Header


  • الصفحة الرئيسية

من نحن في التاريخ :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • معنى الشيعة (13)
  • نشأة الشيعة (24)
  • الشيعة من الصحابة (10)
  • الشيعة في العهد الاموي (10)
  • الشيعة في العهد العباسي (4)
  • الشيعة في عهد المماليك (1)
  • الشيعة في العهد العثماني (2)
  • الشيعة في العصر الحديث (1)

من نحن في السيرة :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • الشيعة في أحاديث النبي(ص) (1)
  • الشيعة في احاديث الائمة (ع) (0)
  • غدير خم (0)
  • فدك (3)
  • واقعة الطف ( كربلاء) (0)

سيرة اهل البيت :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

عقائدنا (الشيعة الامامية) :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • في اصول الدين (0)
  • في توحيد الله (8)
  • في صفات الله (32)
  • في النبوة (9)
  • في الانبياء (4)
  • في الامامة الالهية (11)
  • في الائمة المعصومين (14)
  • في المعاد يوم القيامة (16)
  • معالم الايمان والكفر (30)
  • حول القرآن الكريم (22)

صفاتنا :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • الخلقية (2)
  • العبادية (5)
  • الاجتماعية (1)

أهدافنا :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • في تنشئة الفرد (0)
  • في تنشئة المجتمع (0)
  • في تطبيق احكام الله (1)

إشكالاتنا العقائدية على فرق المسلمين :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • في توحيد الله (41)
  • في صفات الله (17)
  • في التجسيم (34)
  • في النبوة (1)
  • في عصمة الانبياء (7)
  • في عصمة النبي محمد (ص) (9)
  • في الامامة (68)
  • في السقيفة (7)
  • في شورى الخليفة الثاني (1)
  • طاعة الحكام الظلمة (6)
  • المعاد يوم القيامة (22)
  • التقمص (3)

إشكالاتنا التاريخية على فرق المسلمين :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • في عهد النبي (ص) (14)
  • في عهد الخلفاء (20)
  • في العهد الاموي (14)
  • في العهد العباسي (3)
  • في عهد المماليك (5)
  • في العهود المتأخرة (18)

إشكالاتنا الفقهية على فرق المسلمين :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • كيفية الوضوء (4)
  • كيفية الصلاة (5)
  • اوقات الصلاة (0)
  • مفطرات الصوم (0)
  • احكام الزكاة (0)
  • في الخمس (0)
  • في الحج (2)
  • في القضاء (0)
  • في النكاح (7)
  • مواضيع مختلفة (64)

إشكالاتنا على أهل الكتاب (النصارى) :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • في عقيدة التثليث (32)
  • على التناقض بين الاناجيل (41)
  • صلب المسيح (17)

إشكالاتنا على أهل الكتاب (اليهود) :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • عدم تصديقهم الانبياء (6)
  • تشويههم صورة الانبياء (8)
  • نظرية شعب الله المختار (1)
  • تحريف التوراة (0)

إشكالاتنا على الماديين :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • التفسير المادي للكون (1)
  • نظرية الصدفة وبناء الكون (0)
  • النشوء والارتقاء (0)
  • اصل الانسان (0)

ردودنا التاريخية على فرق المسلمين :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • في عهد الرسول(ص) (9)
  • في عهد الخلفاء (12)

ردودنا العقائدية على فرق المسلمين :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • حول توحيد الله (2)
  • حول صفات الله (7)
  • حول عصمة الانبياء (3)
  • حول الامامة (34)
  • حول اهل البيت (ع) (45)
  • حول المعاد (1)

ردودنا الفقهية على فرق المسلمين :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • حول النكاح (2)
  • حول الطهارة (0)
  • حول الصلاة (3)
  • حول الصوم (0)
  • حول الزكاة (0)
  • حول الخمس (0)
  • حول القضاء (0)
  • مواضيع مختلفة (6)

ردودنا على أهل الكتاب (النصارى) :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

ردودنا على أهل الكتاب (اليهود) :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

ردودنا على الماديين :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • اثبات وجود الله (0)
  • العلم يؤيد الدين (2)

كتابات القراء في التاريخ :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

كتابات القراء في السيرة :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

كتابات القراء في العقائد :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

كتابات القراء في الفقه :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

كتابات القراء في التربية والأخلاق :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

كتابات القراء العامة :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

خدمات :

  • الصفحة الرئيسية لهذا القسم
  • أرشيف مواضيع هذا القسم
  • إجعل الموقع رئيسية المتصفح
  • أضف الموقع للمفضلة
  • إتصل بنا

  • القسم الرئيسي : ردودنا العقائدية على فرق المسلمين .

        • القسم الفرعي : حول الامامة .

              • الموضوع : حديث الثقلين وتفسير العترة بالاثني عشر بسلسلة ذهبية .

حديث الثقلين وتفسير العترة بالاثني عشر بسلسلة ذهبية

بسم الله الرحمن الرحيم

 الحمد لله رب العالمين وصلى الله على محمد واله الطيبين الطاهرين..

تطلق من البعض هنا وهناك أسئلة وتحديات وتشكيكات مفادها: عدم وجود حديث صحيح من حيث السند الى رسول الله مثلاً، او لا وجود لحديث الثقلين في مصادر الشيعة بسند صحيح، او لا وجود لحديث يفسر العترة والثقلين بالائمة الاثني عشر عند الشيعة.

كل هذه الاسئلة وغيرها هنا في هذا الحديث ادناه ولهذا اخترناه على غيره والا فالمسألة لا تحتاج الى اثبات اذ هي من تحصيل الحاصل في الحقيقة وتلك الاسئلة والشبهات هي مما يضحك منها الثكلى.. لأن المسألة واضحة وضوح الشمس في رابعة النهار..

ومقصودنا من تخريج هذه الاحاديث هو فقط وفقط اجابة على تلك التساؤلات والتشكيكات.

وإليك الحديث مصدره ونصه:

حدثنا احمد بن زياد بن جعفر الهمداني قال: حدثنا على بن ابراهيم بن هاشم عن أبيه عن محمد بن أبي عمير عن غياث بن إبراهيم عن الصادق جعفر بن محمد عن أبيه محمد بن علي عن أبيه علي بن الحسين عن أبيه الحسين بن علي (عليهم السلام) قال: سئل أمير المؤمنين (عليه السلام) عن معنى قول رسول الله (صلى الله عليه وآله): اني مخلف فيكم الثقلين كتاب الله وعترتي من العتره؟ فقال: انا والحسن والحسين والائمة التسعة من ولد الحسين تاسعهم مهديهم وقائمهم لا يفارقون كتاب الله ولا يفارقهم حتى يردوا على رسول الله (صلى الله عليه وآله) حوضه.(1)

ورجال السند الواردة اسماؤهم في الحديث فوق التوثيق ولكن كما قلنا المسألة مسألة اجابة لتحد من اناس لا يفقهون شيئاً لمباني وقواعد مخالفيهم بل ولا حتى لا يعرفون كتب مخالفيهم.. والا هل يحتاج القمي صاحب التفسير الى توثيق؟!! وعلى كل حال نقول: الشيخ الصدوق اورد الحديث بـخمس وسائط من الرجال وهاهم مع توثيقهم ادناه... مع الاقتصار على نص التوثيق مرة واحدة وان كان متعدداً وفي مواضع مختلفة..

1ـ احمد بن زياد بن جعفر الهمداني: وثقه السيد الخوئي: برقم / 581

2ـ على بن ابراهيم بن هاشم.

7818 - علي بن إبراهيم بن هاشم: وثقه النجاشي.

3ـ ابراهيم بن هاشم.

331 - 332 - 332 - إبراهيم بن هاشم أبو إسحاق القمي: لا ينبغي الشك في وثاقته - أول من نشر حديث الكوفيين بقم روى بعنوان إبراهيم بن هاشم 6414 رواية منها عن أبي جعفر ( عليه السلام ) لا يوجد راوي مثله في الكثرة.

4ـ محمد بن ابي عمير

10020 - 10018 - 10043 - محمد بن أبي عمير زياد: بن عيسى أبو أحمد الأزدي من موالي المهلب بن أبي صفرة، قاله النجاشي - وكان بياع السابري أيضاً- جليل القدر، عظيم المنزلة - ثقة -

5ـ غياث بن ابراهيم

9281 - غياث بن إبراهيم: وثقه النجاشي.

والحمد لله رب العالمين.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

(1) عيون اخبار الرضا: ج2، ص58.

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2012/03/18   ||   القرّاء : 1207



البحث في القسم :


  

جديد القسم :



 كيف تأخذون دينكم عن الصحابة واغلبهم مرتدون ؟؟؟.

 ردّ شبهة ان الامامة في ولد الحسين لا الحسن اقصاء له ؟

 ردّ شبهة ان علي خان الامانة بعد ستة اشهر من رحيل رسول الله ؟؟؟.

 ردّ شبهة ان الحسن بايع معاوية وتنازل له عن الخلافة ؟؟.

 فضائل مسروقة وحق مغتصب وتناقض واضح

 فضائل مسروقة وحق مغتصب وتناقض واضح

 أعتراف الألباني بصحة حديث الحوأب

 الجزاء الشديد لمن نقض العهد الأكيد ؟؟؟

 حديث الثقلين وبعض الحقائق الكامنة

 حديث الغدير/ وكفر من لا يأخذ بكلام رسول الله بحكم ابن باز؟؟

ملفات عشوائية :



 البخاري* اذا ارتضع صبي وصبية من شاة نشر الحرمة بينهما؟

 ردّ مزعمة النصارى أن الله قال لعيسى: أنت ابني،أنا اليوم ولدتك

 مخالفتهم للأحاديث الصحيحة في مشروعية التوسل

 هل يوحنا المعمدان هو إيليا؟

 مزعمة النصارى أن الله لم يعط اليهود أحكاماً صالحة

 دلالة حديث المنزلة على إمامة أمير المؤمنين (عليه السلام)

 الرد على حديث: «خير أُمّتي أبو بكر وعمر»

 دلالة حديث الغدير على امامة امير المؤمنين عليه السلام

 المجتهد مصيب والنبي مخطأ-مفارقة غريبة!!!!

 الابن الاله لا يعلم موعد يوم القيامة!!

إحصاءات :

  • الأقسام الرئيسية : 24

  • الأقسام الفرعية : 90

  • عدد المواضيع : 841

  • التصفحات : 1276291

  • التاريخ : 26/09/2022 - 00:31

Footer