوره وقال اُريه مرتين"(3). عن عبد الله بن عمر انه بعث الى عبد الله بن عباس يسأله: هل راى محمد (صلى الله عليه وسلم) ربه؟ فبعث اليه: "ان نعم قد راه" فرد رسوله اليه وقال: كيف راه؟ فقال راه على كرسي من ذهب تحمله اربعة من الملائكة ملك في صورة رجل وملك في صورة اسد وملك في صورة ثور وملك في صورة نسر في روضة خضراء دونه فراش من ذهب"(4).

2-قول انس بن مالك:"عن قتادة ان انسا - رضي الله عنه - قال: راى محمد ربه"(5).

3-قول ابي هريرة: قال داوود بن حصين: سأل مروان ابا هريرة رضي الله عنه هل راى محمد (صلى الله عليه وسلم) ربه عز وجل؟ فقال: نعم قد راه.(6)

____________

(1)   اخرجه ابن ابي عاصم في السنة (1/192) وقال الالباني: "اسناده صحيح على شرط البخاري. وعبد الله بن احمد بن حنبل في السنة (1/299)والنسائي في الكبرى (تحفة الاشراف 5/165) وابن خزيمة في التوحيد (1/479؛حديث272) والاجري في الشريعة (3/1541حديث1031) واخرجه الدارقطني في الرؤية (ص85حديث77).

(2)   اخرجه الترمذي كتاب تفسير القران باب 54الجزء5 ص395حديث3280وقال حديث حسن؛واخرجه ابن ابي عاصم في السنة (1/191)وقال الالباني اسناده حسن موقوف؛ وابن جرير في تفسيره (27/52) وابن خزيمة في التوحيد (1/490) وابن حبان في صحيحه (1/253برقم57) والذهبي في العرش برقم 48.

(3)   اخرجه الترمذي في سننه كتاب التفسير باب 53رقم3279. وابن ابي عاصم في السنة باب94رقم 435؛436؛437وعبد الله بن احمد بن حنبل في السنة (1/175رقم 217وابن منده في الايمان (5/3-7حديث 754).

(4)   اخرجه ابن ابي شيبةفي كتاب العرش ص391 رقم 38 وابن خزيمة في التوحيد (2/483) برقم 275. وعبد الله بن احمد في السنة (1/175رقم 217) والاجري في الشريعة (3/1543رقم 1034) والبيهقي في الاسماء والصفات (2/311رقم934).

(5)   اخرجه ابن ابي عاصم في السنة (1/188رقم432) وقال الالباني اسناده ضعيف وابن خزيمة في كتاب التوحيد (2/487رقم280)واورده السيوطي في الدر المنثور (6159).

(6)   اخرجه عبد الله بن احمد في السنة (1/176حديث218) واللالكائي في شرح اصول اعتقاد اهل السنة (3/571رقم 908).

 

 

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2012/02/14   ||   القرّاء : 1679



البحث في القسم :


  

جديد القسم :



 كيف تأخذون دينكم عن الصحابة واغلبهم مرتدون ؟؟؟.

 ردّ شبهة ان الامامة في ولد الحسين لا الحسن اقصاء له ؟

 ردّ شبهة ان علي خان الامانة بعد ستة اشهر من رحيل رسول الله ؟؟؟.

 ردّ شبهة ان الحسن بايع معاوية وتنازل له عن الخلافة ؟؟.

 فضائل مسروقة وحق مغتصب وتناقض واضح

 فضائل مسروقة وحق مغتصب وتناقض واضح

 أعتراف الألباني بصحة حديث الحوأب

 الجزاء الشديد لمن نقض العهد الأكيد ؟؟؟

 حديث الثقلين وبعض الحقائق الكامنة

 حديث الغدير/ وكفر من لا يأخذ بكلام رسول الله بحكم ابن باز؟؟

ملفات عشوائية :



 اقوال علماء السنة في رؤية النبي لربه بعيني راسه

 تخريج حديث (زوجتك أعلم المؤمنين علما وأقدمهم سلما)في اثبات اعلمية الامام علي

 لاتنافي بين علم اللَّه الأزلي وحرية الإنسان‏

 من المحرف يامنصفين؟

 عقيدة ابن تيمية في الله بتقييم علماء أهل السنة !

 تكفير السلفية للدولة العثمانية!!

 الصفات الذاتية والفعلية

 البرزخ

 إسناد الخالقية لله بالمسيح

 الصحابة في القرآن الكريم

إحصاءات :

  • الأقسام الرئيسية : 24

  • الأقسام الفرعية : 90

  • عدد المواضيع : 841

  • التصفحات : 1847431

  • التاريخ : 19/04/2024 - 15:27

Footer